الاتحاد القطري يحدد 12 سبتمبر أخر موعد لتسجيل المحترفين

هشام علي من الدوحة : تقرر ان يكون يوم 12 سبتبمر الجاري هو آخر موعد لتسجيل اللاعبين المحترفين القطريين والاجانب بصفوف الاندية وقبل 24 ساعة من انطلاقة دوري نجوم قطر لموسم 2008 -2009 الذي ينطلق 13 الجاري .قال حمد المناعي عضو الاتحاد القطري لكرة القدم وعضو لجنة المسابقات ستكون فترة التسجيلات في الموسم الكروي الجديد علي فترتين فقط الاولي حتي يوم 12 سبتبمر , والثانية من 1الي 31 يناير 2009 تماشيا مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم ، و أضاف المناعي ان الاتحاد القطري راعي قبل اصدار جدول مباريات دوري نجوم قطر موسم 2009 متطلبات العنابي والاندية المشاركة في البطولات الخارجية حتي لا يتأثر اي طرف .

وقال ان الاتحاد بالتعاون مع رابطة المحترفين يعمل جاهدا في الوقت الحالي علي تنفيذ ايضا متطلبات الاتحاد الاسيوي لرفع تصينف قطر وعودة انديتنا للعب مباشرة ودون تصفيات بدوري ابطال اسيا وستكون هناك زيارة لوفد مسئولي دوري ابطال اسيا للدوحة 8 اكتوبر القادم للتأكد من توفر جميع المعايير المطلوبة .

توقع المناعي نجاحا جماهيريا لدوري 2009 بعد البداية المبشرة التي ظهرت في نهائي كاس الشيخ جاسم والذي جمع بين العربي والريان حيث شاهدنا حضورا جماهيريا غير عاديا . وقال ان لاعبي الاندية والاندية نفسها مطالبة بمضاعفة جهودهم من اجل جذب اكبر للجماهير .

اوضح ان تحديد روزنامة العنابي خلال مشواره بتصفيات كاس العالم 2010 او روزنامة البطولات الدولية للاندية ساهم للمرة الاولي في قيام الاتحاد القطري باصدار جدول دوري 2009 باقسامه الثلاثة وقال : اؤيد حق الاندية ومدربيها في معرفة الجدول كاملا وقبل وقت المباريات بوقت كاف من اجل وضع برامجهم التدريبية.

وردا علي سؤال حول ملاعب مباريات القسم الثالث للدوري وكيفية تحديدها قال حمد المناعي ان اللائحة الجديدة تضمنت جميع الشروط وسوف يتم ارسالها الي الاندية خلال الايام القادمة , وسيعتمد تحديد ملعب مباراة القسم الثالث اولا علي موقف كل فريقين مع بعضهما البعض , وسيتم النظر اولا الي فارق النقاط بين كل فريقين ثم فارق الاهداف ثم الفريق الاكثر احرازا للاهداف , وتكون المباراة علي ملعب الفريق الافضل في هذه النسب , ولو تساوي اي فريقين في فارق النقاط والاهداف ومن الاكثر احرازا للاهداف سيتم في هذه الحالة النظر الي نفس النسب بشكل عام وعلي حسب موقف كل فريقيم في جدول الترتيب وستقام ايضا المباراة الثالثة علي ملعب الفريق الافضل

الجمهور يدخل مجانا لمساندة العنابي امام اوزبكستان

تقرر فتح أبواب مدرجات ستاد نادي السد بالمجان أمام الجمهور القطري لمساندة المنتخب الأول في مباراته الهامة في بداية مشوار الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2010 بجنوب أفريقيا . حيث يشهد مركز خدمة الجمهور التابع للجنة الاعداد و الترويج في اتحاد كرة القدم اقبالا كبيرا ومتزايدا من قبل الجماهير الرياضية والمهتمين والمتابعين مواطنين ومقيمين ومن الطلبة القطريين في الخارج ،حيث يستقبل المركز كم كبير و متزايد من الاسئلة و الاستفسارات عن جميع مواعيد مبارايات العنابي في مشواره المونديالي والتي تنطلق السبت 6 / سبتمبر / 2008 امام منتخب اوزبكستان ضمن منافسات المرحلة الرابعة والاخيرة للتصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال جنوب افريقيا 2010 .

وقال خالد الكواري رئيس لجنة الاعداد و الترويج في الاتحاد القطري لكرة القدم الى ان المركز يتلقى يوميا من 50 - 100 رسالة ، مشيرا الى ان اللجنة قررت تكليف احد اعضائها خصيصا لمهمة استقبال رسائل و استفسارات الجماهير والتواصل معهم نظرا للزخم الجماهري الكبير لدى مركز خدمة الجمهور .
وأشار الكواري الى ان اللجنة واجهت اقبالا جماهيريا فاق التوقعات ولا شك ان هذا التفاعل الجماهيري الرائع مع المهمة الوطنية الحاسمة لمنتخبنا العنابي في مشواره المونديالي يمثل حافزا كبيرا للجنة الاعداد والترويج مع بدء العد التنازلي لموقعة اوزبكستان السبت المقبل .واوضح الكواري الى ان الجنة على استعداد دائم للتواصل مع الجماهير من خلال استقبال رسائلهم والرد عليها في اقل من نصف ساعة .

وعلى صعيد متصل اكد خالد لكواري ان ابواب ملعب نادي السد ستكون مفتوحة للجماهير في تمام الساعة السابعة والنصف مساء السبت السادس من سبتمبر الحالي ، كما تحث اللجنة الجماهير الى التواجد في وقت مبكر تجنبا للزحام الذي قد يحصل مع اقتراب موعد المباراة كما سيتم اقامة صلاة التراويح في المسجد المحاذي لنادي السد

وكانت لجنة الاعداد والترويج لمباريات المنتخب الوطني اعدت لاقامة فعاليات تراثية عبارة عن مأكولات شعبية وحرف يدوية تبدأ من الساعة 30/7 حتى نهاية المباراة ، كما سيكون هناك رسوم على اوجه الاطفال بالاضافة الى توزيع اعلام للجمهور ، كما تم تخصيص مكان للعائلات لحضور المباراة .

وتجدر الاشارة الى لجنة الاعداد و الترويج لمباريات المنتخب القطري استحدثت مركز خدمة الجمهور مؤخراً بهدف التواصل وتقديم الخدمات الى الجماهير الرياضية كافة عن طريق عنوان البريد الالكتروني التالي

الويزو في الريان رسميا

تم توقيع عقد المحترف الرابع لنادي الريان الويزو البرازيلي .. وقد تم التوقيع مع اللاعب بعد أن خاض المران مع الفريق في الصالة الرياضية. وفي تصريح خاص للموقع الرسمي للنادي أعرب laquo;الويزوraquo; عن سعادته بانضمامه لصفوف فريق نادي الريان وقال انه سيبذل كل الجهد للوصول مع الفريق لمنصات التتويج .

اختيار laquo;الويزوraquo; جاء بناء على توصية المدرب البرازيلي باولو أتوري المدير الفني للفريق الذي درب اللاعب عندما كان مدربا لنادي ساو باولو البرازيلي وحصل معه على كأس العالم للأندية في عام 2005. وقد شهد توقيع العقد عبدالله القحطاني رئيس الفئات السنية والسيد سالم العيدة نائب رئيس الفئات السنية، كما حضر عدد من محبي نادي الريان الرياضي ومنهم مشعل السليطي رئيس رابطة المشجعين والشيخ علي بن سعود آل ثاني والسيد خليفة الهلابي مدير الموقع الالكتروني ويغادر اللاعب البرازيلي الجديد مع بعثة الفريق الى دبي اليوم في العاشرة صباحا للعب مع النصر وديا ويترأس البعثة عبدالرحمن الكواري مدير الفريق.

السد يؤجل التعاقد مع البيروفي

أجل نادي السد التعاقد مع اللاعب البيروفي روبيرتو مينيرو لغاية وصول المدرب البرازيلي ليماو بعد ان كان غادر الى بلاده لحضور حفل زفاف ابنته ومن المتوقع ان يصل خلال الأيام القليلة القادمة لاعب (رأس حربة) من أميركا الجنوبية لتعويض غياب الإكوادوري كارلوس تينوريو الذي اجرى عملية جراحية على مستوى الرباط الصليبي.هذا وقد واصل اللاعب التدريب مع الفريق الأول لكرة القدم الذي حضره كل من محمد غانم العلي رئيس الجهاز وسالم العلي مدير الفريق واظهر امكانات فنية لا بأس بها بعد ان اجرى الجهاز الفني المساعد تقسيمة بين اللاعبين ولكن تبقى الكلمة الاخيرة بيد الجهاز الفني الذي له كامل الصلاحية في اتخاذ القرار المناسب بالتنسيق مع الجهاز الإداري.من ناحية اخرى اعلن الفريق الأول أنه لا وقت للراحة للاستعداد لبطولة الدوري حيث سيستأنف تدريباته اليوم على صالة الجيم فقط وسيعاود التدريب غدا السبت على الملعب الفرعي للنادي.

مصير هيل الوكرة يتحدد الأحد

يتحدد الأحد موقف اللاعب الهولندي ديلانو هيل الذي تردد وجود مشكلة في استخراج الاقامة الخاصة به مما يصعب من استمراره مع الوكرة في الموسم الجديد حيث تظهر بعد يومين نتيجة الفحوصات التي أجراها اللاعب في القومسيون الطبي يتم بعدها استخراج الاقامة الخاصة به في حالة عدم وجود أي مشاكل.

وبسؤال أحمد المحمود أمين السر المساعد والمتحدث الرسمي باسم نادي الوكرة أكد أن ديلانو لديه مراجعة نهائية بالفعل في القومسيون لإجراء أشعة على الصدر كأحد الفحوصات الطبية بعد اجرائه فحص الدم والعظام في اسبيتار والتي مر منها بنجاح ودون أي مشاكل.

وأوضح المحمود أن اللاعب مستمر مع الوكرة وهو مقيد بشكل رسمي في قائمة الفريق ولا توجد أي عوائق سواء في تسجيله أو عقده لكن الإقامة ضرورية لأي وافد لقطر كما يعلم الجميع واستخراجها فقط مسألة وقت مؤكدا أن اللاعب وصلت بطاقته الدولية والاستغناء الخاص به وتم قيده في سجلات الاتحاد ولو أن هناك مشكلة لما تم قيده وشارك مع الفريق في بطولة كأس الشيخ جاسم بعد أن اجرى الفحوصات الطبية العادية في اسبيتار، مشيرا إلى أن يوم الأحد ستظهر نتيجة الفحوصات رسميا وان كنا قد اطمأننا من المسؤولين بالقومسيون أمس عن النتيجة أنها جيدة