يلتقي مسؤولون في الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) مع مسؤولين في الحكومة الانجولية يوم السبت للحصول على ضمانات بشأن سلامة اللاعبين المشاركين في نهائيات كأس الامم الافريقية عقب الهجوم الذي تعرضت له حافلة منتخب توجو يوم الجمعة.

وكان الاتحاد الافريقي للعبة الشعبية قد اكد بالفعل ان البطولة التي ستقام في الفترة من العاشر الى الحادي والثلاثين من يناير كانون الثاني الجاري ستمضي قدما على الرغم من الهجوم الذي وقع في كابيندا والذي قتل فيه سائق الى جانب اصابة تسعة اشخاص من البعثة.

وسيلتقي عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي للعبة مع رئيس الوزراء الانجولي باولو كاسوما في لواندا يوم السبت.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الافريقي للعبة في وقت مبكر من صباح يوم السبت quot;سيلتقي الاثنان لاتخاذ قرارات تضمن اقامة البطولة بشكل طيب.quot;

وكان مسلحون قد فتحوا النار على منتخب توجو الذي دخل الى انجولا من جمهورية الكونجو المجاورة ولم يتخذ منتخب توجو بعد اي قرار بشأن مشاركته في البطولة من عدمها.

وستتوجه مجموعة من كبار مسؤولي كرة القدم الافارقة برفقة وفد حكومي انجولي للتحقيق في الهجوم والذي اعلنت حركة انفصالية في جيب كابيندا الغني بالنفط مسؤوليتها عنه.

و قد ادان الاتحاد الافريقي لكرة القدم الهجوم الذي وقع على منتخب توجو.,وقال الكاف في بيان quot;يشعر الاتحاد الافريقي لكرة القدم بحزن شديد لهذا الحادث ويعبر عن دعمه الكامل وتعاطفه مع بعثة منتخب توجو.quot;.