: آخر تحديث

المجلس يغلق أبوابه في وجه الحقيقة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوري والكأسquot;nbsp;تمارس حق الهجوم وتمنع quot;ايلافquot; من حقها في الدفاع!
quot;المجلسquot; يغلق أبوابه في وجه الحقيقة.. والمذيع يختفي مع وعوده العرقوبية!!

إيلاف : في خطوة غير مبررة، الغت قناة الدوري والكأس القطرية المداخلة التي طلبت بها ايلاف لتوضيح موقفها من نفي راشد اميري مدير قناة دبي الرياضية لما ورد في مقابلته مع الزميل زيد بنيامين في الرابع من يناير الماضي،

مذيع برنامج المجلس خالد جاسم ومدير قناة دبي راشد أميري
لضرورة اطلاعكم على التفاصيل نوردها بحسب التسلسل التالي:

البداية في استضافة اميريnbsp;

nbsp;وكان برنامج سهرة المجلس الذي يقدمه خالد جاسم قد استضاف راشد اميري ليلة الاحد، وطالبه بالرد على ما نقل على لسانه في موقع ايلاف الالكتروني وقال فيه انquot;عُمان باعت الحقوق لقطرquot; وغيرها من العبارات الاخرى التي تتحدث عن احتلال الفنادق، وهو الذي اوجد استنكاراً من قبل المشاركين في المجلس، دون السماح لايلاف بالدفاع عن نفسها امام نفي اميري، كما تم بث شريط اخباري على شاشة القناة يؤكد نفي اميري لتصريحاته quot;جملة وتفصيلاًquot;.

في نفس اليوم تم استضافة محمد نجيب، ايضاً، وكذلك ناصر الخليفي مدير قناة الجزيرة الرياضية وقد تم استضافة كلاهما في جريدة ايلاف ودون ان يقوما بنفي ما جاء على لسانهما ونشرته ايلاف.

خالد جاسم يغلق الموضوع

اغلق الزميل خالد جاسم خلال الجلسة الموضوع واعداً بعدم فتحه مرة اخرى، ثم عاد بعد ذلك ليفتحه مع يوسف حسين احد اهم اعضاء الفريق المنظم لخليجي 18 في ابوظبي 2007، ، وهو احد ضيوف السهرة خلال خليجي 19، والذي كان متواجداً في الامارات في ذلك اليوم لظرف خاص.

ايلاف ترد على اميري بنشر التسجيلات
وقامت ايلاف الاثنين بنشر التسجيلات الكاملة لمقابلة اميري، والتي تؤكد بطلان صحة نفيه لما ورد على لسانه في تلك المقابلة، ورغم عدة

الخليفي: أنظمة خليجي 19 تسري على الجميع
تصالات اجرتها ايلاف في محاولة لاخذ حقها في الرد، الا ان تلك المحاولات باءت بالفشل: (لسماع التسجيلات وقراة الموضوع إضغط هنا)

وقد نشرت ايلاف تسجيلان، الاول هو التسجيل الكامل للمقابلة، والتسجيل الثاني لنحو دقيقتين منها، وفيهما يتحدث اميري بصوته عن السؤالين مثار الخلاف حيث نفى اميري التصريح بهما في المجلس.. واثبتت التسجيل الصوتي انها قيلت فعلاً.

خالد جاسم يعتذر عن عدم استضافة ايلاف ويعد بالتعويض

وقد اجرت ايلاف عدة اتصالات بخالد جاسم الذي يقوم بادارة الجلسات بعد انتهاء حلقة تلك الليلة، ووعد رئيس القسم الرياضي في ايلاف فهد سعود باعطاءه الفرصة لتقديم رد ايلاف على ما قاله اميري في حلقة الليلة التالية.

إقرأ المزيد:

الخليفي: أنظمة خليجي 19 تسري على الجميع

راشد أميري: الجزيرة دخلت ملعبين ولكنها لم تحتل العاصمة مسقط

quot;إيلافquot; تنشر التسجيلات الكاملة للقاء راشد أميري

nbsp;نجيب: الخليفي قال لي عشانك بنزل 5 ملايين دولار

إيلاف تطرح سؤالا .. هل الغضب الإماراتي مبرر؟

واكد سعود خلال اتصاله الهاتفي ان جاسم ذكر خلال الجلسة وفي اكثر من مكان، ان المجلس يسمح للرأي والرأي الاخر، لكنه لم يطبق ذلك مع ايلاف.

واكد خالد جاسم انه مستعد للذهاب الى السعودية للاعتذار لرئيس القسم الرياضي، فرد فهد سعود بالقول انه موجود في مسقط، ولا حاجة لخالد للسفر.

خالد جاسم والدوري والكأس يتراجعان

رغم مرور ساعات على بداية برنامج المجلس، وبداية السهرة فيما بعد، الا ان الاستضافة لم تتم، وقد تم الاتصال من جديد بطاقم اعداد البرنامج لفهم اسباب الامتناع عن الاستضافة رغم انها اعلنت في ايلاف من خلال الموضوع الذي تضمن تسجيلات اميري.

وقد اعتمد الطاقم التأخير وتحميل المسؤولية لخالد جاسم تارة ، ولمدير البرامج عماد عثمان مدير البرامج والحقوق في قناة الدوري والكأس، والذي كان يعمل سابقاً في قناة دبي الرياضية ايضاً، مطالبين بضرورة الاتصال بهما للاستيضاح عن الامر وكل هذا والوقت يجري.

اسباب عدم الاستضافة يعود الى الجماهير الاماراتية

تراجعت القناة وطاقم برنامج الجلسة عن وعوده بحجة ان (الموضوع وصل الى الجمهور) وان (الجمهور الاماراتي قد اعتدى فعلاً على طاقم قناة الدوري

الزميل فهد سعود رئيس القسم الرياضي
والكأس) وبالتالي فأن الموضوع ليس بحاجة الى المزيد من الاشكالات، وقد قرر خالد جاسم وطاقم البرنامج بحسب الاتصالات الهاتفية التي اجريت التراجع عن استضافة ايلاف دون الاعتذار عن ذلك، وطالبت بضرورة الاتصال بمدير البرامج والحقوق بقناة الدوري والكأس عماد عثمان، دون ان تسفر الاتصالات عن نتيجة. (الاتصالات الهاتفية كافة ملحقة).

وتقول القناة ان ما نقلته كان تصريحات لراشد اميري بخصوص ايلاف وهي تصريحات ذات طابع مشابه نشرت في العديد من الصحف الخليجية، دون ان يعطي سبباً لعدم اظهار تلك الصحف على الشاشة، فيما قامت قناة الدوري والكأس ايلاف التي تم اظهارها والحديث مع اميري حولها مباشرة وعلى الهواء وامام جمهور يتابع البرنامج.

الاتصال بعيسى الهتمي للاحتجاج

في صباح اليوم التالي قامت ايلاف بالاتصال بعيسى الهتمي مدير قناة الدوري والكأس للاحتجاج على اسلوب التعامل مع ايلاف، حيث لم يتم الاعتذار لها عن الاستضافة قبل البرنامج، وقد جرى اضاعة وقت رئيسها المكلف بتغطية أحداث دورة الخليج في مسقط حتى الرابعة صباحا دون مراعة ارتباطاته.

وقال الهتمي ان الامر غير مقبول طالما كان هناك وعد باستضافة ايلاف، ووعد بالاتصال بخالد جاسم لمناقشة الامور معه والعودة الى الاتصال بالزميل فهد سعود، وقد خالف الهتمي فيما بعد وعوده فلم يتصل بالزميل سعود، ولم يرد على اتصالات الاخير اليه، لا بل زيادة على ذلك قام بفتح الخط واقفاله في احدى المرات.

nbsp;قناة الكأس تطلب الوساطة لانهاء الموضوع ...... ولكن.

الزميل زيد بنيامين

وفي اليوم التالي تلقى الزميل فهد سعود رئيس القسم الرياضي اتصالا هاتفيا من شخصية رياضية سعودية، يكن لها كل الود والتقدير، حيث طلبت هذه الشخصية وبصفة ودية أن نتوقف عن الحديث عن الموضوع وألا ننشر التسجيلات الصوتية التي نمتلكها، بعد أن طلبت منه قناة الدوري والكأس أن يتوسط لها لدينا، ولكننا ومع كامل احترامنا للأخ العزيز الذي اتصل بنا نؤكد أن الموضوع تجاوز الوساطات والعلاقات الشخصية، لأن القناة خالفت بذلك عرفا إعلاميا بعدم السماح لإيلاف بالرد وتوضيح موقفها وهو ما لاقى استهجان الكثير من الرياضيين والمتابعين.

الصحف تنقل نفي اميري لما نشرته ايلاف (الخليج مثالاً)

وقد قامت العديد من الصحف بنقل ما جرى ومن بينها جريدة الخليج الاماراتية الصادرة في السادس من يناير 2009،والتي اوردت متابعة للجلسة في

quot;إيلافquot; تنشر التسجيلات الكاملة

nbsp;للقاء راشد أميري

الصفحة الخامسة جاء فيها ما نصه ( نفي على الهواء.. نفى راشد اميري ما نقل عن لسانه في موقع ايلاف الالكتروني بأنه صرح بأن quot;عٌمان باعت الحقوق لقطرquot;، وغيرها من العبارات الاخرى التي تتحدث عن احتلال الفنادق، الشيء الذي اوجد استنكاراً واسعاً من قبل المشاركين في برنامج المجلس) ونشر على الرابط التالي:
(http://www.alkhaleej.ae/portal/7e296b77-fb14-4ea1-92ca-997a4b0ffced.aspx).

الاستنتاج
ان تصرفات قناة الدوري والكأس، وتصرفات الزميل خالد جاسم مقدم برنامج سهرة المجلس، وتصرفات الزميل عيسى الهتمي رئيس قناة الدوري والكأس، برفض تدخل ايلاف، ورفض الرد على اتصالات القائمين على القسم الرياضي في ايلاف، لا بل اغلاق الهاتف بهذه الطريقة، ورفض الاعتذار عن المواعيد الممنوحة، هي تجاوز على كل الاصول والتقاليد المتعارف عليها، وإيلاف إذ توضح موقفها هذا، وتنشر أحد التسجيلات الصوتية التي تمتلكها، ليس القصد منه الإساءة لأحد، أو التشهير، بل حفاظا على مصداقيتها أمام القراء والمتابعين، واستجابة لطلبات القراء بتوضيح الموقف حتى لا يكون هناكnbsp;لبس لدى احد. والتأكيد على خط إيلاف التي كان مع الشفافية منذ اللحظة الأولى ونشر كافة التفاصيل ليطلع عليها الرأي العام، وليأخذ كل ذي حق حقه.

أحد التسجيلات الصوتية لمسئول في إعداد برنامج ( المجلس).

nbsp;

نص الحوار:

عبدالله المري- من قسم الإعداد- برنامج المجلس

القرار من مدير البرامج عماد عثمان ndash; مصري الجنسية-

فهد سعود: يعني تعلمت انك ممكن تسيء الى موقع ما.. ولما يجي هوnbsp; يبغى..
عبد الله المري: لا لا لما اسيئ انا لك حق وواجب اعتذرلك
فهد سعود: يا اخي انت وضعت شريط وقلت فيه .. راشد اميري ينفي ما جاء على لسانه في موقع ايلاف.
عبد الله المري: هذا اللي قاله الرجال
فهد سعود: الرجل نفى جزء.. زين.. والحوار تقريبا حوالي الف وميتين كلمة (1200 كلمة)
عبد الله المري: هذا هو اللي قال لي ياه الرجال بالضبط اني نزلته..
فهد سعود: يعني اللي انت نزلته انه نفى لك جزء؟
عبد الله المري: اللي قالي ياه الرجال بالضبط والحرف اني نزلته.. الرجال معي على الهواء مباشرة.. هو الشي اللي انا نزلته.. لو انا الشي اللي انا نزلته مو صحيح كان قال ياجماعة اللي نزلتوه مب صحيح..
فهد سعود: اذا انت ما كان لك الرغبة في ان اطلع وابين وجهة نظري ليش وعدتوني من البداية وقلتو بكرة (ليلة الاثنين/ الثلاثاء) تطلعوnbsp; وجهة نظرك
عبد الله المري: انا ياطويل العمر قلتلكnbsp; قتلك يا طويل العمر الموضوع كبير.. يا قلتلك فهد ان الموضوع كبير، .
فهد سعود: الموضوع كبير
nbsp;عبد الله المري: الموضوع تعدى الى الجمهور.. وصار فيه اعتداء على المراسلين.. فما ابغي اكبر الموضوع زيادة..
فهد سعود: طيب وانا وش ذنبي انا.. انا كموقع ايلاف شو ذنبي
nbsp;عبد الله المري: .. (لا حول الله).. انا ما كذبتك ... موقع ايلاف على عيني وعلى راسي... بس انا ما كذبتك انا.. ولا رد عليك..
فهد سعود: طيب وشعار القناة اللي يقول انه يحترم الرأي والرأي الاخر.. الان انتم اخذتو راي والراي الاخر نسفتوه
عبد الله المري: لا ما نسفناه طال عمرك
فهد سعود: عزيزي عبد الله مسهرينا لحد الساعة ثلاثة.. وفي النهاية تجي تقولي انه مدير البرامج والاستاذ خالد جاسم يقول قفل على الموضوع،nbsp; يعني وش نسمي هذا..
nbsp;عبد الله المري: يا طويل العمر انا ما قلتلك قفل الموضوع، انا كلتلك انه الموضوع كبر..
فهد سعود: يعني مدير البرامج يقول انه الموضوع كبر
nbsp;عبد الله المري: قلت لك الموضوع كبير ..الموضوع بينك وبين راشد أميري مو بينيك وبين الدوري والكاس
فهد سعود: لكن اثير في قناة الدوري والكأس ليش طبعت انت حوار ايلاف اساساً، وكان معاك في الحوار ....nbsp;
nbsp;عبد الله المري: انا ماخذ تصريح راشد اميري بغض النظر هو كلامه سواء هو في ايلاف هو في الوطن هو في الانباء في الايام، انا كنت ابغي جزء من كلامه بس
فهد سعود: والله شوف .. احنا نحترم قناة الكأس ونقدرها.. وقناة لها جمهور ومتابعين، ولكن يعني مع الاسف،nbsp; الطريقة التي تعاملتوا معانا فيها..nbsp;nbsp;
nbsp;عبد الله المري: انا ما كذبتك يا طويل العمر وانا لو كذبتك كان دخلتك على طول
فهد سعود: استاذ خالد جاسم امس قال لي.. حقك علينا.. ووعد مني بكرةnbsp; في برنامج المجلس في السهرة.......nbsp;
عبد الله المري: هو صادق..هو صادق يا طويل العمر .. بس قلتلك الموضوع صار كبير.. صار فيه حساسية.. مراسليني انا انضربوا.. وما طلتعها على الهوا مباشرة
فهد سعود: وش السببnbsp; طيب
عبد الله المري: هم مضروبين.. هم مضروبين
فهد سعود: مضروبين كيف
عبد الله المري: ايه مضروبين . اقسم بالله مضروبين من الجمهور الاماراتي .. ولا نزلته
فيه اكبر من الشي هذا .. تقولي راشدي اميري وراشد اميري قال هذا الكلام وانا اقولك مراسل انضرب.. ومانزلته.. (الكلام غير مفهوم)... ما نريد الناس يفهومنا غلط
فهد سعود: انت جالس تخلط بين موضوعين وموضوعنا ماله علاقة بموضوع الجمهور الإماراتية والمراسلين
عبدالله المري: انا اقولك مراسلي انا هو اللي له الاولوية .. انا موظف عندي انضرب ..
فهد سعود:nbsp; يعني المراسل له الاولوية وانك تسيءnbsp; لمواقع او جهات اعلامية اخرى عادي عندك؟
عبدالله المري: انا أسأت لموقعك الى موقعك؟
فهد سعود: نعم انت وضعت في الشريط الاخباري
عبد الله المري: انا في الدوري والكاس اسأت الى موقعك..
فهد سعود: وش تمسي الشريط اللي نزل
عبد الله المري: اللي قاله الرجال نزلته وانا ماجبت شي من عندي طال عمرك
فهد سعود: الرجال نفى جزء بسيط.. وانت قلت انه ينفي.
عبد الله المري: أنا ما تبليت عليكم ياطويل العمر
فهد سعود: أوكي


*******

فهد سعود
رئيس القسم الرياضي
جريدة ايلاف الالكترونية
7 يناير / 2009م
nbsp;مسقط

nbsp;


عدد التعليقات 78
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لامارات وقطر واااحد
لامارات - GMT الأربعاء 07 يناير 2009 19:21
لامارات وقطر واااحد
2. لامارات وقطر واااحد
لامارات - GMT الأربعاء 07 يناير 2009 19:21
لامارات وقطر واااحد
3. عاشوا شباب المجلس
هيا قطر - GMT الأربعاء 07 يناير 2009 19:48
صج صج ما عندكم سالفة لما كانت الدورة منعقدة في ابو ظبي وكانوا مانعين الاعلام كله وفاتحينها بس لهم ما شوف حد تكلم ولا فتح حلجه ولا ماتقدرون الا علينااللحين عاد رديناها لكموروح ياخالد جاسم وياشباب المجلس ولا عليك من حد
4. عاشوا شباب المجلس
هيا قطر - GMT الأربعاء 07 يناير 2009 19:48
صج صج ما عندكم سالفة لما كانت الدورة منعقدة في ابو ظبي وكانوا مانعين الاعلام كله وفاتحينها بس لهم ما شوف حد تكلم ولا فتح حلجه ولا ماتقدرون الا علينااللحين عاد رديناها لكموروح ياخالد جاسم وياشباب المجلس ولا عليك من حد
5. محلل
محلل - GMT الأربعاء 07 يناير 2009 20:36
انا كاماراتي اتمنى الرد على الاسئله الثلاثه 1:قناة ابوظبي الرياضيه دفعت 23 مليون دولار للجنه المنظمه والجزيره دفعت 19 كيف قبلت اللجنه بعرض الجزيره وتخسر 4مليون دولار؟2:ادا قلنا مبروك للجزيره لمادا باعت مباريات كأس الخليج على كل الدول بما فيها اليمن ولم تباع لقنوات الامارات ؟3:لمادا دفعت كل القنوات 3 مليون دولار ماعدا اليمن نصف مليون والعراق 2مليون وطلبت 15 مليون لقنوات الامارات ام هو مجرد ابتزاز ام تعجيز؟4: مدير قناة الجزيره الفتنه لم يجاوب على اي سؤال الا بالهروب او باللف والدوران والمعروف انه لايوجد لامعلقين ولاتحليل في الجزيره مثل قنوات الامارات اعدكم ان قنوات الامارات سترد بالمثل في خليجي 20 وفي جميع البطولات وشكرا
6. محلل
محلل - GMT الأربعاء 07 يناير 2009 20:36
انا كاماراتي اتمنى الرد على الاسئله الثلاثه 1:قناة ابوظبي الرياضيه دفعت 23 مليون دولار للجنه المنظمه والجزيره دفعت 19 كيف قبلت اللجنه بعرض الجزيره وتخسر 4مليون دولار؟2:ادا قلنا مبروك للجزيره لمادا باعت مباريات كأس الخليج على كل الدول بما فيها اليمن ولم تباع لقنوات الامارات ؟3:لمادا دفعت كل القنوات 3 مليون دولار ماعدا اليمن نصف مليون والعراق 2مليون وطلبت 15 مليون لقنوات الامارات ام هو مجرد ابتزاز ام تعجيز؟4: مدير قناة الجزيره الفتنه لم يجاوب على اي سؤال الا بالهروب او باللف والدوران والمعروف انه لايوجد لامعلقين ولاتحليل في الجزيره مثل قنوات الامارات اعدكم ان قنوات الامارات سترد بالمثل في خليجي 20 وفي جميع البطولات وشكرا
7. الكأس اخطأ
سالم - GMT الأربعاء 07 يناير 2009 20:37
اعتقد ان الخطأ من الدوري والكاس كان يجب ان تعطي الفرصة لايلاف لترد هل كل هذا خوف من الامارات؟؟
8. الكأس اخطأ
سالم - GMT الأربعاء 07 يناير 2009 20:37
اعتقد ان الخطأ من الدوري والكاس كان يجب ان تعطي الفرصة لايلاف لترد هل كل هذا خوف من الامارات؟؟
9. تساؤلات
اعلامي عماني - GMT الأربعاء 07 يناير 2009 20:41
هل إيلاف معها حق في النشر؟هل الدوري والكأس معها حق في عدم ابراز صوت إيلاف؟ هل ما حدث بين ايلاف والكاس امر يستحق كل هذا الجدل؟ طوال الايام الماضيه في المركز الاعلامي لكلس الخليج كان الجميع يتحدث عن ايلاف وعن مشكلتها مع الكاس وكان دائما الاخ فهد سعود يقول ان الدوريو الكاس ستعطيهم الفرصة للرد وكان واثق من هذا الجانب اقول كيف وصلنا الى هذه المرحلة وكف سننتهي ومن هو السبب؟ خالد
10. تساؤلات
اعلامي عماني - GMT الأربعاء 07 يناير 2009 20:41
هل إيلاف معها حق في النشر؟هل الدوري والكأس معها حق في عدم ابراز صوت إيلاف؟ هل ما حدث بين ايلاف والكاس امر يستحق كل هذا الجدل؟ طوال الايام الماضيه في المركز الاعلامي لكلس الخليج كان الجميع يتحدث عن ايلاف وعن مشكلتها مع الكاس وكان دائما الاخ فهد سعود يقول ان الدوريو الكاس ستعطيهم الفرصة للرد وكان واثق من هذا الجانب اقول كيف وصلنا الى هذه المرحلة وكف سننتهي ومن هو السبب؟ خالد


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  2. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  3. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  4. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  5. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  6. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  7. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  8. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  9. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  10. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  11. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
  12. البرازيلي سيرجيو ريكاردو يشهر إسلامه في السعودية
  13. المقاطعة الخليجية لقطر تدفع الفيفا لرفض
  14. وفاة حكم في بوليفيا تعيد فتح النقاش حول اللعب على المرتفعات
  15. رقم قياسي لبرشلونة في الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد
في رياضة