اعلن مهاجم ريال مدريد الاسباني ومنتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو انه يفضل الفوز بلقب بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا المقررة مباراته النهائية على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد، على الفوز بلقب الدوري الاسباني.وقال رونالدو في تصريح لصحيفة ماركا quot;اذا كان علي الاختيار بين مسابقة دوري ابطال اوروبا والدوري الاسباني، فانني ساختار الاولى، مشيرا الى انه يتمنى الفوز باللقبين معا.

وبلغ ريال مدريد الدور ثمن النهائي للمسابقة الاوروبية العريقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها (9 مرات) حيث سيلاقي ليون الفرنسي، وهو يحتل المركز الثاني في الدوري بفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي برشلونة حامل لقب المسابقتين، علما بان النادي الملكي فشل في تخطي الدور ثمن النهائي للمسابقة الاوروبية في السنوات الخمس الاخيرة، وهو لم يتوج بلقبها منذ عام 2002.

وقال رونالدو افضل لاعب في العالم العام الماضي عندما نال اللقب القاري مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الانكليزي: quot;في ريال مدريد جميع اللاعبين يحلمون بالتتويج، الجميع يتحدث عن البطولات +ابطال، ابطال، ابطال!. لا نتحدث عن اي شىء اخر في غرف الملابس او خارجهاquot;.

ودفع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز 250 مليون يورو لتعزيز صفوف النادي الملكي من اجل نيل لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة العاشرة بينها 94 مليون يورو لضم رونالدو و65 مليون يورو لضم صانع العاب المنتخب البرازيلي ريكاردو كاكا.

من جهة اخرى، اكد رونالدو ان زميله كاكا الغائب عن الملاعب منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بسبب الاصابة quot;لا غنى عنهquot; في نجاح النادي الملكي في تحقيق اهدافه.

وقال quot;يمكن للمرء ان يقول ما يريد، لكن كاكا ظاهرة واتمنى ان يعود الى الملاعب بسرعة لان لا غنى عنه في نجاحات ريال مدريدquot;. وعاد كاكا الحائز جائزة افضل لاعب في العالم عام 2007 الى التداريب مطلع الاسبوع الحالي بعد غياب بسبب الاصابة في عضلات الحالب بعد الكلاسيكو.