قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دفع لاعب التنس البريطاني آندي موراي ، المصنف الرابع على العالم ومواطنته لورا روبسون ، الفريق البريطاني خطوة كبيرة نحو التأهل إلى نهائي بطولة كأس هوبمان لفرق التنس والمقامة حالية في مدينة بيرث الأسترالية ، حيث تقدم الفريق على نظيره الألماني 2/1 اليوم الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويلتقي موراي وروبسون بعد غد الجمعة مع الفريق الروسي ولديهما أمل كبير في بلوغ النهائي الذي يقام يوم السبت.

ويضاعف من أمل موراي وروبسون اللذين يشاركان في هذه البطولة للمرة الأولى في تحقيق الفوز على المنتخب الروسي وبلوغ النهائي أن المنتخب الروسي سقط اليوم أمام كازاخستان 1/2 في المواجهة الأخرى بالمجموعة الثانية.

وأحرز الثنائي موراي وروبسون نقطة التقدم 2/1 لبريطانيا ، بعدما تغلب على الثنائي الألماني المكون من فيليب كولشرايبر وسابين ليزيسكي 6/3 و6/2 في مباراة الزوجي المختلط.

وقدمت روبسون /15 عاما/في مباراة الزوجي أداء يبشر بمسيرة واعدة لها في بطولات رابطة لاعبات التنس المحترفات .

واحتاج الثنائي البريطاني إلى ساعة واحدة ، وربع الساعة ، لحسم المباراة أمام نظيره الألماني.

وقالت روبسون ، الأسترالية المولد ، ولها أقارب في غرب أستراليا حضروا المباراة لمؤازرتها بملعب بورسوود دوم quot;لعبت بشكل أفضل بكثير اليوم ، لكن لا يزال أمامي عمل كثيرا للمستقبلquot;.quot;

وأضافت quot;كون عمري 15 عاما لا يعد مبررا (للهزيمة أمام ليزيسكي في مباراة الفردي). أتيحت أمامي بعض الفرص في المجموعة الأولى ، لكنها لعبت بشكل أفضل في النهاية ، إنها بطولة جيدة حتى الآنquot;.quot;

وتغلبت ليزيسكي على روبسون 7/6 (7/5) و6/3 ، لكن موراي أدرك التعادل لبريطانيا وتغلب على كولشرايبر 6/4 و6/1 في مباراة الفردي.

وقال موراي /22 عاما/ quot;إنني سعيد بتحقيق ذلك سريعا.quot;

واعترف موراي الذي أحرز 14 لقبا في مسيرته ، وبينها ستة ألقاب الموسم الماضي ، بأنه ارتكب خطأ عندما تدرب في الهواء الطلق بدون قميص تحت الشمس الحارقة في أستراليا.

وقال موراي quot;أشعر وكأن ظهري يحترق.. لقد احترقت ، الشمس هنا أكثر سخونة مما كانت عليه في ميامي (التي تدرب بها في كانون أول/ديسمبر).quot;

وسيطر موراي على مجريات اللعب بسهولة في أول مباراة له أمام كولشرايبر /27 عاما/ .

وقال موراي quot;لعب ضربات الإرسال جيدا ولم أمنحه فرص كثيرةquot;. quot;

وقالت ليزيسكي /20 عاما/ المصنفة 22 على العالم، والتي أعلنت عن عودتها بملاقاة روبسون quot;أول مباريات في الموسم لا تكون سهلة. إنني سعيدة بالمشاركة في المباراتين. خسرنا مباراة الزوجي المختلط ، لكنها كانت مباراة جيدة.

وفي المواجهة الثانية بالمجموعة تغلبت الروسية إيلينا ديمينيتيفا كما كان متوقعا على ياروسلافا شفيدوفا لاعبة كازاخستان 6/3 و6/1 بينما فجر أودري جولبييف لاعب كازاخستان المفاجأة وتغلب على الروسي إيجور أندريف 6/4 و6/3 ثم فاز ثنائي كازاخستان على نظيره الروسي 7/6 (7/3) و6/4 في مباراة الزوجي المختلط ليفوز منتخب كازاخستان 2/1 .