مسقط : دشنت اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم امس مركز البث الدولي لقناة الجزيرة الرياضية الراعية الرسمية للدورة والمقام في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وتفقد اعضاء اللجنة المنظمة برئاسة معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية مركز البث الدولي واستمعوا الى شرح واف عما يقوم به المركز حيث يضم غرف التلفزيونات والمونتاج والتعليق والتحكم في الاشارات الواردة من الملاعب والصالات التي تقام عليها منافسات الدورة وغرف اعادة البث التلفزيوني لجميع القنوات الناقلة لاحداث الدورة وغرف الجرافيك وهو يعتبر مقرا متكاملا لمقر تلفزيوني.

كما قام اعضاء اللجنة المنظمة بزيارة الى مركز الطب الرياضي واستمعوا الى شرح واف عما سيقوم به المركز من تقديم خدماته للدورة وتجهيزاته لفحص المنشطات خلال الدورة. وصرح معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية قائلا ان الدورة بدأت من اليوم من خلال تدشين مركز البث الدولي ووصول المنتخب العراقي واليوم ستنطلق منافسات الالعاب المصاحبة من خلال منافسات الكرة الطائرة في صحار. واضاف ان مركز البث الدولي في استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر اعطى اشارة البث المباشر من الصالة الرئيسية بصحار ونرى ان هذه التقنية التي ستكون خلال منافسات الدورة انها ستعطي نقلة نوعية في البث التلفزيوني لدورات كأس الخليج.

واكد ان اللجنة المنظمة اكملت استعداداتها من اجل انطلاقة الدورة وكل اللجان العاملة قامت بدورها ونحن راضون عن الاستعدادات التي تم تنفيذها مشيرا الى ان اللجنة المنظمة استلمت جميع المنشآت التي ستحتضن المنافسات. وعن الغاء حفل افتتاح الدورة قال ان حفل الافتتاح هو من خيارات كل دولة مستضيفة واخترنا ان تكون المراسم مبسطة وتحتوي على كل ما هو أساسي في لائحة الدورة. من جانبه قال الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني وكيل وزارة الاعلام رئيس اللجنة الاعلامية ان مركز البث الدولي هو اساس نجاح الدورة ونتوقع له ان يكون متميزا.

واضاف ان كافة التجهيزات الاعلامية قد تم الانتهاء منها وسيتم يوم غد الافتتاح الرسمي للمركز الاعلامي في فندق كراون بلازا مشيرا الى ان العمل يسيرعلى قدم وساق وبدأنا في استقبال ضيوفنا مبكرا وحتى الان تجاوز عدد الاعلاميين الذين سيغطون احداث الدورة 500 اعلامي ونتوقع ان يتضاعف العدد مؤكدا بان اللجنة الاعلامية ستقدم كل التسهيلات وبما لايتعارض مع حقوق قناة الجزيرة