ميامي: تنطلق دورة ميامي الاميركية، ثاني الدورات التسع الكبرى غدا الاربعاء على وقع سعي الصربي نوفاك ديوكوفيتش لاضافة لقب ثالث الى رصيده هذا الموسم، فيما سيكون الابرز عند السيدات عودة البلجيكية جوستين هينان الى الملاعب.

وسبق ان سجل ديوكوفيتش بطل ميامي في العام الماضي بداية رائعة هذه السنة فائزا في بطولة استراليا المفتوحة، اول البطولات الاربع الكبرى في كانون الثاني/الماضي، قبل ان يضيف اليه لقب دورة انديان ويلز نهاية الاسبوع الماضي، وهي اولى الدورات التسع الكبرى.

وسيواجه ديوكوفيتش المصنف ثالثا في ميامي منافسة من اللاعب الاول في العالم السويسري روجيه فيدرر والاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا اللذين يسعيان الى باكورة القابهما في 2008.

وعند السيدات، تسعى الاميركية سيرينا وليامس بطلة 2007 والمصنفة ثامنة الى لقبها الخامس في ميامي خلال سبع سنوات، وهي الفائزة بثلاثة القاب متتالية من 2002 الى 2004.

وصنفت هينان التي غابت عن دورة انديان ويلز الاخيرة في المركز الاول امام الصربية انا ايفانوفيتش الفائزة بالدورة المذكورة، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا على التوالي، فيما سيكون الغياب الابرز للروسية الاخرى ماريا شارابوفا التي تعاني من اوجاع في الكتف.

وهنا المصنفون الاوائل:
1- السويسري روجيه فيدرر
2- الاسباني رافايل نادال
3- الصربي نوفاك ديوكوفيتش
4- الروسي نيكولاي دافيدنكو
5- الاسباني دافيد فيرر
6- الاميركي اندي روديك
7- الارجنتيني دافيد نالبانديان
8- الفرنسي ريشارد غاسكيه

المصنفات الاوليات:
1- البلجيكية جوستين هينان
2- الصربية انا ايفانوفيتش
3- الروسية سفتلانا كوزنتسوفا
4- الصربية يلينا يانكوفيتش
5- الروسية انا تشاكفيتادزه
6- الاميركية فينوس وليامس
7- السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا
8- الاميركية سيرينا وليامس.