مدريد:استعاد فيسنتي سوريانو رئيس نادي بلنسية السابق سيطرته على النادي الذي ينافس بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم والمهدد بالافلاس بعد عودته على رأس مجموعة من المستثمرين الذي يقول انهم مستعدون لانفاق 500 مليون يورو (699 مليون دولار).واعلن سوريانو الذي تنحى عن منصبه قبل ما يزيد عن شهر خلال مؤتمر صحفي في بلنسية يوم الاثنين ان المجموعة استحوذت على 51 بالمئة من اسهم النادي وان الدعم المالي سيكفي لسداد الديون.ورفض سوريانو الافصاح عن هوية المستثمرين لكنه اكد ان المجموعة تدعمها مؤسسة ضخمة لها وجود عالمي كما اعلن ان النادي ليس بحاجة لزيادة رأس المال كما كان مخططا من قبل.

ونقلت وسائل اعلام اسبانية عن سوريانو قوله quot;مشروع بلنسية الكبير توقف بسبب الازمة الاقتصادية.quot;

واضاف quot;النادي كان يمر بضائقة مالية صعبة في السيولة النقدية وهذا ما اصاب خطط التنمية بالشلل. وجود بلنسية كان مهددا بشكل كبير لكن هذا الامر انتهى الان.quot;

وقد تأتي عودة سوريانو لتمنع النادي من بيع افضل نجومه ومن بينهم المهاجم ديفيد بيا الذي ذكرت تقارير انه سينتقل الى برشلونة بطل الدوري الاسباني.

وذهبت خطط سوريانو العام الماضي ادراج الرياح بعد الصعوبات التي واجهها في بيع موقع استاد النادي القديم مما اجبره على ايقاف العمل في بناء الاستاد الجديد.

واستغنى بلنسية عن المدافع راؤول البيول الشهر الماضي لريال مدريد مقابل 15 مليون يورو (21 مليون دولار) وذكرت وسائل اعلام اسبانية ان لاعب الوسط ديفيد سيلفا يقترب من اللحاق به ايضا.