قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نفى ان يكون قد أعلن ترشيحه عبر محطة quot;المستقبلquot;
علامة لـ quot;جرايدquot;: أرفض التمييز الطائفي لرئيس إتحاد الكرة اللبناني...

هل يخوض علامة معركة رئاسة إتحاد الكرة؟

الاتحاد اللبناني يوافق على شروط الفيفا ويؤجل انتخابات مجلس ادارته

هشام علي من الدوحة: تأكيدًا لما ذكرته جريدة ايلاف الالكترونية عن نية الامين العام لاتحاد كرة القدم خوض معركة رئاسة اتحاد الكرة ، رفض علامة ان يكون هناك أي شيء يمنع أي لبناني من التواجد في المكان الذي يجد نفسه به او حتى يجدوه الناس فيه سواء كان رهيف علامة ام غيره مؤكدًا انه يرفض ايضًا أي شيء يمنع أي لبناني من ان يكون رئيسًا للجمهورية اللبنانية فما بالكم باتحاد كرة القدم.

علامة كان يتحدث في معرض رده اسئلة توجهت اليه عبر برنامج جرايد الذي يعرض يوميا على قناة الدوري والكأس القطرية، والذي يعده الزميل اللبناني باسم الرواس وتقدمه هدى محمد.

واطلق علامة في مداخلته التلفزيونية سلسلة من المواقف المهمة ابرزها انه يرفض التمييز العنصري والطائفي في أي منصب في لبنان الى جانب تأكيده ان مصر على اخراج انتخابات اتحاد كرة القدم المقبلة من البحر القذر الذي عاشه لبنان منذ حرب 1975.

ولفت علامة الى ان مهمته صعبة جدا لكنه سيبقى يحاول الى ان تكبر كرة الثلج وتكبر العائلة التي تريد لهذه اللعبة ان تكون بعيدة عن أي شائبة من الشوائب سواء كانت سياسية او طائفية.

واشار الامين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم الى انه لم يعلن ترشيحه للانتخابات عبر محطة المستقبل الفضائية ، لكنه اعلن نيته في الترشح للانتخابات لانه صاحب مشروع ونهج يريد ان يستكمله للنهوض بكرة القدم اللبنانية.

رهيف علامة
وكان الملف اللبناني محور الحلقة بعدما تناولت جريدة استاد الدوحة القطرية الموضوع مؤكدة ان الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; سيرفض التوزيع الطائفي لمنصب الاتحاد اللبناني لكرة القدم ، واستضافت مدير تحرير الجريدة القطرية محمد عواضة في الاستديو كما استضافت عبر الهاتف الزميل ناجي شربل.

واشار علامة في مداخلته ايضًا ان ما جاءت به استاد الدوحة ليس بجديد على الاطلاق والفيفا واضح منذ زمن انه يرفض أي توزيع طائفي او عنصري في الاتحدات المنضوية تحت لوائه.

وقالت استاد الدوحة :quot;الجديد في القضية ما اسره المصدر الخفي عندما قال ان الاتحاد الدولي الفيفا لن يكتفي فقط باجراء اللازم من اجل التعديل في نصوص لوائح الاتحاد اللبناني المتعارضة مع شروط الاتحاد الدولي بل سيقوم ايضًا بمنع أي قانون غير مكتوب والمعروف بمسمى العرف كأن توزع المناصب حسب الانتماءات الطائفية حيث سيحرص الاتحاد الدولي الى التأكد من ان المجال سيكون مفتوحا امام جميع المرشحين للترشح الى المناصب التي يريدونها بما فيها منصب الرئاسة دون ان يكون أي منصب حكرًا لفئة معينة او لطائفة دون اخرى.

ورد علامة على سؤال توجه به عواضة على خلفية اتهام الاخير لبعض الاعلاميين بأنهم ضالعون في الرشوة حيث طالب الاخير بقوله :quot;اذا كان هناك من الاعلاميين من ضالع بالرشاوي فمن هو الراشي ولماذا لم يتم الاشارة له من قريب او يعيد؟

وكان عواضة قال في مقاله :من غير المعقول ان نرضى ان يكون بيننا في الوسط الاعلامي الرياضي وغير الرياضي من توجه اليه تهمة الرشوة علانية دون ان يتم تحريك أي ساكن تجاهه أي باتجاه المتهم, الزميل السابق رهيف علامة امين السر الحالي بالاتحاد اللبناني لكرة القدم اتهم بعض الاعلاميين بانهم ضالعون في الرشوة , نطلب منه ان يكشف الاسماء للراي العام وان يرفقها بالأدلة الدامغة حتى لا يجد من يقول عنه انه شخصيًا قام برمي هذه التهم من باب الضغط على خصوم الانتخابات المقبلة لا أكثر ولا أقل , النقطة الأهم التي لم تطل برأسها من التصريح الخطير لأمين الاتحاد اللبناني. فجاء رد علامة انه ليس من حق عواضة ولا من حق أي احد ان يحصل على الاجابة لانه يتحدث عن حالة علامة وليست خاصة فليس كل من حمل قلم حمل سلاح وليس مطالب ان يقدم في هذا الموضوع كشف حساب لأحد.

واكد رئيس تحرير البرنامج باسم الرواس انه حاول الاتصال برئيس الاتحاد هاشم حيدر للوقوف على رأيه لكن حيدر اعتذر عن الحديث في الحلقة .