قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الأبيض يؤكد علو كعبه خليجيا :

الإمارات تفك الشفرة اليمينة وتفوز 3 - 1 بخليجي 19

إيلاف من مسقط ووكالات : استطاعت الامارات حاملة اللقب لخليجي لعام 2006 ان تثبت أحقيتها باللقب و علو كعبها على فرق خليجي حيث فازت على

المنتخب الإماراتي
لمنتنخب اليمن في اولى مبارايت الأبيض في المجموعة الثانية في بطولة كأس الخليج التاسعة عشر و التي تقام في مسقط و قد استطاعت الامارات ان تفك شفرة المنتخب اليمني الذي طالما فاز في مبارايته الأفتتاحية لخليجي بهدف مقابل لاشئ لكن الابيض استطاع ان يمسك زمام الامور امام نظيره اليمني و ليحقق انتصارا في اولى مبارايته الإفتتاحية .

استهل منتخب الامارات رحلة الدفاع عن لقب بطولة كأس الخليج لكرة القدم بصورة مثالية بعد فوزه على منتخب اليمن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات المجموعة الثانية.

أحرز منتخب الامارات هدفين في أول ربع ساعة وأضاف هدفا ثالثا في الشوط الثاني ليستهل رحلة الدفاع عن لقب بطولة كأس الخليج لكرة القدم بصورة مثالية يوم الاثنين بفوزه على منتخب اليمن 3-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

افتتح المهاجم المخضرم محمد عمر التسجيل للامارات بعد ست دقائق من البداية من ركلة جزاء قبل أن يضيف شريكه في خط الهجوم اسماعيل الحمادي الهدف الثاني في الدقيقة 14.

وعزز محمد الشحي انتصار الامارات باحراز الهدف الثالث في الدقيقة 66 من زمن اللقاء الذي شهد حالتي طرد من نصيب محمد علي العماري مدافع اليمن في الدقيقة 30 لحصوله على انذارين وفارس جمعة مدافع الامارات في الدقيقة 68 للسبب ذاته.

وأحرز علي النونو هدف اليمن الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ووضع منتخب الامارات بهذا الانتصار أول ثلاث نقاط في رصيده في المجموعة الثانية لبطولة الخليج التاسعة عشرة التي تستضيفها سلطنة عمان. وتضم

لعنة التحكيم تطارد عمان!

البحرين تحقق اول فوز لها على العراق في كأس الخليج

الكويت يفرمل عمان و يحقق تعادلا سلبيا في افتتاح خليجي 19

هذه المجموعة ايضا السعودية وقطر.

ودخل اسماعيل مطر أبرز لاعبي الامارات في الشوط الثاني بديلا للاعب الوسط محمد ابراهيم رغم أن شكوكا كانت تحوم حول مشاركته بعد أن عاد الى بلاده قبل يومين بسبب وفاة والده. لكن أفضل لاعب في خليجي 18 عاد سريعا لينضم الى تشكيلة الامارات التي يقودها المدرب الفرنسي دومينيك باتينيه.

وكانت البداية عاصفة من جانب اليمن وسدد صالح الشهري في عارضة مرمى ماجد ناصر حارس مرمى الامارات بعد تمريرة من علي النونو قائد الفريق داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية.

وفشل النونو في استثمار ارتباك بين ناصر ومدافعيه في الدقيقة الرابعة تسبب في وصول الكرة الى صانع لعب المنتخب اليمني الذي فشل في اسكانها في الشباك الخالية.

لكن المنتخب الاماراتي رد سريعا في الدقيقة التالية وحصل المخضرم عمر على ركلة جزاء عندما أعاقه العماري مدافع اليمن عن الوصول لتمريرة عرضية من محمد سبيت.

وانبرى عمر الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة بنجاح لتنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة السادسة.

وأصاب الهدف الاماراتي لاعبي اليمن بالاحباط على ما يبدو وفرض حامل اللقب سيطرته على اللعب بفضل الشحي لاعب الوسط النشيط ونجح الحمادي في مضاعفة النتيجة قبل مرور ربع ساعة من البداية.

وتبادل الحمادي الكرة مع ابراهيم قبل أن يطلق تسديدة متقنة في شباك اليمن من داخل منطقة الجزاء.

وفشل منتخب اليمن في استعادة ايقاع اللعب الذي بدأ به اللقاء وزادت معاناته بعد مرور نصف ساعة عندما تقلص الى عشرة لاعبين اثر طرد العماري الذي حصل على الانذار الثاني بسبب تدخل عنيف على الشحي. وكان العماري حصل على البطاقة الصفراء الاولى في الخطأ الذي أسفر عن ركلة الجزاء التي جاء منها هدف الامارات الاول.

ورغم ذلك استهل المنتخب اليمني الشوط الثاني بطريقة مماثلة لما فعله في الشوط الاول وأهدر سلسلة من الفرص الخطيرة كان أبرزها تسديدة من معاذ عساج بعد تمريرة متقنة من أكرم الورافي حولها ناصر الى ركلة ركنية بصعوبة.

ولم ينجح اليمن في العودة للقاء وأزال الشحي أي شك حول انتصار الامارات عندما أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 66 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد أن تلقى تمريرة رائعة من عبد الرحيم جمعة لاعب خط الوسط. وكان الشحي أهدر فرصة سهلة لتعزيز تقدم الامارات في الدقيقة 53 عندما سدد بعيدا عن المرمى وهو في وضع سهل للتسجيل بعد تمريرة من عمر.

وبدا عدم تأثر الامارات بطرد المدافع جمعة في الدقيقة 68 وفرض حامل اللقب سيطرة تامة وأهدر عدة فرصة لزيادة غلته لكن المنتخب اليمني نجح في تقليص الفارق عبر قائده النونو الذي سجل الهدف الوحيد في الوقت المحتسب بدل الضائع