قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هل يستمر (عجب الكويت).. ام هل ينجح (تشيكي البحرين)
مباراة الفرصة الاخيرة امام عُمان والعراق

زيد بنيامين من دبي : يبدو المنتخبان العراقي والعُماني في اصعب ظروفهما وهما يدخلان مباراة الاربعاء في المرحلة الثانية من دور المجموعات لبطولة

فييرا
أس الخليج التاسعة عشرة بكرة القدم المقامة مبارياتها في العاصمة العُمانية مسقط، فعُمان المستضيفة تعادلت سلبياً في مباراتها الافتتاحية مع الكويت المرشحة من بين اضعف المنتخبات قبل البطولة، والتي كانت ان تنجح في الفوز على منتخب البلد المضيف، والعراق قد فقد ابرز لاعبيه سواءً بالطرد، او بالايقاف، او بالاصابة، وفوق هذا وذاك فقد اظهر اسود الرافدين خلال مباراتهم الاولى تفككاً واضحاً، وترجيح الفردية على الجماعية، وانخفاض مستوى اللياقة البدنية، وغير ذلك الكثير.

تبدو فرص المباراة لمصلحة عُمان اكبر، لكن المجموعة علمتنا في المرحلة الاولى من مبارياتها ان نترجى من الضعفاء حسابياً ما هو افضل بكثير مما هو متوقع، ومنتخب الكويت هو ابرز مثال، لكن عُمان قد فقدت فعلاً ثلاث نقاط مهمة في الافتتاح دون سبب واضح، والبطولة بالنسبة لها بدأت الان، ودور المجموعات لها يتكون من مرحلتين وليس من ثلاث مراحل كما هو حال المنتخبات الاخرى، فالمنتخب الذي طالما كان وصيفاً في اخر بطولتين، ينتظر احراز اللقب على ارضه، اسوة بالامارات وقطر، لانها كان افضل منهما فعلاً حينما نافس معهما على اللقب خارج ارضه.

ويرى كلود لوروا ان من اسباب انتهاء مباراة الافتتاح مع الكويت بالتعادل السلبي هو الضغط النفسي quot; لكن تجاوزنا هذه المرحلة واستطعنا إعادة الروح للفريق وهم جاهزون تماما لمباراة العراقquot;.

وبعد قرار فتح ابواب الملاعب مجاناً فأن التشجيع العُماني سيكون على اشده خلال المباراة الثانية مع عُمان، خصوصا وان الحضور العماني في المدرجات كان مثار جدل وانتقاد من الكثيرين وابرزهم حارس الخناجر العُماني علي الحبسي.

تشكيلة العراق في المباراة الثانية له ستكون واقعية ومحدودة الخيارات، خصوصا مع فقدان خدمات نحو 5 لاعبين على الاقل، والانتقادات الواسعة التي نالها البرازيلي يورفان فييرا مدرب اسود الرافدين بعد المباراة لسوء اختياره التشكيلة، وما يزال يعيش احلام كأس اسيا باختياره نفس العناصر لها دون الاهتمام لمردودها على المستطيل الاخضر، وقد انخفض مستوى معظمهم بصورة واضحة.

كما واجه فييرا انتقادات واسعة لاختياره اشراك يونس محمود كرأس حربة رغم حداثة عودته من الاصابة، وانتقادات لاشراكه هيثم كاظم نظراً لانه

ماتشالا
عروف بالخشونه وكونه تلقى بطاقة صفراء خلال وقت مبكر من المباراة اوجبت خروجه المبكر منها،لكن تبقى المباراة مع عُمان هي الاهم لفييرا نفسه الذي قال quot;اعرف ان الظروف التي يمر بها المنتخب العراقي غير عادية لكن يجب ان نكون متحضرين لك شىء، فاحيانا هناك امور ايجابية واخرى سلبية في كرة القدم، ويجب الان ان نكون جاهزين للمباراة الثانية لنا ضد عمان التي اعتبرها مصيريةquot;.

وكان ناجح حمود نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم الابرز في تحديد اوجه الخلل في منتخب العراق حيث قال في تصريحات صحفية quot;اذا ما اردنا ان نستمر في البطولة علينا ان نفوز على عمان، المباراة صعبة والمهمة شائكة وتتمثل بملاقاتنا لاصحاب الارض والجمهور من جهة ومنتخب مرشح ساخن للمنافسة على اللقب فضلا عن التطور الذي يشهده المنتخب العماني منذ فترةquot;، مضيفاً quot;ان الغيابات المتعددة في صفوف المنتخب في مباراة اليوم التي تصل الى خمسة غيابات للاعبين اساسيين بعد ان تنوعت اسبابها ستكون من ابرز مشاكل هذهquot;.

والغائبون العراقيون هم الحارس نور صبري وهيثم كاظم بعد طردهما من مباراة البحرين، واصابة نشأت اكرم وباسم عباس، بالاضافة الى علي حسين رحيمة الذي استبعد من التشكيلة العراقية حتى نهاية البطولة بسبب الاشتباكات التي جمعته مع لاعب بحريني.

البحرين والتأهل المبكر عبر الكويت
تسعى البحرين لعبور العقبة الكويتية مستعنية بجرعة كبيرة من المعنوياتها بفوزها في الافتتاح على بطل اسيا منتخب العراق في نتيجة هي الاولى للبحرين طوال تاريخ مشاركاتها في كأس الخليج.

لكن المشكلة البحرينية ان منتخب الكويت ليس سهلاً كما كان يبدو عليه الحال قبل الرابع من يناير الماضي، ولا تبدو معنويات الكويت اقل مستوى من تلك البحرينية بعد الاداء البطولي الذي قدمه الازرق بوجود احمد عجب وبدر المطوع رغم ان الاداء لم يترجم الى اهداف.

عنصر القوة الاولى للمنتخب البحريني في المباراة هو وجود التشيكي ميلان ماتشالا الذي سبق له قيادة الكويت الى اللقب في عامي 1996 و 1998، كما ان ماتشالا هو الاطول عمراً مع منتخب البحرين بالمقارنة مع مدربي المنتخبات الباقية، ولاشك ان العبور الى الدور الثاني من بوابة المنتخب الكويتي تعني الكثير، فالكويت في النهاية حامل اللقب تسع مرات، وعدم الدخول بضغط كبير امام المنتخب العُماني في اخر مباريات البحرين في المجموعة.

وسيلعب المنتخب الكويتي باحساس افضل اولاً لكونه الافضل فعلاً كما اكد في مباراة الافتتاح بوجود الجمهور الغفير الذي ساند عُمان والذي سيغيب عن مباراة البحرين وهو عامل افضل للمنتخب الكويتي.

العراق times; عُمان
مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر (6 مساءً)الحكم: عبد الله البلوشي (قطر)
المساعدون: محمد ضرمان (قطر)، احمد قائد (اليمن)
الحكم الرابع: عبد الرحمن العمري (السعودية)
مراقب الحكام: فيصل عبد الهادي (السعودية)
اللقاءات التي خاضها العراق تحت ادارة مدربه الحالي البرازيلي يورفان فييرا
27 ديسمبر 2008: الامارات ndash; العراق (2/2)
مباراة دولية ودية في العين
4 يناير 2009: العراق times; البحرين (1/3)
كأس الخليج 19 في مسقط

اللقاءات التي خاضتها عُمان تحت ادارة مدربها الحالي الفرنسي كلود لوروا

9 يوليو 2008: سوريا ndash; عُمان (2/1)
مباراة دولية ودية في طهران
11 اغسطس 2008: الاردن ndash; عُمان (3/1)
مباراة دولية ودية في طهران
20 اغسطس 2008: عُمان ndash; اوزبكستان (2/0)

من مباراه عمان و الكويت

مباراة دولية ودية في مسقط
6 سبتمبر 2008: عُمان ndash; المغرب (0/0)
مباراة دولية ودية في مسقط
10 سبتمبر 2008: عُمان ndash; زمبابوي (3/2)
مباراة دولية ودية في مسقط
14 نوفمبر 2008: عُمان ndash; الاردن (2/0)
مباراة دولية ودية في مسقط
19 نوفمبر 2008: عُمان ndash; البارغواي (1/0)
مباراة دولية ودية في مسقط
17 ديسمبر 2008: عُمان ndash; الصين (3/1)
مباراة دولية ودية في مسقط
19 ديسمبر 2008: عُمان ndash; الاكوادور (2/0)
مباراة دولية ودية في مسقط
4 يناير 2008: عُمان ndash; الكويت (0/0)
كأس الخليج (19) في مسقط

حقائق وارقام
times; خاضت عُمان في عهد مدربها الفرنسي حتى الان 10 مباريات ففازت في 6 مباريات وتعادلت في اثنتين وخسرت اثنتين، وقد سجل المنتخب في عهده 15 هدفاً، ودخل مرماه 5 اهداف.

الخليفي: أنظمة خليجي 19 تسري على الجميع

راشد أميري: الجزيرة دخلت ملعبين ولكنها لم تحتل العاصمة مسقط

quot;إيلافquot; تنشر التسجيلات الكاملة للقاء راشد أميري

نجيب: الخليفي قال لي عشانك بنزل 5 ملايين دولار

البحرين تحقق اول فوز لها على العراق في كأس الخليج

الكويت يفرمل عمان و يحقق تعادلا سلبيا في افتتاح خليجي 19

الإمارات تفك الشفرة اليمنية وتفوز 3 - 1 بخليجي 19

times; اول هدف سجله منتخب عُمان في بطولة كأس الخليج كان في المباراة السابعة له في المنافسة بتاريخ 4 ابريل 1976 وتحديداً في الدورة التي استضافتها قطر، وسجله مبارك العلوي في الدقيقة الخامسة في مرمى السعودية في المباراة التي انتهت لمصلحة الاخضر 3/1.

times; سجلت عُمان في الدورة السابقة (خليجي 18) في الامارات 7 اهداف وهي ثاني اكبر حصيلة في تاريخها بعد حصيلتها التهديفية في (خليجي 17) والتي سجلت فيها 10 اهداف.

times; هذه المباراة هي الخامسة والثمانين لعُمان في كأس الخليج، وفي المباريات الاربع والثمانين التي خاضتها فازت في 12 مباراة وتعادلت في 18 مباراة وخسرت 54 مباراة.

times; في مبارياتها العامة، اخر فوز لعُمان حققته على حساب الاكوادور بهدفين دون رد في مباراة دولية ودية اقيمت بينهما في 19 ديسمبر 2008، واخر تعادل كان مع الكويت في افتتاح خليجي 19 في 4 يناير 2009 وكان سلبياً، واخر خسارة لها تعود الى تاريخ 19 نوفمبر 2008 حينما خسرت امام المنتخب البارغوياني بهدف دون رد في مباراة دولية ودية، وقد حققت عُمان الفوز في اخر مبارتين لها.

times; في كأس الخليج، اخر فوز لعُمان كان في الدور نصف النهائي من خليجي 18 في ابوظبي على حساب البحرين بتاريخ 27 يناير 2007 وانتهت المباراة بهدف سجله بدر الميمني في الدقيقة الخامسة والخمسين، واخر تعادل كان مع الكويت في افتتاح خليجي 19 في 4 يناير 2009 وكان سلبياً، اما اخر خسارة فكانت امام الامارات بتاريخ 30 يناير 2007 امام الامارات البلد المضيف لخليجي 18 حيث نال المنتخب الابيض (الامارات) اللقب بعد فوزه على عُمان بهدف دون رد.

times; عماد الحوسني هو هداف عُمان في المباريات الافتتاحية برصيد 3 اهداف سجل اثنان منها في مرمى العراق في افتتاح مباريات عُمان في خليجي 17 في

لاعبو الكويت
قطر، وهدف في مرمى الامارات في افتتاح مباريات عُمان في خليجي 18 في الامارات.

times; سجلت عُمان في كأس الخليج حتى الان 61 هدفاً مقابل 165 هدفاً دخل مرماها.

times; عماد الحوسني هو هداف عُمان التاريخي برصيد 7 اهداف.

times; خاض المنتخب العراقي بكرة القدم 38 مباراة في بطولة كأس الخليج انتهت 20 منها بالفوز للعراق و11 بالتعادل وخسر اسود الرافدين 6 مباريات.

times; في كأس الخليج، اخر فوز للعراق يعود الى افتتاح مبارياته في خليجي 18 بتاريخ 18 ديسمبر 2007، حيث فاز المنتخب العراقي بهدف دون رد على مصلحة قطر، والعراق غائب عن الفوز في كأس الخليج منذ ثلاث مباريات، واخر تعادل يعود الى مباراته الثانية في نفس البطولة وبهدف لكل مع البحرين بتاريخ 21 ديسمبر 2007، واخر خسارة للمنتخب العراقي كانت امام البحرين في افتتاح مبارياته في خليجي 19 بتاريخ 4 يناير 2009 والتي انتهت بحرينية 3/1.

times; في المباريات التنافسية، اخر فوز للعراق كان على حساب الصين بهدفين لهدف في تصفيات كأس العالم بتاريخ 14 يونيو 2008 في تيان جين، واخر تعادل للعراق كان مع الصين في 6 يونيو 2008 في نفس المنافسة في دبي، واخر خسارة للعراق كانت امام قطر في اخر مباريات لاسود الرافدين في تصفيات كاس العالم بتاريخ 22 يونيو 2008.

times; في المباريات الدولية، اخر فوز للمنتخب العراقي كان على حساب الصين بهدفين لهدف في تصفيات كأس العالم بتاريخ 14 يونيو 2008 في تيان جين،

صورة مجمعة لمنتخبات العراق و البحرين
اخر تعادل كان مع الامارات بهدفين لكل في العين بتاريخ 27 ديسمبر 2008 في مباراة دولية ودية، واخر خسارة كانت امام البحرين (3/1) في افتتاح خليجي 19 في عُمان بتاريخ 4 يناير 2009.

times; العراق لم يحقق الفوز في اخر 3 مباريات دولية له، حيث يعود تاريخ اخر فوز له الى 14 يونيو 2008 على حساب الصين بهدفين لهدف، ثم خسر مباراته امام قطر (1/0) ثم تعادل مع الامارات (2/2) وخسر امام البحرين (1/3).

times; سبق للمنتخبين العُماني والعراقي اللقاء في 6 مباريات سابقة، حيث فاز العراق في 4 مباريات وفاز المنتخب العُماني في مباراة واحدة وتعادل المنتخبان في مباراة واحدة ايضاً.، وقد سجل العراق خلال لقاءاته 18 هدفاً مقابل 7 للمنتخب العُماني.

times; اخر فوز للعراق على عُمان يعود الى 6 ابريل 1986 في خليجي (8) البحرين بثلاثة اهداف مقابل هدفين في خليجي (8) بالبحرين، واخر تعادل بين المنتخبين كانت في خليجي 9 في السعودية بتاريخ 4 مارس 1988 وانتهى بالتعادل الايجابي بهدف، واخر فوز لعُمان على المنتخب السعودي كانت في خليجي (17) في الدوحة بثلاثة اهداف مقابل هدف.

times; العراقي حسين سعيد هو هداف العراق التاريخي في لقاءات العراق مع عُمان برصيد 6 اهداف (4 اهداف في خليجي 5 في بغداد، وهدفان في خليجي 7 في مسقط) ويليه رحيم حميد برصيد ثلاثة اهداف سجلها في خليجي (08) في المنامة في المباراة التي انتهت عراقية (3/2) بتاريخ 6 ابريل 1986.

times; هذه هي المباراة الثانية ليورفان فييرا مع المنتخب العراقي منذ عودته ولم يحقق حتى الان اي فوز.

الكويت times; البحرين
مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر (8:15 مساءً)

اللقاءات التي خاضتها الكويت تحت ادارة مدربها الحالي الكويتي محمد ابراهيم
خاضت الكويت في عهد مدربها الحالي محمد ابراهيم 4 مباريات 3 منها رسمية، فازت في اثنتين وتعادلت في واحدة خسرت واحدة.
8 يونيو 2008: الكويت ndash; سوريا (4/2)
تصفيات كأس العالم في مدينة الكويت
14 يونيو 2008: الكويت ndash; الامارات (2/3)
تصفيات كأس العالم في مدينة الكويت
22 يونيو 2008: ايران ndash; الكويت (2/0)
تصفيات كأس العالم في طهران
30 ديسمبر 2008: الامارات ndash; الكويت (0/0)
مباراة دولية ودية اقيمت في الامارات
4 يناير 2009: عُمان ndash; الكويت (0/0)
كأس الخليج (19) في مسقط.

اللقاءات التي خاضتها البحرين تحت ادارة مدربها الحالي التشيكي ميلان ماتشالا
30 يونيو 2007: البحرين ndash; فيتنام (3/5)
مباراة دولية ودية في هانوي
27 يونيو 2007: البحرين ndash; الامارات (2/2)
مباراة دولية ودية في جايا
10 يوليو 2007: اندونيسيا ndash; البحرين (2/1)
نهائيات امم اسيا في جاكرتا
15 يوليو 2007: البحرين ndash; كوريا ج (2/1)
نهائيات امم اسيا في جاكرتا
18 يوليو 2008: السعودية ndash; البحرين (4/0)
نهائيات امم اسيا في باليمبانغ
7 سبتمبر 2008: البحرين ndash; الاردن (1/3)
مباراة دولية ودية في المحرق
4 اكتوبر 2007: البحرين ndash; سنغافورة (3/1)
مباراة دولية ودية في المنامة
16 اكتوبر 2007: البحرين ndash; ليبيا (2/0)
مباراة دولية ودية في المحرق
21 اكتوبر 2007: البحرين ndash; ماليزيا (4/1)
تصفيات كأس العالم في المنامة
28 اكتوبر 2007: البحرين ndash; ماليزيا (0/0)
تصفيات كأس العالم مع كوالالمبور
16 يناير 2008: البحرين ndash; الكويت (1/0)
مباراة دولية ودية في المنامة
23 يناير 2008: البحرين ndash; سوريا (1/2)
مباراة دولية ودية في المنامة
26 يناير 2008: البحرين ndash; اليمن (2/1)
مباراة دولية ودية بالمنامة
6 فبراير 2008: عُمان ndash; البحرين (0/1)
تصفيات كأس العالم في مسقط
4 مارس 2008: قطر ndash; البحرين (1/2)
مباراة دولية ودية في الدوحة
21 مارس 2008: البحرين ndash; ايران (1/0)
مباراة دولية ودية في المنامة
26 مارس 2008: البحرين ndash; اليابان (1/0)
تصفيات كأس العالم في المنامة
28 مايو 2008: سنغافورة ndash; البحرين (0/1)
مباراة دولية ودية في سنغافورة
2 يونيو 2008: تايلند ndash; البحرين (2/3)
تصفيات كأس العالم في بانكوك
7 يونيو 2008: البحرين ndash; تايلند (1/1)
تصفيات كأس العالم في المنامة
14 يونيو 2008: البحرين ndash; عُمان (1/1)
تصفيات كأس العالم في المنامة
22 يونيو 2008: اليابان ndash; البحرين (1/0)
تصفيات كأس العالم في ساتاياما
20 اغسطس 2008: البحرين ndash; بوركينا فاسو (3/1)
مباراة دولية ودية في المنامة
29 اغسطس 2008: الامارات ndash; البحرين (2/3)
مباراة دولية ودية في ابوظبي
6 سبتمبر 2008: البحرين ndash; اليابان (2/3)
تصفيات كأس العالم في المنامة
10 سبتمبر 2008: قطر ndash; البحرين (1/1)
تصفيات كأس العالم في الدوحة
15 اكتوبر 2008: البحرين ndash; اذربيجان (1/2)
مباراة دولية ودية في المنامة
12 نوفمبر 2008: السعودية ndash; البحرين (4/0)
مباراة دولية ودية في الرياض
19 نوفمبر 2008: البحرين ndash; استراليا (0/1)
تصفيات كأس العالم في المنامة
23 ديسمبر 2008: البحرين ndash; السعودية (1/0)
مباراة دولية ودية في المنامة
29 ديسمبر 2008: البحرين ndash; سوريا (2/2)
مباراة دولية ودية في المنامة
4 يناير 2009: البحرين ndash; العراق (3/1)
كأس الخليج (19) في مسقط

حقائق وارقام
times; خاضت الكويت والبحرين 16 مباراة في بطولة كأس الخليج من بين 17 مشاركة للبحرين، فازت الكويت في 8 مباريات وفازت البحرين في 5 مباريات فيما انتهت ثلاث مباريات بالتعادل.

times; اخر خسارة للبحرين امام الكويت في كأس الخليج، تعود الى 6 نوفمبر 1998، في خليجي 14 في البحرين بهدفين للازرق مقابل لاشيء، وهي لم تخسر في اخر 4 مباريات لها في كأس الخليج مع الكويت.

times; خاضت البحرين 85 مباراة في بطولات كأس الخليج فحققت الفوز في 29 مباراة والتعادل في 25 مباراة وخسرت 31 مباراة مسجلة 99 هدفاً مقابل 104 اهداف دخلت مرماها.

times; خاضت الكويت 91 مباراة في كأس الخليج، فازت في 49 مباراة وتعادلت في 17 مباراة وخسرت 25 مباراة مسجلة 172 هدفاً مقابل 88 هدفاً دخل مرماها.

times; فوز البحرين على العراق بثلاثة اهداف مقابل لاشيء في مباراتها الافتتاحية في كأس الخليج هو اول فوز على المنتخب العراقي في تاريخ كأس الخليج، كما انه اول فوز للبحرين في افتتاح مبارياتها في كأس الخليج منذ خليجي 94 في الامارات.

times; خاضت البحرين في عهد مدربها التشيكي ميلان ماتشالا 32 مباراة ففازت في 16 مباراة، وتعادلت في ست مباريات، وخسرت 10 مباريات.

times; في المباريات العامة، اخر فوز للبحرين كان على حساب العراق في افتتاح مبارياتها في كأس الخليج بمسقط وبثلاثة اهداف مقابل هدف واحد بتاريخ 4 يناير 2009، اما اخر تعادل فكان بعد هذه المباراة في المواجهة بين البحرين وسوريا والتي انتهت ايجابية بهدفين في المنامة بتاريخ 29 ديسمبر 2008، واخر خسارة كانت امام استراليا في تصفيات كأس العالم في المنامة بهدف دون رد بتاريخ 19 نوفمبر 2008، والبحرين لم تخسر في اخر مبارتين دوليتين لها.

times; في كأس الخليج، اخر فوز للبحرين كان على حساب العراق في افتتاح مبارياتها في كأس الخليج بمسقط وبثلاثة اهداف مقابل هدف واحد بتاريخ 4 يناير 2009، اما اخر تعادل في المباراة الثانية لها في دوري المجموعات في خليجي 18 بتاريخ 21 يناير 2007 مع العراق بهدف لهدف سجله للفريق البحريني عبد الله المرزوقي، اما اخر خسارة للبحرين في كأس الخليج فكانت امام السعودية في افتتاح خليجي 18 في 18 يناير 2007 بهدف لهدفين وسجل هدف البحرين الوحيد هو طلال يوسف من ركلة جزاء.

times; في المباريات التنافسية، اخر فوز للمنتخب البحريني كانت في بانكوك على حساب تايلاند بثلاثة اهداف لهدفين لتصفيات كأس العالم ولم تحقق الفوز في

منتخب البحرين
اخر 6 مباريات تنافسية لها، اما اخر تعادل للمنتخب البحريني كان امام قطر في الدوحة في تصفيات كاس العالم ايضاً وبهدف لكل بتاريخ 10 سبتمبر 2008، اخر خسارة للبحرين كانت امام استراليا بهدف دون رد في تصفيات كأس العالم في 19 نوفمبر 2008.

times; في حال تسجيل هدف للبحرين في هذه المباراة، فسيكون هدفها المئوي الاول في تاريخ مشاركتها في بطولة كأس الخليج.

times; اول لاعب بحريني يسجل هدفاً في مرمى منتخب الكويت هو يوسف امين الذي سجل هدف منتخبه الوحيد في مرمى الكويت في المباراة التي انتهت للازرق (1/3) في خليجي (1) في المنامة بتاريخ 2 ابريل 1970.

times; يتصدر البحرينيون فياض محمود (1988 في السعودية و 1994 في الامارات)، وطلال يوسف (2004 في الكويت)، وعلاء حبيل (2004 في الكويت و2004 في قطر) قائمة هدافي البحرين في مرمى الكويت برصيد هدفين.

times; اسرع هدف بحريني في مرمى الكويت سجله طلال يوسف في مباراة البحرين والكويت في خليجي الكويت 2004 بتاريخ 10 يناير 2004.

times; هذا هو اول لقاء بين منتخبي البحرين والكويت في عهد التشيكي ميلان ماتشالا مدرب المنتخب البحريني ومحمد ابراهيم مدرب منتخب الكويت.

times; خاضت الكويت 91 مباراة في بطولة كأس الخليج ففازت في 49 مباراة وتعادلت في 17 مباراة وخسرت 25 مباراة مسجلة خلال مشوارها 172 هدفاً فيما دخل مرماها 88 هدفاً.

times; الكويت لم تحقق اي فوز في اخر 6 مباريات لها في كأس الخليج وهي بذلك حطمت الرقم القياسي في اسوء سجل لها في تاريخ الدورة.

times; في كأس الخليج، اخر فوز للمنتخب الكويتي كان على حساب اليمن بثلاثة اهداف دون مقابل بتاريخ 17 ديسمبر 2004. اخر تعادل للكويت كان امام عُمان في افتتاح خليجي 19 بتاريخ 4 يناير 2009 في مسقط وبدون اهداف، اخر خسارة للكويت في بطولة كأس الخليج يعود الى اخر مبارياتها في خليجي 18 في دور المجموعات حينما خسرت امام الامارات 2/3.

times; في المباريات التنافسية، اخر فوز للكويت كان على حساب المنتخب السوري في تصفيات كأس العالم (4/2) في 8 يونيو 2008 في مدينة الكويت، واخر تعادل كان امام ايران في تصفيات كأس العالم ايضاً (2/2) في مدينة الكويت بتاريخ 26 مارس 2008، واخر خسارة للكويت في مباراة تنافسية كانت امام المنتخب الايراني بهدفين دون رد في نفس المنافسة وفي اخر مباريات الكويت في التصفيات وبتاريخ 22 يونيو 2008.

times; في المباريات الدولية، اخر فوز للمنتخب الكويتي للكويت كان على حساب المنتخب السوري في تصفيات كأس العالم (4/2) في 8 يونيو 2008 في مدينة الكويت، واخر تعادل كان سلبياً مع الامارات بتاريخ 30 ديسمبر 2008، في مباراة ودية استعدادية لخليجي 19، واخر خسارة للكويت في مباراة دولية كانت كانت امام المنتخب الايراني بهدفين دون رد في اخر مباريات الكويت في تصفيات كأس العالم بكرة القدم وبتاريخ 22 يونيو 2008.

times; اللاعب يوسف سويد هو هداف الكويت في مرمى البحرين في تاريخ بطولات كأس الخليج حيث سجل 4 اهداف اثنان منها في خليجي 5 في بغداد بتاريخ 8 ابريل 1979 واثنان منها في خليجي الامارات بتاريخ 20 مارس 1982.

times; اول لاعب كويتي يسجل في مرمى منتخب البحرين هو خلف جواد بتاريخ 3 ابريل 1970 في خليجي (01) في المنامة.

times; الكويتي جاسم يعقوب هو صاحب اسرع هدف كويتي في مرمى البحرين وسجل في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء في لقاء المنتخبين بتاريخ 6 ابريل 1976 في خليجي (04) في الدوحة.