وجه جديد للكرة المصرية .. في الكأس
جمال هليل

الكل يتباكي علي خروج الأهلي والزمالك من الكأس ولم يشيد أحد بالفرق التي أخرجت الكبار. ولا أعرف لماذا نتحدث عن الكبار عند الفوز ونشيد ونتغني بهم.. ثم نتحدث عنهم أيضا عند الخسارة أو الخروج من البطولات دون أن نشيد بالصغار الذين فازوا وسحقوا الكبار؟!
هل هي عقدة الأهلي والزمالك.. أم تقليل من بني عبيد وحرس الحدود؟!

وأتعجب ممن يتباكون علي خروج الزمالك والأهلي من الكأس ومن قبلهما الاتحاد والإسماعيلي.. وكأن الكأس ستنضب وتفشل البطولة لخروج الكبار رغم أن كل بطولات الكأس في العالم كله تشهد تلك المفاجآت لكنني هنا في بطولة الكأس الحالية لا أعتبر خروج الزمالك من بني عبيد والأهلي من الحدود مفاجأة.. لأن الزمالك عودنا علي الخسارة في الدوري.. والأهلي مرهق وتعبان ومصاب ويحتاج لدخول الإنعاش وتناول حقن quot;منشطةquot;.. مثل العجوز الذي يحتاج للحبة الزرقاء!!

أري الكأس في المباريات القادمة بطعم آخر. ستكون فيه المنافسة أقل جماهيرية.. لكنها أكثر قوة لأن كل الفرق لديها الأمل في الفوز باللقب. ولأن المستويات متقاربة فنيا وجماهيريا.. ولأن حظوظ كل الفرق واحدة ومتساوية. وقانون المسابقات والمنافسات يقول إنه كلما تقاربت وتساوت القوة.. زادت المنافسة!!

.. شجعوا المصري والأوليمبي والترسانة لأنها فرق محافظات تحتاج للدعم. وشجعوا المنصورة لأنه الوحيد الباقي من القسم الثاني حتي يثبت وجوده من جديد. ساندوا فرق البترول إنبي وبتروجيت وأسيوط لأنها الأسلحة الكروية الفتاكة القادمة للمستقبل.. وتحية خاصة واحترام لحرس الحدود الذي يمثل المدرسة العسكرية الكروية في أبهي صورها!!

أعتقد أن الكأس ابتداء من دور ربع النهائي سيكون له طعم آخر وألذ.. من وجود الأهلي والزمالك ومشاكل الكبار!!

عن الجمهورية بتاريخ 10 يناير 2009