أشرف أبوجلالة -إيلاف: كشفت تقارير صحافية بريطانية النقاب عن أن شركة التأمين الأميركية العملاقة quot; AIGquot; تعتزم فسخ تعاقدها القياسي مع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي والخاص برعاية قميص الفريق بقيمة سنوية تقدر بـ 19 مليون جنيه إسترليني. وقالت الشركة الأميركية أنها لن تجدد تعاقدها الحالي مع بطل أوروبا والعالم الذي من المفترض أن ينتهي في مايو عام 2010 ، وأنها أجرت quot;مناقشات فعالة quot; مع مسؤولي المان يونايتد بخصوص هذا الأمر.

قميص مانشستر يوناتيد
وقالت صحيفة quot;متروquot; البريطانية في عددها الصادر اليوم أن المنافسة علي عقد الرعاية الجديد لقميص المان يونايتد، الذي يعد واحدا ً من أكثر أندية العالم تسويقاً، سوف تكون منافسة شرسة، ويعتقد أن مجموعة صحراء الهندية التجارية الشهيرة سوف تكون من بين أكثر الشركات المنافسة علي العقد الجديد مع النادي الإنكليزي العريق. لكن أي شركة سيكون عليها أن تدفع حقوق رعاية تزيد عن 19 مليون جنيه إسترليني كل عام ، أي بما يفوق القيمة التي ينص عليها التعاقد الحالي مع شركة التأمين الأميركية.

وأشارت الصحيفة إلي أن شركة quot; AIGquot; تقوم خلال هذه الأثناء بإعادة بناء أعمالها التجارية والتخلص من الأصول لجمع الأموال بالرغم من تلقيها لمبلغ مالي قدره 150 مليار دولار أميركي العام الماضي ضمن خطة إنقاذ وضعتها الحكومة الأميركية. هذا وقد ألغت الشركة أيضا رعايتها التي امتدت علي مدار عشرة أعوام لفريق كأس ديفيد للتنس الأميركي. وفي الوقت الذي يعج فيه الفريق بأسماء لنجوم لامعة في عالم الساحرة المستديرة أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو، الجائز مؤخرا علي جائزة أفضل لاعب في العالم، سوف تواجه مجموعة صحراء منافسة حادة بالرغم من تقليص الشركات لخطط رعايتها بسبب التراجع الاقتصادي الذي يعاني منه العالم الآن.