قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

من الأخطاء الشائعة.. أن الخسارة في لقاء ودي للمنتخب تعكس ضعف الفريق. لذلك تفتح القنوات الفضائية النار علي المنتخب بعد كل لقاء ودي.. وكأن مقدم البرنامج هو ملك التدريب. ورئيس التحرير هو الخبير الفني.
البعض يظن أن الخسارة في اللقاء التجريبي تعني تدهور الفريق أو أنه ذاهب للمهالك. ولا يفهم هؤلاء أن المباراة الودية اسمها تجربة. وكلمة التجربة تعني الفوز والخسارة. تعني quot;التجريبquot;. أي تجربة الأسلوب وطريقة اللعب والعناصر المختارة ولو كان الهدف هو الفوز فقط في كل تجربة ما عرف الجهاز الفني أفضل العناصر أو كيفية التأقلم بين اللاعبين وما ساد الأداء الجماعي بينهم.
التجربة تعني النجاح والفشل. وتعكس مدي استفادة الفريق من فكرة الإعداد والتجهيز. وآخر شيء ينظر إليه المدرب.. هو الفوز علي حساب نقاط أكثر أهمية أخري.. لذلك أتعجب من هؤلاء الخبراء الذين يجلسون أمام الكاميرات يحتسون الشاي والقهوة ويقبضون الآلاف في استوديوهات التحليل وينزلون علي الفريق وجهازه الفني تقطيعا وتمزيقا وتفتيتا وكأنهم ليسوا مصريين!!.
بعضهم حاقد. ساخط علي شحاتة. يتمني أن يغور شحاتة من أمامنا ويختفي من الصورة تماما علي أمل أن يتم اختياره هو كمدير فني.
المدربون أسوأ من العوالم. في حقدهم وغيرتهم من بعض. لا يتمنون لبعضهم النجاح.. القليلون فقط هم الذين يتمنون الخير للآخرين. وعددهم قليل يذكر علي أصابع اليد الواحدة.. وكلهم يرقصون علي أنقاض بعضهم البعض.. القليلون هم الاستثناء والله أعلم!!.
***
* هاني زادة كادر إداري رائع.. حقق نجاحات كثيرة في الزمالك أثناء عضويته لمجلس الإدارة الذي حقق 13 بطولة في أربع سنوات. وحقق إنجازات كثيرة في ظل وجوده في منطقة الجيزة لكرة القدم من قبل.. والآن عاد من جديد لموقع رئاسة المنطقة وأمامه عمل كبير مع مجلس إدارة يضم كفاءات علي أعلي مستوي ومدير تنفيذي للمنطقة رائع هو الخبير الكروي محمد أبوالعز. وهذا ما يبشر بإنجازات كثيرة وكبيرة في مجال الكرة لأندية الجيزة!!.

جريدة الجمهورية المصرية