أبدى مهاجم فريق نادي الزمالك أحمد حسام quot;ميدوquot; دهشته من قرار استبعاده من قائمة منتخب مصر المشارك في بطولة الأمم الأفريقية السابعة والعشرين، التي ستقام في أنغولا في الفترة بين 10 و31 يناير/كانون الثاني رغم اختياره في القائمة الأولية.

وقال ميدو في مقابلة مع CNN بالعربية: quot;كنت أتمنى أن يتعامل معي الجهاز الفني بطريقة أفضلquot;، في إشارة الى أنه علم بقرار استبعاده من بعض مواقع الإنترنت وهو ما أغضبه وأحزنه.

وأكد مهاجم فريق ميدلسبرة الإنجليزي، المعار لنهاية الموسم لفريق الزمالك، أن قرار استبعاده من صفوف منتخب مصر سيزيده إصرارا على إثبات خطأ اختيار الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسن شحاتة.

ونفى المهاجم الدولي أن يكون قرار استبعاده على خلفية الأزمة الشهيرة التي حدثت بينه وبين المدير الفني حسن شحاتة في مباراة السنغال في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأفريقية 2006 بالقاهرة، مؤكدا أن الجهاز ضمه أكثر من مرة بعد هذه الواقعة، إلا أنه لم يحدد سبب معروفا لقرار استبعاده.

وفيما يلي نص اللقاء:

-كيف استقبلت قرار استبعادك من منتخب مصر المشارك في بطولة الأمم الأفريقية؟

كنت في قمة غضبي ليس بسبب الاستبعاد في حد ذاته، ولكن للطريقة التي استبعدت بها، ففي مرات كثيرة سابقة تم استبعادي من منتخب مصر ولم أغضب، ولكن أن أعلم باستبعادي من خلال مواقع الإنترنت ووسائل الإعلام فهذا ما أغضبني، لأنني لست لاعبا صغيرا في منتخب مصر، فقد لعبت للمنتخب قبل أكثر من ثماني سنوات حيث لعبت للفريق الوطني وعمري لم يتعد 18 عاما، وكان يجب على الجهاز الفني للمنتخب أن يتعامل معي بطريقة أفضل.

- ألا ترى أن اختيار اللاعبين حق أصيل للجهاز الفني؟

رغم أنني كنت أتمنى أن أشارك في بطولة الأمم الأفريقية السابعة والعشرين بأنغولا، ولكن لست حزينا لعدم اختياري ضمن المنتخب الوطني، وأتمنى له التوفيق والمنافسة الحقيقية على اللقب الذي يحمله منتخب مصر، وأقر بأن للجهاز الفني كل الحق في اختيار من يراه مناسبا، ولكن أن يتم استبعادي بالطريقة التي تمت فهو أمر غير مقبول بالنسبة لي.

كنت أتمنى أن يتعامل الجهاز الفني معي بطريقة لائقة مثلما فعل مع محمد حمص، الذي تم استبعاده من بداية المعسكر، ولكن أن يتم اختياري ضمن 32 لاعبا ثم يتم استبعادي دون إبلاغي قبل إعلان الأسماء الـ23 الذين سيسافرون إلى أنغولا فهذا يثير بداخلي علامات استفهام عديدة.

- في تصورك، لماذا تم استبعادك بهذه الطريقة غير اللائقة؟

لا أجد مبررا واحدا لهذه الطريقة، اللهم إلا إذا أراد البعض إهانتي، وأقول لهؤلاء إنكم لا تستطيعون إهانتي ويكفيني حالة التعاطف التي شعرت بها من الشارع الكروي في مصر، وليس على مستوى جماهير الزمالك فقط، ورغم هذه المحاولة، إلا أنني لن أهاجم الجهاز الفني.
روابط ذات علاقة

الغريب أن أحد أفراد الجهاز الفني اتصل بي بعد إعلان قرار استبعادي وأكد لي أنه فوجيء بالقرار ولا أعرف حتى الآن من وراء استبعادي.

- لماذا تتصور أن الجهاز الفني حاول إهانتك؟

هذا ليس تصورا، بل إن الشواهد كلها تشير الى ذلك، فالجهاز الفني اختار محمد أبوتريكة ضمن القائمة الأولية رغم أن كل التقارير الطبية أكدت عدم قدرته على اللحاق بالبطولة الأفريقية، وأدى اللاعب تدريبات علاجية بمعسكر المنتخب، وتم استبعاده قبل إعلان القائمة النهائية بعد تأكد عدم إمكانية مشاركته في بطولة أفريقيا، وكان من الأولى بالجهاز الفني أن يتعامل معي بالطريقة ذاتها، فأحد مشاكل الكرة المصرية أننا لا نحافظ على نجومنا كما تفعل بقية المنتخبات، ففي كوت ديفوار والكاميرون مثلا يحافظون على نجومهم بحجم ديديه دروجبا وصامويل إيتو، ولكن في مصر لا مكان للنجوم الكبار.

- هل كنت تتوقع استبعادك من منتخب مصر؟

لم أتوقع هذا التصرف من الجهاز الفني، خاصة وأنني أعلنت في بداية الموسم الحالي أن العودة لمنتخب مصر كانت أحد الأسباب الرئيسية وراء موافقتي على عودتي لفريق نادي الزمالك على سبيل الإعارة، وبذلت جهدا كبيرا مع الفريق خلال الموسم، وهو ما أشاد به الخبراء خاصة في المباريات الأخيرة لفريق الزمالك، وأبديت حسن نواياي طوال هذه الفترة، بالإضافة الى أن المنتخب لا يضم سوى مهاجمين دوليين لديهما الخبرة الدولية هما عماد متعب ومحمد زيدان، وبالتالي كان من المنطقي من وجهة نظري أن أكون ضمن صفوف المنتخب في هذه البطولة.

- قيل أن زيادة وزنك وعدم وصولك لمستوى فني مقبول كان وراء استبعادك؟

هذا كلام غيرمقبول، ويمكن سؤال الجهاز الفني والطبي لفريق الزمالك عن أحوالي البدنية، كما أن مستواي الذي قدمته مع الزمالك يؤكد عكس هذا المبرر.

- هل ترى أن أزمتك الشهيرة مع حسن شحاتة في بطولة أفريقيا 2006 بالقاهرة مازالت مستمرة؟

أستبعد هذا من تفكيري، خاصة وأنني انضممت للمنتخب بعد هذه الواقعة، كما أنني لست اللاعب الوحيد الذي أثار أزمة طارئة مع الجهاز الفني الحالي لمنتخب مصر، فقد سبق للاعبين أخرين أن أثاروا أزمات مختلفة مع الجهاز الفني وتم استدعاؤهم للمنتخب، رغم أنهم هاجموا الجهاز على عكس ما فعلت في كل المرات التي استبعدت فيها من منتخب مصر، والأسماء معروفة للجميع .

- البعض يرى أنك لم تفعل شيئا لمنتخب مصر على مدار سنوات طويلة ومثير للمشاكل؟

مرددو هذا الكلام مغرضون وكاذبون والأرقام تؤكد كذبهم، فقد لعبت لمنتخب مصر ما يقرب من 50 مباراة دولية أحرزت خلالها 23 هدفا، وهو رقم كبير في المباريات الدولية، وساهمت بدور كبير في بطولة الأمم الأفريقية 2006 بالقاهرة، التي فاز بلقبها منتخب مصر، ولاداعي للتقليل من جهودي مع المنتخب، أما عن حكاية إثارتي للمشاكل فهذا غير صحيح، ويمكن العودة للجهاز الفني للمنتخب واللاعبين، فقد كنت أؤدي التدريبات وأمكث في غرفتي طوال الوقت.

- كيف ترى فرص منتخب مصر في أنغولا؟

أتمنى التوفيق لمنتخب مصر، لأنه في النهاية فريق بلدي بصرف النظر عن وجودي من عدمه، وفرص مصر قائمة في المنافسة على اللقب الذي تحتفظ به، ولكن المنافسة ستكون صعبة في ظل وجود خمسة منتخبات تأهلت لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وستسعى هذه الفرق للفوز باللقب لتؤكد أحقيتها في الوصول للمونديال، كما أن حامل اللقب دائما ما يواجة منافسة شرسة من بقية الفرق.

- هل سيؤثر استبعادك من المنتخب عليك في الفترة المقبلة؟

استبعادي سيزيدني إصرارا على إثبات خطأ وجهة نظر الجهاز الفني للمنتخب المصري في عدم اختياري، وسأبذل قصارى جهدي مع فريق الزمالك في الدور الثاني، وقد تخطيت هذه الأزمة سريعا بعد جلسة عقدها معي رئيس نادي الزمالك ممدوح عباس، والمدير الفني للزمالك حسام حسن، وانضممت فورا لتدريبات الفريق.