قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: يحل فريق الرجاء البيضاوي ضيفا على المغرب التطواني يوم الأحد المقبل في أحد أقوى مباريات الجولة الثامنة عشرة للدوري المغربي الممتاز لكرة القدم.ويطمح الرجاء المنتشي بفوزه الكبير على الجيش الملكي 3-1 لتحقيق فوزه الحادي عشر وتعزيز موقعه في صدارة الدوري خصوصا أن الدفاع الجديدي الذي يشترك معه في الصدارة سيكون في مهمة سهلة أمام شباب المحمدية صاحب المركز الخامس عشر وما قبل الأخير برصيد 14 نقطة.

واستعاد الرجاء صدارة الدوري بعد فوزه الأخير ليرفع صدارته إلى 35 نقطة وهو يتقدم بفارق 14 نقطة على المغرب التطواني الذي وضع حدا لسلسلة نتائجه السلبية حين عاد بفوز ثمين على مضيفه جمعية سلا بهدف دون مقابل ليصعد إلى المركز الثامن وهو يرغب في استعادة نغمة الفوز بملعبه وأمام جماهيره والتي قاطعته منذ الجولة الثامنة حين فاز على المغرب الفاسي 2-1.

واعترف البرتغالي جوزيه روماو بأن مهمة فريقه لن تكون سهلة في مسيرته الموفقة من أجل انتزاع اللقب الذي لم يفز به منذ عام 2004.

وقال روماو quot;تسود الفريق روح معنوية عالية ورغبة شديدة من أجل تحقيق نتائج إيجابية داخل وخارج الميدان رغم أننا نواجه مقاومة شديدة من الفرق التي تواجهنا غير أن رغبتنا أكيدة في تأكيد تفوقنا الأخير والحفاظ على صدارتنا وتعزيزها.quot;

واستفاد الرجاء كثيرا من عودة نجمه السابق محمد أرمومن من بلجيكا والمدافع مراد عيني المحترف السابق بفريق الوحدة الاماراتي ليعزز صفوفه في النصف الثاني من الدوري وهو ما ظهر جليا في مباراة الجيش الأخيرة.

وفي المقابل تسود أوساط المغرب التطواني رغبة أكيدة في مصالحة جماهيره عرضا ونتيجة علما أنه كان قد حقق تعادلا إيجابيا بالدار البيضاء 1-1 و هو يطمح لتحقيق أفضل من ذلك باستاد سانية الرمل.

وقال عبد الرحيم طاليب لرويترز في اتصال هاتفي quot;فوزنا بسلا أعطانا قوة معنوية على تجاوز حالة الجمود التي لازمتنا لفترة وسنكون أمام خصم من العيار الثقيل في مهمة التأكيد مما يفرض علينا التعامل بجدية مع فترات اللقاء مع الحيطة والحذر التي تجعلنا نتفادى انطلاقات الفريق الزائر وتسمح لنا بالبحث عن إحراز الأهداف.quot;

ويغيب عن تشكيل المغرب التطواني المدافع جواد بوعودة الذي طرد في آخر مباراة أمام جمعية سلا بالاضافة إلى جواد أقدار المصاب.

وتنطلق مباريات المرحلة بعد غد الجمعة بمباراة وسط الترتيب بين أولمبيك أسفي وضيفه الاتحاد الزموري للخميسات اللذين يحتلان المركزين 11 و12 برصيد 20 نقطة وهما مطالبين بتحقيق نتيجة الفوز للابتعاد أكثر عن أسفل الترتيب.

ويحتضن استاد أبوبكر عمار بسلا يوم السبت مباراة قوية ومحلية بين الجارين الجمعية السلاوية وضيفه النادي القنيطري اللذين يحتلان على التوالي المركزين السبع والتاسع مع مباراة ناقصة بالنسبة للفريق المضيف.

وتعرض الفريقان للهزيمة بملعبيهما في آخر جولة بنفس النتيجة 1-0 حيث تعثر جمعية سلا أمام المغرب التطواني فيما انهزم القنيطري أمام الوداد البيضاوي.

ويقطع مولودية وجدة رحلة طويلة ومحفوفة بالمخاطر جنوبا نحو أغادير من أجل مواجهة فريق حسنية أغادير الذي لا يوجد بدوره في أفضل حال.

ويحتل وجدة المركز السادس عشر والأخير برصيد 13 نقطة مع مباراة ناقصة متأخرا بست نقاط عن الحسنية صاحبة المركز 13.

ويحل الوداد البيضاوي الذي ابتسم له الحظ أخيرا بانتزاع الفوز أمام النادي القنيطري ضيفا على أولمبيك خريبكة الذي كان قد فاز عليه إداريا رغم فوز الفريق الأحمر ذهابا على الأرض 1-0 بعد أن أقدم الوداد على إشراك ثلاثة لاعبين أجانب دفعة واحدة و هو ما يخالف قانون اللعبة بالمغرب.

ويحتل خريبكة المركز الثالث برصيد 27 نقطة متقدما بأربع نقاط عن الوداد الخامس ولديه مباراة مؤجلة.

وقال بادو الزاكي مدرب الوداد لرويترز quot;طوينا صفحة مباراة الذهاب التي ربحناها فوق رقعة الميدان وسنواجه خصمنا بنفس الرغبة القوية في كسب النقاط الثلاث والعمل على ترجمة الفرص التي ستتاح لنا إلى أهداف وتفادي ارتكاب أخطاء مجانية رغم أن أرضية الملعب لن تساعد في تقديم مباراة كبيرة.quot;

وفي آخر مباريات الجولة يلتقي المغرب الفاسي مع مضيفه الكوكب المراكشي في مباراة متقاربة المستوى.

ويحتل الكوكب المركز العاشر برصيد 20 نقطة وهو يتأخر بنقطتين عن الفاسي صاحب المركز السادس.

وتم تأجيل مباراة شباب المسيرة مع مضيفه الجيش الملكي بسبب التزام الفريق العسكري بمباراة إياب نهائي أول كأس لأبطال شمال إفريقيا أمام الافريقي التونسي الذي كان قد تعادل معه ذهابا دون أهداف.

وللجيش الملكي مبارتان مؤجلتان أمام جمعية سلا والمغرب التطواني.