اقصى ليدز من الدرجة الاولى مضيفه مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي الممتاز في المواسم الثلاثة الاخيرة من الدور الثالث لمسابقة انكلترا في كرة القدم بفوزه عليه 1-صفر الاحد.على ملعب اولدترافورد وامام 74526 متفرجا معظمهم من انصاره، مني مانشستر يونايتد الذي اشرك مدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون تشكيلة مثالية، بهزيمة غير متوقعة وبهدف وحيد ومبكر سجله جيرماين بيكفورد (19).

وعبر فيرغوسون عن صدمته بخروج فريقه ولاول مرة منذ بدء مهمة الاشراف عليه قبل 24 عاما من الدور الثالث، وهو الاول علميا بالنسبة الى فرق الدوري الممتاز وفرق دوري الدرجة الاولى. وهو الاول لليدز على ملعب اولدترافورد منذ 29 عاما اي منذ 1981.

واستفاد بيكفورد من كرة سددها زميله جوني هاوسون وارتدت من العارضة فسبق الدفاع اليها ووضعها بعيدا عن متناول الحارس البولندي توماس كوشتشاك (19).

وانطلق مانشستر يونايتد سعيا الى التعديل لكن محاولات واين روني وداني ويلبيك ومايكل اوين لم تجد نفعا، وعلى العكس كان ليدز قريبا من اضافة الهدف الثاني وتعزيز تقدمه مرتين الاولى بواسطة بيكفورد وقوف القائم في وجه قذيفته (78)، والثانية عبر البديل روبرت سنودغراس الذي اصاب العارضة قبل صافرة النهاية بقليل.

واخلى مانشستر يونايتد بخروجه من المنافسة الساحة امام تشلسي حامل اللقب الذي شباك ضيفه واتفورد 5 مرات على ملعب ستامفورد بريدج وامام نحو 41 الف متفرج. وسجل دانيال ستاريدج (5 و68) وجون اوستايس (15 خطأ في مرمى فريقه) والفرنسي فلوران مالودا (22) وفرانك لامبارد (64) الاهداف.

وتغلب ارسنال على مضيفه وست هام بهدفين للويلزي ارون رامسي (78) والكرواتي من اصل برازيلي ادواردو دا سيلفا (83) مقابل هدف للايطالي اليساندرو ديامنتي (45).