لا يمتلك المنتخب الجابوني نجوما كبار مثل الكاميروني صامويل إيتو أو الإيفواري ديدييه دروجبا ، ولكنه يضم بين صفوفه عددا من اللاعبين المتميزين ، مثل بيير إيميريك أوباميانج.

ورغم مسيرته القصيرة مع المنتخب الجابوني ، والتي لا تتجاوز عدة أشهر ، ترك أوباميانج بصمة واضحة مع الفريق في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

ومع تألقه في التصفيات ، وخاصة الهدف الرائع الذي سجله وقاد به الفريق إلى الفوز على المنتخب المغربي 2/1 في التصفيات ليكون الهدف الأول له مع المنتخب الجابوني الأول ، يتوقع الجميع أن يشكل هذا المهاجم الخطير صداعا وإزعاجا مستمرا لمدافعي مختلف الفرق التي سيواجهها الفريق في العرس الافريقي.

وستكون هذه البطولة فرصة مثالية أمام اللاعب لتأكيد جدارته بالإشادة التي نالها من جميع متابعي الفريق ، حيث يعده المشجعون البطل الحقيقي للمنتخب الجابوني ، رغم وجود لاعبين رائعين آخرين ، مثل دانيال كوزين لاعب هال سيتي الإنجليزي.

وينتمي أوباميانج إلى عائلة رياضية ، حيث كان والده وشقيقاه الكبيران لاعبتين ضمن صفوف منتخب الجابون أيضا.

وانضم أوباميانج /20 عاما/ إلى فريق الشباب بنادي ميلان الإيطالي في كانون ثان/يناير 2007 كما لعب ضمن صفوف الفريق الفائز بالمركز الرابع في كأس الأبطال الأولى للشباب التي استضافتها ماليزيا في آب/أغسطس من العام نفسه.

وفاز اللاعب الشاب بكأس روبرتو بيتيجا ، هداف البطولة ، حيث سجل سبعة أهداف في ست مباريات.

وأعار ميلان اللاعب إلى فريق ديون موسم 2008/2009 من أجل أن يكتسب خبرة المشاركة مع الفريق الأول ثم أعاره مجددا في 24 حزيران/يونيو الماضي إلى ليل الفرنسي.

وفي شباط/فبراير 2009 ، انضم أوباميانج لمنتخب بلاده للشباب (تحت 21 عاما) ليخوض المباراة أمام المنتخب التونسي الأولمبي ، وبعدها مباشرة انضم لصفوف المنتخب الأول.