قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم السبت ان لديه ثقة في قارة افريقيا وقدرتها على استضافة نهائيات كأس العالم 2010 رغم حادث الهجوم المسلح يوم الجمعة على حافلة منتخب توجو قبل انطلاق كأس الامم الافريقية بانجولا.وكان اثنان من بعثة منتخب توجوقد قتلابعد الهجوم المسلح على حافلة الفريق التي كانت في طريقها للمشاركة بكأس الامم الافريقية. وتنطلق البطولة يوم الاحد بمباراة انجولا صاحبة الارض مع مالي.

كما قتل سائق الحافلة وتعرض بعض أعضاء البعثة لاصابات بعد الهجوم الذي وقع في منطقة كابيندا الانجولية. وقالت توجو يوم الأحد انها ستنسحب من البطولة.

وقال بلاتر في خطاب لعيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) quot;لدي ثقة في افريقيا واستنادا لهذه الثقة الشديدة سنتعاون معا في تنظيم نهائيات كأس العالم 2010 (بجنوب افريقيا).quot;

وأضاف رئيس الفيفا quot;هذا الحادث المروع لن يجعلنا ننسى أن كرة القدم الافريقية سطرت بعض الصفحات الجميلة في تاريخ كرة القدم العالمية.. انها أيضا مهد العديد من أبرز نجوم كرة القدم.quot;

وستقام كأس العالم في جنوب افريقيا في يونيو حزيران المقبل وستكون المرة الاولى التي تستضيف فيها القارة هذا الحدث الرياضي العالمي الرفيع.