قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعرضت الحافلة التي تقل المنتخب التوجولي المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم (أنجولا 2010)يوم الجمعة لهجوم مسلح في أنجولا مما أسفر عن وقوع عدة إصابات ، وذكر صحفيون أن الهجوم أودى بحياة سائق الحافلة.

وتعرض لاعبو المنتخب التوجولي ومسئولوه لاطلاق نار بالبنادق الالية عقب تجاوزهم الحدود من الكونغو إلى أراضي أنجولا.

وتعد المنطقة الحدودية الواقعة بين البلدين غير آمنة بسبب تواجد مجموعات مختلفة من المتمردين.

وتنطلق كأس الأمم الأفريقية في أنجولا بعد غد الأحد ، بينما تستعد جنوب أفريقيا لاستضافة أول بطولة كأس عالم تقام في القارة الأفريقية في حزيران/يونيو المقبل.

وأعلن جابرييل أميي نائب رئيس الاتحاد التوجولي لكرة القدم أن ستة أشخاص أصيبوا من بينهم حارس المرمى أوبيلالي كوسي والمدافع سيرجي أكاكبو.

وذكر نادي فاسلوي الروماني الذي ينتمي لهquot; أكاكبوquot; أن اللاعب البالغ من العمر 22 عاما أصيب بعيارين ناريين ونزف دما كثيرا ولكن حياته ليست في خطر. وأصيب أيضا طبيبان مرافقان للفريق وصحفي, ولم يتعرض النجم التوجولي إيمانويل أديبايور لأي إصابات ، حسب ما أعلنه ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويفكر مسئولو نادي بورتسموث الإنجليزي ، الذي ينتمي له أربعة لاعبين يشاركون في كأس الأمم التي تضم 16 منتخبا ، في مطالبة لاعبيهم بالعودة بسبب الأجواء غير الآمنة في أنجولا.

وصرح المهاجم توماس دوسيفي المحترف بفريق نانت الفرنسي لإذاعة مونت كارلو قائلا quot;عبرنا الحدود ، وكانت سيارات الشرطة تحيط بنا. وكل شيء كان يبدو على ما يرام ثم قامت جماعة بفتح النار علينا فجأة. أطلقت علينا الأعيرة من البنادق الآلية وكأننا كلاب وبقينا لمدة 20 دقيقة تحت مقاعد الحافلةquot;.

ويحتمل الآن أن المنتخب التوجولي سيرفض المشاركة في كأس الأمم الأفريقية ، علما بأنه من المفترض أن يبدأ مشواره في البطولة أمام المنتخب الغاني يوم الاثنين المقبل.

وقال دوسيفي لا نريد المشاركة في هذه البطولة. إننا نفكر في زملائنا. إنه يبدو شيئا مخزيا أن يطلق علينا أعيرة نارية ونحن آتون للعب كرة القدم.

وقال أليكسيس روماو المحترف بنادي جرونوبل الفرنسي quot;كل ما يمكنني أن أفكر فيه الآن هو التوقف عن المشاركة في هذه البطولة والعودة إلى بلادنا.

وأجرى المنتخب التوجولي استعداداته للبطولة في الكونغو. وذكر مسئولو الكرة في توجو إنه كان من المتفق عليه في البداية أن يسافر الفريق بالطائرة إلى أنجولا وليس بالحافلة.