أشاد ليوناردو مدرب ميلانو بالاصرار الذي أظهره لاعب الوسط الانجليزي ديفيد بيكام ليقود الفريق للفوز 5-2 على ضيفه جنوة في أول مباراة يخوضها بعد عودته معارا للمرة الثانية في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم يوم الاربعاء.

ومنحت اصابة البرازيلي الكسندر باتو والهولندي كلارينس سيدورف الفرصة لبيكام المعار من لوس انجليس جالاكسي الامريكي للمشاركة من البداية وكلفه المدرب بواجبات هجومية اكبر من المعتاد في الناحية اليمنى لمساندة الخط الامامي في تشكيلة ميلانو صاحب المركز الثاني.

وقال ليوناردو لمحطة سكاي التلفزيونية quot;قضى بيكام أسبوعا جربناه خلاله في جميع المراكز (خلال التدريبات).. يملك اصرارا غير محدود على تقديم المساعدة وقدرات وذكاء خططيا غير عاديين.quot;

وعاد بيكام الى ميلانو معارا للمرة الثانية من جالاكسي في محاولة للانضمام لتشكيلة منتخب انجلترا في نهائيات كأس العالم 2010 بعد انتهاء الموسم في الدوري الامريكي.

وساهم بيكام ببعض التمريرات المتقنة واقترب من التسجيل بتسديدة قوية وبذل جهدا كبيرا في الدفاع تحت أنظار الايطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الانجليزي.

كما رفض بيكام (34 عاما) عرضا من زميله البرازيلي رونالدينيو لتنفيذ ركلة جزاء والنتيجة تقدم الفريق 4-1 ليسددها الهولندي كلاس يان هنتيلار الذي يعاني في تسجيل الاهداف منذ انتقاله من ريال مدريد الاسباني في اغسطس اب الماضي.

وقال ادريانو جالياني المدير التنفيذي لميلانو quot;بيكام صفقة رائعة تماما مثلما كان في الموسم الماضي. انه لاعب ممتاز وشخصية رائعة. لا يحصل منا على كثير من المال. لقد حضر الى ميلانو لاسباب أخرى غير المال.quot;