حيت الصحف المصرية الصادرة الأحد فوز الفراعنة على الجزائر ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة الى مونديال 2010 لكرة القدم، وشكرت الجماهير الذين آزروا المنتخب المصري لكنها غضت النظر عن تعرض احدى حافلات الجمهور الجزائري للرشق بالحجارة.وعنونت صحيفة quot;الجمهوريةquot;: quot;وحوش أفريقيا هزموا ثعالب الجزائر 2-صفرquot;، وأضافت quot;انتزعناالفوز بعدما فقدنا الأملquot;.

وكان المهاجم عماد متعب سجل هدف مصر الثاني في الوقت القاتل، ليمنح بلاده فرصة خوض مباراة فاصلة مع الجزائر يوم الاربعاء المقبل على أرض محايدة في أم درمان في السودان، ستحدد هوية المتأهل الاخير من أفريقيا الى كاس العالم.

وكتبت جريدة quot;الأهرامquot;: quot;هدف الإنقاذ أحرزه متعب في الدقيقة الاخيرةquot;.

وركزت الصحف على الدعم الكبير الذي قدمته الجماهير المصرية الذي بلغ عددها زهاء 70 ألف متفرج على الاستاد الوطني في القاهرة.

وكتبت quot;روز اليوسفquot; ان الجمهور كان quot;الفائز اللأول في المباراةquot;.وان quot;جماهير مصر تعيش ليلة سعيدة استعدت لها منذ ثلاثة أيامquot;.

وكتبت quot;المصري اليومquot;: quot;دعاء الساعات الحاسمة: يا ربquot; وأضافت: quot;برأس متعب الفنان وصلنا الفاصلة فى السودانquot;.

من جهة أخرى، تجاهلت الصحف المصرية حادثة رمي حافلة كانت تقل مشجعين جزائريين بالحجارة بعد المباراة، تعرض عى اثرها ثلاثة أشخاص لجروح مختلفة اثر خروجهم من حرم الملعب.

وتأتي هذه الحادثة بعد رشق حافلة لاعبي المنتخب الجزائري يوم الخميس الماضي، والتي نتج عنها اصابة بعض لاعبي المنتخب الذين وضعوا ضمادات على رؤوسهم خلال مباراة أمس السبت.

ـــــــــــــــــــــ