مدريد : حَوَل ريال مدريد تأخره ليفوز 3-1 على ضيفه أوساسونا مُتذيل الترتيب يوم الاحد ويستعيد المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم من اشبيلية متأخرا بفارق 12 نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة صاحب الصدارة.وتقدم اوساسونا الذي يقوده المدرب خوسيه انطونيو كماتشو اولا في مفاجأة كبيرة بعد مرور 20 دقيقة عندما نجح لاعب الوسط الايراني جواد نيكونام في خداع الايطالي فابيو كانافارو مدافع ريال مدريد ليحول تمريرة ياروسلاف بلاسيل في شباك ايكر كاسياس حارس اصحاب الارض.

وارتكب روبرتو فرنانديز حارس اوساسونا خطأ ليمنح ريال مدريد هدف التعادل في بداية الشوط الثاني بعدما فشل في التعامل مع تسديدة بعيدة المدى من سيرجيو راموس لتستقر الكرة في شباكه ثم احرز المهاجم الارجنتيني جونزالو هيجوين هدف التقدم لأصحاب الارض بعد ذلك مباشرة اثر تمريرة عرضية من الجناح الهولندي ارين روبن.

وحسم روبن المتألق النتيجة لريال مدريد في الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما تقدم من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية في شباك فرنانديز.

وهذا الفوز الرابع على التوالي لريال مدريد حامل اللقب ليضع الفريق حدا لاسبوع من المتاعب التي عاشها النادي بعيدا عن الملاعب مع استقالة الرئيس خوان كالديرون يوم الجمعة الماضي.

وانتهت المباراة بطريقة مثيرة للجدل بعد حصول خوانفران على الانذار الثاني بسبب ادعاء السقوط بعدما بدا انه تعرض لمخالفة ارتكبها البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد داخل منطقة الجزاء.

وحصل خوانفران على الانذار الاول لنفس السبب بعدما بدا ان الارجنتيني فرناندو جاجو لاعب وسط اصحاب الارض اسقط اللاعب السابق في ريال مدريد على حافة منطقة الجزاء.

وقال خوانفران في مقابلة اذاعية quot;عدت الى هنا بعد أربع سنوات لأحاول اللعب بطريقة جيدة مع فريقي لكني تعرضت للطرد بسبب أخطاء الحكم. انه أمر مؤلم للغاية.quot;

وجاء انتصار ريال مدريد بعد يوم واحد من فوز برشلونة الساحق بخمسة أهداف نظيفة على ضيفه ديبورتيفو كورونا.

وحصد برشلونة بفوزه عددا قياسيا من النقاط خلال النصف الاول من الموسم بعد أن جمع 50 نقطة في 19 مباراة متجاوزا الرقم القياسي السابق الذي سجله ريال مدريد الموسم الماضي بحصوله على 47 نقطة.

وقال خواندي راموس مدرب ريال مدريد في مؤتمر صحفي quot;يلعب برشلونة بطريقة جيدة ويقدم كرة قدم رائعة. حتى الآن لا يلعب ريال مدريد بطريقة جيدة لكنه حقق نتائج طيبة الشهر الماضي وساعد هذا في صنع مناخ من الثقة ويتيح لنا الفرصة لتقديم أداء أفضل.quot;

ووضع اتليتيكو مدريد حدا لهزائمه التي استمرت أربع مباريات متتالية لكنه اكتفى بالتعادل 1-1 مع مضيفه الميريا ليتخلى عن المركز الخامس لفياريال الذي فاز 2-صفر على ريال مايوكا المُتعثر.

وأحرز فرناندو لورينتي هدفا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود اتليتيك بيلباو للفوز 3-2 على ضيفه بلنسية صاحب المركز الرابع.

وحول بيلباو تأخره مرتين ليفوز في مباراة شابها التوتر فيما تقدم ملقة للمركز السابع بعد ان سحق اسبانيول بأربعة أهداف نظيفة ليتخطى ديبورتيفو صاحب المركز الثامن وبيلباو الذي يحتل المركز التاسع.