قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

- ذكر مدير المنتخب الالماني لكرة القدم اوليفر بيرهوف لاعبيه بان quot;الهدف هو اللقب بالنسبة الى بلد مثل بلدناquot; في مونديال 2010 الذي تستضيفه جنوب افريقيا من 11 حزيران/يونيو الى 11 تموز/يوليو.

وقال بيرهوف في تصريحات اوردتها الصحافة المحلية السبت quot;الهدف الادنى هو دائما بلوغ ربع النهائي، لكن حلمنا هو بالطبع ان نصبح ابطال العالم. في مونديال 2006 وفي كأس اوروبا 2008، لم نكن بعيدين عن احراز اللقبquot;. واضاف الدولي الالماني السابق quot;يتعين على بلد مثل بلدنا ان يخوض البطولة وهو يسعى الى احراز اللقبquot;.

وكان بيرهوف آخر من ساهم في تتويج المانيا بلقب عالمي او اوروبي حين سجل اول هدف ذهبي في تاريخ البطولات الكبرى وذلك في مرمى تشيكيا (2-1) بعد تعادلهما 1-1 في نهائي كأس اوروبا 1996 التي استضافتها انكلترا.

ومنذ ذلك الحين، خاضت المانيا، بطلة العالم 3 مرات (1954 و1974 و1990)، نهائي مونديال 2002 وخسرت امام البرازيل (صفر-2) ونهائي كأس اوروبا 2008 وخسرت امام اسبانيا (صفر-1).

ويرى بيرهوف ان منتخبات quot;البرازيل واسبانيا وانكلترا بقيادة (الايطالي فابيو) كابيللوquot; مرشحة لاحراز اللقب في مونديال 2010، معتبرا ان quot;المانيا والارجنتين وايطاليا تأتي بمستوى واحد، لكني اعتبر ان ساحل العاج تملك منتخبا قويا جدا جداquot;. وتلعب المانيا في نهائيات المونديال ضمن المجموعة الرابعة التي تضم ايضا استراليا وصربيا وغاناquot;.