قال لويس تشيريبوجا رئيس الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم أمس الاثنين أن بلاده تتطلع إلى التأهل إلى بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل ، بعد الإخفاق في اللحاق بركب المشاركين في بطولة 2010 التي تستضيفها جنوب أفريقيا. وأشار تشيريبوجا أن 2009 كان quot;عاما مرتبطا بالخروجquot;، الذي اعتبره quot;خيبة أمل كبيرة لأن الإكوادور تتمتع بمنتخب كبيرquot;.

وعدد رئيس الاتحاد العوامل التي تسببت في ضياع حلم التأهل مثل quot;عدم التركيزquot; الذي أدى إلى إهدار العديد من النقاط ، وأخطاء الحكم سالفيو فاجونديس خلال مباراة أوروجواي ، عندما تغاضى عن احتساب ضربة جزاء لمصلحة الإكوادور ، إلى جانب عدم توفيق مهاجمي المنتخب.

وأوضح تشيريبوجا أنه سيتم إعلان اسم المدير الفني الجديد للإكوادور عقب بطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا ، ورفض الحديث عن أسماء المرشحين ، لكنه قال إن من سيتولى المنصب عليه quot;أن يكون ملما بالوسط الكروي في الإكوادور وأن يكون قد سبق له المشاركة في تصفيات كأس العالم ، وأن يتفهم طبيعة لاعبي الإكوادورquot;.

وتأهل منتخب الإكوادور إلى كأس العالم مرتين متتاليتين عام 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية تحت قيادة المدرب الكولومبي هرنان داريو جوميز ، وعام 2006 في ألمانيا بقيادة كولومبية أيضا للمدير الفني فرناندو سواريز.

وخلال التصفيات الأخيرة ، لم يتمكن المدرب الإكوادوري سيكستو فيزويتي من قيادة المنتخب الإكوادوري لأول بطولة لكأس العالم تقام في القارة الأفريقية.