أكد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بأن بطولة كأس الخليج العشرين لكرة القدم ستكون آمنة وستقام في موعدها المحدد في اليمن , لافتاً إلى أن العمل جار على قدم وساق لاستكمال البنية التحتية للملاعب والمنشآت الفندقية والإيوائية , وهو بذلك يؤكد تصاعد الاهتمام الرسمي إلى اعلي المستويات بالدولة قبيل أسبوع على موعد الاجتماع غير العادي لرؤساء وأمناء سر اتحادات الكرة في دول الخليج العربي والعراق واليمن في العاصمة صنعاء .

وطمأن الرئيس صالح الأشقاء في جميع دول الخليج العربي خلال لقاء أجرته معه قناة دبي الرياضية بقوله quot;أن ما يتردد في وسائل الإعلام عن المخاوف الأمنية لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي الـ20 باليمن وتهديد الفرق المشاركة مجرد زوبعة في فنجان وفرقعات إعلامية تختلقها بعض وسائل الإعلام دون أي سند أو حقيقةquot;.

الرئيس اليمني علي عبدالله صالح كما تحدث عن جوانب رياضية بحسب قناعته الشخصية فقال: quot;أنا أخذ المنافسات في مجال الرياضة بروح رياضية وأنا غير متعصب أن يحقق المنتخب الوطني انجازا، أو أن يكون الحائز على البطولة، فليس هناك فرق أن يحرزها المنتخب الإماراتي أو السعودي أو البحريني أو الكويتي أو العماني او العراقي أو اليمني..quot; .

وأضاف: quot;من سيأخذ البطولة ويحرز الكأس سوف اهنئة وأبارك له وأسلمه الكأس بيديquot;,داعياً الجماهير إلى عدم التعصب واخذ الامور بروح رياضية، معتبرا الرياضة متعة وسلام وليس غش وإعلان كراهية كما حصل في لقاء الأشقاء بمباراة مصر والجزائر التي أعلن خلالها حالة الطوارئ، فالرياضة لغة حضارية مرحة ولا يجب إن تأثر على أحد أو تحدث أية توترات.

وأكد الرئيس اليمني أن بلاده ستقدم خلال بطولة الخليج العربي العشرين للجمهور تسهيلات كاملة بمنشآتها الرياضية الفندقية السياحية، منوهاً إلى السياحة على البحر، السياحة الصحراوية والسياحة الجبلية وفي المدرجات الزراعية ليتعرف إخواننا في الخليج على طبيعة اليمن ..

وفي سياق متصل , قال أمين عام الاتحاد اليمني حميد شيباني quot;سنكون جاهزين من جميع النواحي لاستضافة منافسات دورة الخليج في الموعد المحدد لهاquot; وتابع : إننا نعلن رسميا أننا ما زلنا مصممين على الاستضافة والأخبار التي تتردد خلافا لذلك لا تعدو كونها تقارير غير دقيقة ليس أكثرquot;.

وكشف في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية إن quot;رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم سيزورون اليمن في 23 و24 و25 من الشهر الجاري لمناقشة التفاصيل المتعلقة بالاستضافة اليمنية على إن يعود القرار النهائي لهم في إبقاء البطولة في اليمن او نقلها إلى دولة أخرىquot;.


وأكد شيباني quot;إن اليمن سيكون جاهزا إذ إن تسليم المنشآت حسب الاتفاق مع الشركات التي تنفذ العمل سيكون أواخر أيلول/سبتمبر، فالملعب الرئيسي في عدن الذي سيشهد حفلي الافتتاح والختام سيتسع إلى 30 إلف متفرج، والملعب الثاني في مدينة أبين سيتسع إلى 20 الفاquot;، مضيفا quot;كما ان اندية عدن لديها ملاعب ترابية يجري العمل على تحويلها إلى عشبيةquot;.