قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

علمت (ايلاف) من مصادر مطلعة إن الاجتماع غير العادي لرؤساء وأمناء سر الاتحادات الكروية في دول الخليج العربي والعراق واليمن المقبل سيناقش تعديل موعد إقامة منافسات بطولة خليجي 20, في حين أعلنت الأمانة العامة للاتحاد اليمني عن تلقيها تأكيدات من جميع اتحادات اللعبة السبعة للمشاركة في إعمال الاجتماع الثاني المقرر انعقاده خلال 24-26 ديسمبر الجاري في العاصمة صنعاء .

وأرجعت المصادر مبرر طلب اتحاد اللعبة المستضيف لمناقشة اقتراح بتعديل موعد بطولة خليجي عشرين المقبلة المقرر انطلاقها في 22 نوفمبر 2010م إلى تزامنه مع حلول عيد الأضحى المبارك ، كما كشفت عن تشكيل لجنة رباعية مكونة من أمناء سر الاتحادات في كل من اليمن وعمان والإمارات وقطر ستقوم بنزول ميداني إلى مدينتي عدن وأبين للاطلاع على الواقع ومتابعة الأعمال الإنشائية الجارية .

من جهته، قال الدكتور حميد شيباني أمين عام اتحاد الكرة اليمني في تصريح لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) إن الهدف من هذه الزيارة الميدانية للأشقاء الخليجيين هي الإطلاع ميدانيًّا على التحضيرات والجهود المبذولة لإنجاح الاستضافة اليمنية رغم الأحداث الأمنية التي تشهدها بعض المدن اليمنية منذ فترة حتى يطمئن جميع الأشقاء ويستبعدوا اي شكوك تساورهم حول قدرة اليمن في تحقيق استضافة مميزة للبطولة الخليجية التي تقام في اليمن للمرة الأولى في تاريخهاquot;.

وأعرب الدكتور شيباني عن اعتزازه بالمواقف المساندة التي أبدتها عدد من الاتحادات الخليجية في تجديد دعمها الكامل لحق اليمن في استضافة بطولة خليجي 20 مؤكدًا أنَّ مواقف الأشقاء تمثل تجسيدًا لعمق علاقات الإخاء والتعاون الثنائي وان اليمن بقدر اعتزازها بثقتهم فإنها ستكون عند مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقه.
وكان الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم قد بذل جهودًا أثمرت في احتواء المشكلة الطارئة بين الاتحادين الكويتي واليمني أساسها تصريح من الشيخ أحمد اليوسف الصباح رئيس اللجنة الانتقالية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد القدم الكويتي الذي أكد quot;عدم أهلية اليمن لاستضافة بطولة الخليج الـ 20quot;. مقترحًا في تصريحات صحافية قبل فترة وجيزة نقل البطولة إلى البحرين .

لكن الأمير سلطان بن فهد بادر على هامش الاجتماعات الأخيرة للاتحاد العربي للعبة بالعاصمة السعودية الرياض إلى عقد اجتماع مصالحة لتقريب وجهات نظر بين الشيخ أحمد اليوسف ونائب رئيس الاتحاد اليمني الشيخ حسين الشريف، وذلك ، بحضور الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

يشار إلى أن الاجتماع الأول غير العادي لرؤساء وأمناء السر لاتحادات كرة القدم بدول الخليج العربي والعراق واليمن كان عقد خلال (23 ndash; 25) من شهر مايو/أيار الماضي في العاصمة اليمنية صنعاء وجرى خلاله إقرار اللائحة الدائمة لدورات بطولة كأس الخليج العربي , وعلى شعار جديد لها بعد الموافقة على عدد من التعديلات المقترحة من الاتحادات الثماني المشاركة بهدف العمل باحترافية ومواكبة لوائح وأنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .

ومنذ الوهلة الأولى لتحضيرات ذلك الاجتماع الكروي الأول , خيمت توابع الانتخابات الآسيوية الأخيرة لمقعد اللجنة التنفيذية في اتحاد الفيفا على الحضور الخليجي الرسمي , إذ اعتذر الاتحاد الكويتي برئاسة الشيخ احمد الفهد حينها عن المشاركة بداعي الانهماك بالإعداد لنهائي كأس أمير البلاد وخلت قوائم الوفود الزائرة من اسمي الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي والشيخ سلمان ال خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم .