اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاعب الوسط في نادي (غامبا أوساكا) الياباني ياسوهيتو اندو كأفضل لاعب كرة قدم في آسيا للعام الجاري.

وذكرت شبكة (سي.ان.ان) الدولية ان اندو حصل على أكبر عدد من النقاط عن المباريات التي لعبها في موسم 2009 والتي تغطي دوري أبطال آسيا ومباريات كأس آسيا وتصفيات كأس العالم لكرة القدم وغيرها من البطولات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي.

وتغلب اندو (29 عاما) على منافسه الياباني كينغو ناكامورا والبحريني سيد محمد عدنان والايراني هادي عقيلي والمهاجم السوري فراس الخطيب ليحصل على الجائزة لأول مرة في تاريخه.

ولعب اندو في ثلاث مباريات في تصفيات كأس آسيا 2011 فضلا عن ست مباريات في دوري أبطال آسيا ولعب أيضا في ثلاث مباريات مع منتخب بلاده ضمن تصفيات كأس العالم لليابان.

وحصل لاعب الوسط الياباني على 120 نقطة في حين حصل أقرب منافس له وهو سيد محمد عدنان على 100 نقطة بينما أحرز الايراني عقيلي على 95 نقطة في حين كسب المهاجم السوري الخطيب 85 نقطة.

وقال اندو الذي كان مرشحا في العام الماضي لكنه خسر أمام الأوزبكي سيرفر دجيباروف quot; أود ان أشكر الاتحاد الآسيوي لهذه الجائزة .. هذا شرف كبير ليquot; مضيفا انه quot; كان ذو حظ سيئ العام الماضي لكن الأمور اختلفت هذا العامquot;.

وحصل نادي (بوهانغ ستيلرز) الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا على جائزة أفضل فريق في العام بعد فوزه 2-1 على اتحاد جدة السعودي في المباراة النهائية للبطولة.