لجنة الاحتراف السعودية في مأزق نور الاتحاد

عبدالغني لإيلاف: لا خوف على مستقبل الأخضر

الامارات تتأهل لنهائي كأس شباب آسيا

متفرقات من الملاعب السعودية

الأخضر يواصل تدريباته استعدادا للقاء كوريا الجنوبية

تركي فهد من الرياض : أكد الأستاذ منصور البلوي رئيس نادي اتحاد جدة السعودي سابقا وعضو شرفه المؤثر حاليا أنه ابتعد عن الاتحاد في الفترة الماضية لوجوده خارج البلاد وذلك لكثرة أشغاله ، مؤكدا أنه قريب من نادي الاتحاد باتصالاته الدائمة مع إدارة النادي ، مشيرا إلى أن تجديد عقد اللاعب محمد نور كان سلسا للغاية بالرغم من محاولة البعض تضخيمه وتعقيده ، مؤكدا أن اللاعب قد أكد له أنه متى ما أراد التوقيع على استمارة التجديد فليخبره بأي وقت شاء ولن يتردد بالتجديد لنادي الاتحاد ، جاء هذا الحديث بعد ظهوره في برنامج صدى الملاعب الذي تبثه قناة mbc 1 .

كما قال منصور البلوي أن التأخير الذي حدث في موضوع تجديد عقد اللاعب سببه تأخير الشركة التي طلبت منها الإدارة التأمين على محمد نور كون المبلغ يعد ضخما جدا في الرد ، مشيرا إلى أن بعد الشركة عن منطقة الشرق الأوسط كون مقرها لندن هو السبب التأخر الذي حصل .

كما رفض رئيس الاتحاد السابق الكشف عن المبلغ الذي دفع للاعب من أجل التجديد لمدة ( 5) سنوات مقبلة ، مؤكدا أن أنظمة الاحتراف بالسعودية تحوي بندا يمنع الكشف عن المبالغ المدفوعة للاعبين ، ملمحا بقوله أن المبلغ يتجاوز 20 مليون ريال سعودي مع تأكيده على أن محمد نور يعد أغلى لاعب سعودي بعد هذا التجديد .

منصور البلوي
من جهته أكد اللاعب محمد نور أن أمور تجديد عقده تأجلت نظير الضغط الكبير الذي يواجهه اللاعبين كونهم يلعبون مباراة كل 4 أيام ، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك أي مفاوضات من جانب نادي الهلال معه ، موجها رسالة لكل وسائل الإعلام قال فيها أنه وقع للاتحاد فليبحثوا عن قضية أخرى يشغلون بها الشارع الرياضي .

كما تابع نور حديثه مشيرا إلى أن الاتحاد نادي كبير ومتميز في كل شيء وهو نادي نموذجي متكامل ولا يمكن أن أتركه ، مؤكدا صعوبة هجر مدينة مكة المكرمة التي يحبها بشكل كبير كما هو الحال بالنسبة لجدة .

وعاد منصور البلوي مرة أخرى للتأكيد على أن محمد نور يعد أفضل لاعب سعودي في الوقت الراهن ومن الصعب التفريط فيه ، مشيرا إلى أن كل نادي يتمنى أن يتواجد لاعب بمواصفات محمد نور في صفوفه ، مؤكدا أنه يقدم كل ما لديه لنادي الاتحاد الذي يعد بيته الأول ، كما عرج بالحديث عن مبروك زايد ورضا تكر لاعبي ناديه الذين شارفت عقودهم على الانتهاء ، مؤكدا أن أمر تجديد عقودهم هو مسألة وقت لا أكثر ، مؤكدا أنه من حق كل نادي مفاوضتهم .

وواصل منصور البلوي حديثه مؤكدا أن كل لاعب يحتاجه الاتحاد لن يتردد بمفاوضته ، كما تحدث عن رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد مؤكدا أنه إضافة كبيرة للوسط الرياضي السعودي ، مشيدا بعقليته وحسن تفكيره ، مؤكدا كذلك أن الهلال نادي كبير وهو أحد أعمدة الأندية السعودية .

كما تحدث الرئيس الحالي لنادي الاتحاد جمال أبو عمارة عن أمور تجديد اللاعب محمد نور لناديه خمس سنوات مقبلة ، مبتدئا بتقديم الشكر الجزيل للأستاذ منصور البلوي الذي وصفه بمهندس الصفقة ، مشيرا إلى أن اللاعب قال له أنه يجب أن يلتفت لتوقيع عقود احترافية مع اللاعبين الصاعدين بالنادي وعن تجديده فهو باقي في الاتحاد ولن يتركه مهما كلف الأمر .

من جهته عاد الأستاذ منصور البلوي للتأكيد على أنه والمهندس جمال أبو عمارة يسيرون في مركب واحد يبحث عن مصلحة الاتحاد أولا وأخيرا ، كما أكد أنه مع استمرار أبو عمارة رئيسا للاتحاد وبقوة ، مشيرا إلى أنه سيقوم بترشيح نفسه في الجمعية العمومية المقبلة التي تأتي بعد نهاية فترة رئاسة المهندس جمال أبو عمارة .

كما عاد اللاعب محمد نور ليؤكد أن غضب كثيرا عندما علم أنه خارج تشكيلة المنتخب السعودي والتي تستعد لخوض لقاء هام أمام منتخب كوريا الجنوبية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 ، مؤكدا أن طموحه وطموح أي لاعب هو تمثيل منتخب البلاد .

مع تأكيد البلوي على أن مدرب المنتخب ناصر الجوهر قد يرى أن هناك لاعبين لا يتناسب أدائهم مع خطته وتكتيكه المرسوم في أغلب لقاءات المنتخب السعودي ، مؤكدا أنهم جميعا خلف المنتخب السعودي أيا كانت الأسماء التي تمثله .

مختتما حديثه بالتأكيد على أن نجمي النصر والهلال سعد الحارثي وياسر القحطاني يعدان من أفضل المهاجمين في الوقت الحالي ، غير مستبعد لأن يكون أحدهما في صفوف الاتحاد مستقبلا ، مؤكدا أن النصر بيته الثاني وأن نادي الوطني سيتلقى هدية منه عبارة عن مهاجم أجنبي .