قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


طمأن الاتحاد الأفريقي لكرة اليد نظيره الجزائري بضمان أمن المنتخب الوطني خلال مشاركته في نهائيات كأس أمم أفريقيا للعبة المقررة بمصر من11 إلى 22 فبرايرشباط القادم.

وقد جاء هذه التطمينات من خلال مراسلة بعثها رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد ، ارمين مانصورو، إلى رئيس الاتحاد الجزائري، أيت مولود، وتحصلت quot;إيلافquot; على نسخة منها، وجاء فيها quot;إننا نؤكد لكم مشاركتنا نفس انشغالاتكم. فالاتحاد الأفريقي لكرة اليد، ووعيا منه بالرهان الكبير للدورة القادمة لبطولة أفريقيا لكرة اليد المقررة بالقاهرة والسويس بمصر، سيتخذ الاجرءات الضرورية لضمان تنظيمها على أحسن ما يكون quot;.

وتابع البنيني ارمينو مانسورو في نفس السياقquot; لقد اتفقنا مع منظم الدورة( يقصد مصر) على قيامنا بمهمة تكميلية و استعجاليه للاطلاع على الإجراءات الأمنية الضرورية الموفرة لكل البعثات المشاركة في البطولة مع اهتمام خاص بالبعثة الجزائريةquot;.

وقد جاءت هذه الرسالة ردا على تلك التي بعثها رئيس الاتحاد الجزائري لكرة اليد يوم 14 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أكد خلالها مشاركة الجزائر في البطولة الأفريقية ولكن بشرط ضمان الحماية الأمنية للبعثة الجزائرية خلال تواجدها في مصر لحضور المنافسة المقررة من 11 الى 22 فبراير القادم. كما أن لجوء الجانب الجزائري لهذا الطلب يأتي في أعقاب الأزمة التي حدثت بين الجزائر ومصر على خلفية الأحداث والاتهامات المتبادلة التي رافقت مباراتي منتخبي كرة القدم يومي 14 و18 نوفمبر / تشيرين الثاني الماضي بالقاهرة و بالسودان على التوالي برسم تصفيات المونديال