لشبونة: استقال الاسباني خوسيه انطونيو كاماتشو من منصبه مدربا لبنفيكا ثاني الدوري البرتغالي لكرة القدم مبررا قراره بغياب الحماس لدى اللاعبين عقب سقوط الفريق في فخ التعادل للمرة السابعة على ارضه هذا الموسم وكانت امام ضيفه يونياو ليريا صاحب المركز الاخير 2-2 في المرحلة الثانية والعشرين. وقال كاماتشو في مؤتمر صحافي quot;أعتقد بان استقالتي هي الحل الافضل بالنسبة للفريق. الحماس لدى اللاعبين في نظري غير طبيعيquot;.

واضاف quot;لست متحمسا. لقد سقطنا في فخ التعادل 7 مرات وخسرنا مرة واحدة على ارضنا. تحدثت الى الرئيس وقلت له بان الوضع قد لا يتحسنquot; معربا عن امله في ان يتطور اداء اللاعبين مع مدرب اخر. من جهته، قال رئيس النادي لويس فيليبي فييرا ان قرار كاماتشو لا رجعة فيه وان النادي سيعقد اجتماعا طارئا لبحث القضية.

وكان كاماتشو استلم تدريب بنفيكا في المرحلة الثانية من الدوري خلفا للمحلي فرناندو سانتوس الذي اقيل من منصبه بسبب سوء النتائج. ووقع كاماتشو عقدا لمدة عامين مع بنفيكا الذي سبق له الاشراف على تدريبه بين اب/اغسطس 2003 وايار/مايو 2004 حيث قاده الى الفوز بكاس البرتغال قبل ان يرحل عنه الى ريال مدريد الاسباني.

ويحتل بنفيكا المركز الثاني بفارق 14 نقطة خلف بورتو المتصدر وحامل اللقب.