إيلاف من مسقط ووكالات : فاز منتخب قطر لكرة القدم على نظيره اليمني اليوم الاحد على ملعب الشرطة في الوطية في الجولة الثالثة الاخيرة من

ياسر القحطاني صاحب الهدف الاول و في الاطار منتخب الامارات
منافسات المجموعة الثانية في الدور الاول وتأهل الى نصف نهائي دورة كأس الخليج التاسعة عشرة المقامة حاليا في مسقط حتى 17 الحالي.وسجل موسى هارون (13) ومجدي صديق (90+7) هدفي قطر، وعلي النونو (31 من ركلة جزاء) هدف اليمن.ورافقت قطر السعودية الى نصف النهائي بعد فوز الاخيرة على الامارات 3-صفر.وتصدرت السعودية المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 5 لقطر، وستلعب الاولى في نصف النهائي مع الكويت، في حين تواجه الثانية عمان المنظمة.

وضمت التشكيلة القطرية 3 تعديلات تمثلت في ماركوني اميرال الذي حل محل عبدالله كوني المصاب، وعادل لامي وسيد علي بشير بدلا من حسين ياسر ووليد جاسم، في حين لعب المنتخب اليمني باشراف المحلي سالم نعاش بعد اقالة المصري محسن صالح على خلفية الخسارتين الاوليين امام الامارات 1-3 والسعودية صفر-6.

واللقاء هو الثاني بين الطرفين في دورات الخليج التي يشارك فيها اليمن منذ الدورة السادسة عشرة عام 2003 في الكويت، وقد فازت قطر في تلك النسخة 3-صفر، ثم لم يلتقيا بعد ذلك.

وكانت البداية عادية جدا وحاول المنتخب القطري الذي هو بحاجة الى الفوز بفارق 3 اهداف من اجل التأهل في حال تعادل السعودية والامارات في اللقاء

الكويت يفرمل عمان و يحقق تعادلا سلبيا في افتتاح خليجي 19

الإمارات تفك الشفرة اليمنية وتفوز 3 - 1 بخليجي 19

السعودية تتعادل مع قطر بدون أهداف بخليجي 19

دومينيك : الفوز الاول دفعة قوية نحو الحفاظ على الكأس الخليجية

عمان و الكويت اول المتأهلين لنصف نهائي خليجي 19

الثاني، بخجل الوصول الى منطقة ضيفه قبل ان يحصل على ركلة ركنية نفذت منها الكرة على رأس موسى هارون الذي تابعغها في اقصى الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول الحارس سالم عوض فجاء الهدف الاول لقطر في البطولة، والاول لهارون مع منتخب بلاده، والاول له في اول مباراة دولية، والاول من اول ركنية للمنتخب القطري في هذه المباراة.

وسدد عادل لامي كرة بعيدة المدى في احضان سالم عوض (19)، وحرم البرازيل الاصل ماركوني اميرال اليمنيين من التعادل بعد ان اهدى علي النونو كرة مقشرة الى ياسر باصهي داخل المنطقة وخلف الدفاع فواجه الحارس محمد صقر وسددها منحرفة من الجهة اليمنى فانشقت الارض عن اميرال وابعدها من على خط المرمى الى خارج الملعب (23).

ووضع مسعد الحمد قطر في وضع حرج بعد ان ارتكب خطأ ضد باسهي الذي حاول متابعة كرة من النونو داخل المنطقة فاحتسب الحكم الكويتي ناصر العنزي ركلة جزاء ترجمها النونو الى هدف التعادل بعدما وضع الكرة بقوة على يسار محمد صقر (31) هو الثاني له في البطولة بعد الاول في مرمى الامارات (1-3).

وسيطر المنتخب القطري على المجريات في القون المتبقي من الشوط ولم يصل اليمنيون الا مرة واحدة الى المنطقة القطرية سدد منها علاء الصاصي كرة طائشة (44)، في حين كاد سيباستيان سوريا يمنح التقدم الثاني لقطر بعد عرضية من سيد علي بشير افلتت من يدي سالم عوض قبل ان ينقض عليها مجددا ويحرم سوريا من لالتسجيل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب قطر الفرنسي برونو ميتسو بلاعب الوسط حسن الهيدوس بدلا من المدافع اميرال فتحسن الاداء قليلا، وارسل سيباستيان سوريا كرة عرضية خطرة لم تجد من متابع (52)، ورد اليمنيون بهجمة خطرة لم تشهد النهاية الصحيحة (58) قبل ان يقوم سوريا بمجهود فردي في الجهة اليسرى ويقدم الكرة على طبق من فضة الى الهيدوس الذي سددها ارضية من بين اقدام المدافعين في مكان وقوف الحارس سالم عوض الذي سيطر عليها بسهولة (66).

واهدر سوريا فرصة هدف ثان بعد كرة مرفوعة من ركلة حرة ارتقى لها وحاول وضعها برأسه في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس اليمني فخرجت الكرة بعيدا عن القائم الايسر (74)، وحاول ميتسو في ربع الساعة الاخير اعطاء دفعة من الزخم الهجومي لرجاله فاخرج سيد بشير ثم محمد عبد الرب واشرك بدلا منهما يوسف احمد ومجدي صديق في وقت كان بحاجة فيه الى الفوز باي نتيجة بعد تقدم السعودية على الامارات 3-صفر.

وحرم سالم عوض كل من خلفان ابراهيم خلفان وسوريا من فرصة تسجيل هدف الفوز بعد ان انقض بفدائية كبيرة على الكرة مرتين متتاليتين (86)، ومنح الحكم الكويتي 7 دقائق وقتا بدل من ضائع حدث خلالها هرج ومرج وطرد اليمني محمد صالح مع احتساب ركلة حرة نفذها البديل صديق على يمني الحارس واحرز هدف الفوز بعد مرور اكثر من 7 دقائق على الوقت الاصلي ليطرد بعدها النونو عقابا على احتجاجه.

* مثل قطر: محمد صقر- ابراهيم ماجد وماركوني اميرال (حسن الهيدوس) وموسى هارون ومسعد الحمد وطلال البلوشي ومحمد عبد الرب (مجدي صديق) وخلفان ابراهيم وعادل لامي وسيباستيان سوريا وسيد علي بشير (يوسف احمد).

* مثل اليمن: سلم عوض- احمد الوادي (زاهر فريد) ومحمد صالح وعلي محمد (باسم العاقل) وتامر حنش (هيثم ثابت) واوسام السيد واكرم الوراقي وعلاء الصاصي وعلي النونو واكرم الصلوي وياسر باصهي.

* الحكم: الكويتي ناصر العنزي.

المباراة في سطور

الدورة: خليجي 19 في مسقط

الملعب: استاد مجمد السلطان قابوس الرياضي

الجمهور: نحو 10 الاف متفرج

الحكم: الاوزبكستاني رفشان اريمانوف

الاهداف:

السعودية: ياسر القحطاني (58) وعبدالله الزوري (70) واحمد الفريدي (72)

الانذارات:

السعودية: مالك معاذ (16) وعبدالله الزوري (31) وماجد المرشدي (50)

الامارات: اسماعيل الحمادي (35)

- تشكيلة السعودية: وليد عبدالله- عبدالله الشهيل واسامة هوساوي وماجد المرشدي (رضا تكر) وعبدالله الزوري وخالد عزيز واحمد الفريدي (سلطان النمري) واحمد عطيف وتيسير الجاسم واحمد الموسى ومالك معاذ وياسر القحطاني.

- تشكيلة الامارات: ماجد ناصر- حيدر الو علي وفارس جمعة ومحمد قاسم (مهند سالم) ومحمد فايز ومحمد الشحي وعبد الرحيم جمعة وعبد السلام جمعة واسماعيل الحمادي (نواف مبارك) واسماعيل مطر ومحمد عمر.