بيروت:توج النادي الرياضي بطل لبنان بلقب بطولة الاندية العربية لكرة السلة للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه على الحكمة 60-49 في المباراة النهائية التي اقيمت بين الفريقين اللبنانيين الاربعاء.واحتل جامعة العلوم التطبيقية الاردني المركز الثالث في البطولة التي اقيمت في لبنان بفوزه على المنامة البحريني 88-67.وسبق للرياضي أن احرز لقب البطولة في اعوام 2005 و2006 و2007 في حين اخفق الحكمة في الفوز باللقب للمرة الثالثة بعد ان سبق وأحرز اللقب عامي 1998 و1999.وبدأ الرياضي اللقاء بطريقة مثالية عندما تقدم 8-صفر في الدقائق الخمسة الأولى قبل ان يفقد تركيزه اثر خروج قائده المصري اسماعيل أحمد لاصابته ليعود الحكمة الى اجواء اللقاء بعد ان قدم جهدا كبيرا ليعادل النتيجة 8-8 قبل ان يتقدم الرياضي بفارق نقطة واحدة في نهاية الربع الأول بواقع 13-12.

ووضع الامريكي نورمان نولان الحكمة في المقدمة بتسجيله ست نقاط متتالية قبل ان ينهي فريقه الربع الثاني بتقدمه 26-23.

وصعب الحكمة المهمة على منافسه عندما تقدم بفارق سبع نقاط قبل ان يتألق الرياضي في المتابعات الدفاعية والهجومية ليفرض سيطرته التامة على اللقاء بتسجيله 21 نقطة متتالية ويتقدم بفارق مريح في نهاية الربع الثالث بنتيجة 47-37.

وحاول باسم بلعة ان يعيد الحكمة الى اجواء اللقاء عندما سجل من تسديدة ثلاثية بعيدة المدى ليقلص الفارق الى ست نقاط بواقع 48-42 قبل ان يقود جو فوجل الرياضي الى منصة التتويج بتسجيله ست نقاط متتالية في اللحظات الحاسمة ليؤكد انه أفضل مسجل في المباراة برصيد 19 نقطة.

كما ساهم مهاجم منتخب لبنان وهداف البطولة فادي الخطيب في صنع هذا الفوز بتسجيله 18 نقطة واضاف الامريكي نايت جونسون 13 نقطة.

وكان نولان لاعب الحكمة أفضل مسجل لفريقه برصيد 14 نقطة فيما سجل مواطنه ماركوس مالفن 11 نقطة بينها تسع نقاط من ثلاث تسديدات ثلاثية.