يشعر جوسيب جوارديولا ، المدير الفني لفريق برشلونة ، حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم ، بالقلق إزاء تصرفات نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأسبانية.فقد اتسم أداء إبراهيموفيتش بالانانية في المباراة التي تعادل فيها برشلونة على ملعبه مع فياريال 1/1 السبت الماضي ، حيث بدا وأنه مصمم على التسجيل بنفسه ، ولم يتعاون بشكل لائق مع زملائه داخل الملعب.

وزاد الأمر سوءا اقتراب المهاجم السويدي من التعرض للطرد بعد تكرار صدامه مع مدافعي فياريال وتصرفاته العنيفة التي حملت نوعا من التحدي لحكم المباراة ، بيرناردينو جونزاليس.

وفي النهاية ، أشهر جونزاليس البطاقة الصفراء في وجه إبراهيموفيتش ، والتي كان من الممكن أن ترتقي إلى البطاقة الحمراء.

وسيغيب إبراهيموفيتش عن مباراة برشلونة أمام مضيفه تينيريفي الأحد المقبل لحصوله على خمس بطاقات صفراء.

وأشارت محطة quot;تي في 3quot; في إقليم قطالونيا إلى أن quot;الجانب الأسوأ من /إبرا/ ظهر أمام فياريالquot;.

وذكرت صحيفة quot;آسquot; الرياضية التي تصدر في العاصمة الاسبانية مدريد في عددها اليوم الاثنين أن quot;تصرف إبرا يقلق جوارديولاquot; ، وأن المدرب الذي حطم جميع الأرقام القياسية quot;يعتزم التحدث بصرامة إلى لاعبه في هذا الشأنquot;.

كاد إبراهيموفيتش أن يتعرض للطرد خلال المباراة على ملعب دينامو كييف الأوكراني في كانون أول/ديسمبر الماضي بدوري أبطال أوروبا ، واضطر جوارديولا لسحبه من الملعب.

وحدث الأمر نفسه ، أيضا في كانون أول/ديسمبر الماضي في المباراة أمام اسبانيول ، بعدما تسبب المدافع نيكو باريخا في إشعال غضب إبراهيموفيتش.

ووقف الحظ بجانب إبراهيموفيتش لعدم حصوله على بطاقة حمراء بعدما وجه دفعة بالكوع في وجه جوسيتكسو ، مدافع اوساسونا في تشرين أول/أكتوبر الماضي ، قبل أن يتشاجر مع روبسون ولينجتون ، مدافع ملقه في أيلول/سبتمبر.

وشعر العديد من مشجعي برشلونة بالقلق بعد أن قرر جوارديولا مقايضة إبراهيموفيتش بالمهاجم الكاميروني صامويل إيتو في تموز/يوليو الماضي.

ودفع برشلونة مبلغا قياسيا لإنتر ميلان الإيطالي ، وصل إلى 45 مليون يورو (43ر64 مليون دولار) للحصول على خدمات إبراهيموفيتش ، بالإضافة إلى إيتو ، هداف الفريق خلال المواسم الخمس الماضية.

واستهل إبراهيموفيتش /28 عاما/ مشواره على ملعب كامب نو بشكل رائع ، ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الأسباني برصيد 11 هدف خلف ديفيد فيا ، مهاجم بلنسية ، والذي يحتل صدارة قائمة الهدافين.

من ناحية أخرى ، تردد أن جوارديولا غير رأيه بشأن احتياجات الفريق خلال سوق الانتقالات الشتوية .

وإلى الآن ، يشدد جوارديولا على أن العجز في الفريق يمكن تغطيته من خلال الاعتماد على المواهب الشابة في صفوف ناشئي النادي.

ورغم ذلك ، أوضحت صحيفة quot;ماركاquot; في عددها اليوم أن جوارديولا يرغب في التعاقد مع لاعب خط وسط مدافع جديد ، لتعويض غياب سيدو كيتا ويايا توريه ، اللذين يشاركان في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة بأنجولا في وقت لاحق الشهر الجاري.

وأشارت quot;ماركاquot; إلى أن جوارديولا مهتم بالتعاقد مع إبراهيم افيلاي ،لاعب إيندهوفن الهولندي وميجيل فيلوسو لاعب سبورتينج لشبونة البرتغالي.