البعثة العراقية تبحث عن تخفيف العقوبة، وفييرا الشاهد الملك
البابا اساء إلى العراق قبل أن يرد عليه علي رحيمة

زيد بنيامين من دبي : بعد يومين من الهجوم المركز الذي شنته الصحف البحرينية على اللاعب العراقي عباس الرحيمة بعد طرده، قال عبد الخالق

اعتداء رحيمة على مصور الانباء الكويتية
مسعود عضو الإتحاد العراقي لكرة القدم، إن سبب قيام رحيمة بضرب نظيره البحريني، هو توجيه الأخير إهانة للعراق بعد إنتهاء مباراة العراق والبحرين الثانية في المجموعة الاولى في الرابع من يناير/كانون الثانيالماضي ضمن بطولة خليجي 19 المقامة حاليًا في مسقط. جاء ذلك خلال حلقة المجلس التي عرضت ليلة الثلاثاء على قناة الدوري والكأس القطرية،ورفض مسعود الكشف عن مضمون الاساءة مكتفيًا بالتساؤل عن اسباب قيام اللاعبين العراقيين علي حسن رحيمة وهوار ملا محمد بالاعتداء على لاعب المنتخب البحريني مستغربًاأن يكون من دون سبب. ومؤكدًا أن لديه شهود، وأن المدرب البرازيلي يورفان فييرا كان قريبًا من الحادثة.

سعود المهندي الامين العام للاتحاد القطري لكرة القدم اكد في مداخلة له انه مهما كانت التصرفات الاستفزازية التي بدرت من البابا، إلا ان هذه التصرفات لا تعطي لرحيمة quot;الحق في الاعتداء بالضرب على لاعب زميل له في فريق منافسquot; مضيفاً quot;يهمنا وجود اللاعبين لأن وجودهم يثري البطولة ونحن نريد تواجدهمquot;.

واكد المهندي ان اللجنة المعنية لا يمكن ان تتغاضى عن حالة مثل حالة رحيمة، وهذا لا يعني ان اللاعب quot;اخلاقة سيئةquot; مضيفاً quot; نحن نقدر ان مثل هذه الامور تصير، وصارت مع افضل لاعبي العالم مثل زين الدين زيدانquot; نافياً ان تكون الاجراءات التي اتخذت بحق اللاعب هي موجهة لبلد معين او لاعبين معينين، وانما هي quot;لوائح ونظم وقوانين نحن مطالبون بتطبيقهاquot;.

من جانبه قال المسؤول الكروي العراقي ان رحيمة quot;دفع بوجه اللاعبquot; ولم quot;يضربquot; اللاعب البحريني، quot;لا يستحق بسببه الطرد والحرمان من البطولة حتى النهايةquot;، مضيفاً quot;المفروض معاقبة المنتخب البحريني ايضاً، مع منتخب العراقquot;.

واشار المسعود ان اللجنة الفنية لم تعتمد التخفيف من عقوبة اللاعب العراقي بالاعتماد على الفقرة الرابعة من نظم الدورة مؤكداً quot;وان لم يكن حسين

البحرين تحقق اول فوز لها على العراق في كأس الخليج

الكويت يفرمل عمان و يحقق تعادلا سلبيا في افتتاح خليجي 19

الإمارات تفك الشفرة اليمنية وتفوز 3 - 1 بخليجي 19

رحيمة في الدوري القطري لكان رفع التقرير الى الاتحاد الدولي، ولكن لكون علي حسين رحيمة يلعب في الدوري القطري، مع نادي الوكرة، لم ترفعوا التقرير الى الاتحاد الدوليquot;.. ونفي المهندي هذا الكلام قائلاً ان اعضاء اللجنة ليسوا جميعاً من القطريين.

ووصف المسعود القرار المتخذ بحق رحيمة بالقاسي وان العراق قدم اعتراضاً، سعياً لمراجعة القرار من اللجنة الفنية، quot;لان المنتخب العراقي متفنشquot; بسبب اصابة نشات اكرم وباسم عباس ووجود لاعبين طردا من مباراة البحرين، وبخروج رحيمة فإنك quot;قد اخرجت المنتخب العراقي من المنافسةquot;.

وقال عضو الاتحاد العراقي بكرة القدم ان التصويت في اللجنة الفنية لمصلحة القرار جاء من ممثلي اللجنة الفنية من المستفيدين من اضعاف العراق مثل قطر وعُمان وهو امر نفاه المهندي الذي اكد ان قرار اللجنة الفنية جاء لصالح المنافسة quot;والقرار الذي اتخذناه لم يكن سهلاً لكن مجبر اخوك ليس بطلاًquot;.. وان صور الفيديو اكدت اعتداء اللاعب العراقي.

لكن مسعود عاد وقال انه لا يريد كشف ما قاله اللاعب البحريني للاعب هوار ملا محمد quot;وبشهادة المدرب فييرا .. الذي كان قريبًا من الواقعة.. وانا عندي شهود.. ولكنني لا اريد ان اثير الموضوع في التلفزيون، لان علاقتنا طيبة بالشعب والاتحاد البحرينيquot;.

وقد قدم ناجح حمود نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في مداخلة لاحقة دعمه لما قدمه المسعود من مداخلات مؤكداً انه quot;ليس كل ما يعلم يقالquot;.. داعياً الى ضرورة السؤال عن مبرر الخطا الذي حصل وان quot;مدعاة هذه الاسباب وحجمها وخطورتها واهميتها تكون كافية لتخفيف الحكم على الشخص الجاني وهذا ما يسعى اليه الوفد العراقي.. نقول ان لاعبنا اخطأ ولكن هناك مبررات لماذا اخطأquot;.

من جانبه اقسم اللاعب حسين البابا في مداخلة هاتفية خلال البرنامج، بأنه لم يوجه اي كلام خارج عن السياق الى اللاعبين العراقيين مؤكداً انه يعتبرهم جميعاً اخوته وزملاءه.

وعلى صعيد ذي صلة.. تفاعلت قضية اعتداء اللاعب العراقي رحيمة على مصور جريدة الانباء الكويتية حيث استنكر رئيس وفد الازرق بمسقط الشيخ احمد الفهد الحادثة مضيفاً quot;القانون يجب ان يطبق على الجميع فهناك لوائح ونظم في الدورة تعاقب المخطئ ولكن في الوقت نفسه يجب ان نلتمس العذر لبعض اللاعبين الذين يعيشون في جو المباراة التنافسي والعصبي وهم بشر ينفعلون ويخطئون ويجب ألا نحملهم فوق طاقاتهمquot;.

وقد قدم عضوا الاتحاد العراقي ناجح حمود وعبد الخالق مسعود اعتذارهما عن الواقعة الاولى والثانية وطالبا بضرورة التحقيق في الموضوع الاول.