بال (سويسرا) :أعلن مدرب منتخب تركيا لكرة القدم فاتح تيريم أنه لن يستمر في الإشراف على منتخب بلاده، إثر الخسارة التي تعرضت لها تركيا امس الأربعاء أمام ألمانيا 2-3 في نصف نهائي كأس أوروبا 2008 وانه سيتحول ل

فاتح تيريم
تدريب أحد الاندية الاوروبية. ولم يعلن تيريم (54 عامًا) عن هوية ناديه المقبلة، وهو سبق له ان قاد نادي غلطة سراي الى لقب كأس الاتحاد الاوروبي 2003. وقال تيريم الذي قاد لفترة قصيرة نادي ميلان الايطالي: quot;لقد قلت سابقًا انني لن ادرب في تركيا الموسم المقبل، انا شخص ينفذ وعوده، ربما سأذهب الى ناد اوروبي لكن لست انا من سيعلن عن الوجهةquot;.

واضاف تيريم الملقب بـ quot;المبراطورquot; : quot;يجب ان اتباحث مع الاتحاد قبل الاعلان الرسمي، لقد ودعت اللاعبين بعد ان انتهت البطولة بالنسبة إليناquot;. وكانت تقارير تركية متلفزة نقلت عن رئيس الاتحاد التركي حسن دوغان بعد مباراة المانيا عدم رغبة الاخير بالافتراق عن تيريم نظرًا لقدراته القيادية. وأظهر تيريم فخره بفريقه الذي quot;اراد الفوز بشدة... كنا نأمل بلوغ النهائي لكنك تخسر احيانًا في الدقائق الاخيرة ويجب ان تقبل ذلكquot;.

وعن النقاط التي يجب تحسينها في المنتخب التركي قال تيريم: quot;يجب ان نبحث البطاقات الصفراء التي نلناها، نحن الفريق الوحيد الذي اوقف له اربعة لاعبين، يجب ان نلعب جيدا ونستمتع في الوقت ذاته. انها فلسفتي التي ابحث عنها دائما. لعبنا اليوم افضل مبارياتنا ولست من النوع الذي يبحث عن اعذار الغيابات او الايقافاتquot;.

وأضاف تيريم ان على تركيا الاستفادة من مبارياتها الاربع الاخيرة في المسابقة وان تبني عليهم كي تتأهل الى المراحل الاقصائية في المونديالات المقبلة. وكان المنتخب التركي قد حقق افضل نتيجة له منذ 6 اعوام عند حلوله ثالثًا في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. ورأى تيريم ان على تركيا ان quot;تكافح للاستمرار في الوصول الى نصف النهائي، فكرة القدم مهمة في تركيا... نبضات 70 مليون قلب كانت مع اللاعبين خلال المباراةquot;.

وعن اداء المانيا في اللقاء قال تيريم: quot;المانيا فريق جيد، وخصم عنيد. ليس سهلاً ان توقفها فهي تملك اسلحة عدة، لكن اعتقد انه لو خضنا الوقت الاضافي لاختلفت النتيجة ربما، لاننا كنا سنخوضه بضغوط اقلquot;.

وختم تيريم: quot;اعتقد ان تركيا كانت الفريق الاكثر جاذبية في البطولة، كدنا نصل، لكن هذه كرة القدم!quot;.