أتم نادي أتلتيكو مدريد الأسباني أمس الاثنين تعاقده مع المهاجم الصاعد إدواردو سالفيو لاعب لانوس الأرجنتيني مقابل ثمانية ملايين يورو.. وجاء التعاقد مع اللاعب /19 عاما/ عقب اجتماع عقد في بوينس آيرس بين خيسوس جارسيا بيتارك المدير الرياضي للنادي الأسباني ونيكولاس روسو رئيس النادي الأرجنتيني.

ووافقت إدارة لانوس على طريقة سداد قيمة الصفقة التي عرضها أتلتيكو ، الذي سيدفع الآن 25 بالمائة من القيمة الإجمالية والباقي على أكثر من دفعة.

وأشارت الصحافة الأسبانية إلى أن لانوس كان قد طلب شرطين لإنهاء الصفقة: وجود ضمانات بنكية وأن يتولى أتلتيكو سداد قيمة الضرائب. وسيحصل لانوس على 8ر6 ملايين يورو من قيمة الصفقة ، فيما تذهب القيمة المتبقية والتي تبلغ 2ر1 مليون إلى خزائن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

ومن المقرر أن يصل اللاعب إلى مدريد يوم الجمعة المقبل للخضوع للفحص الطبي المعتاد.

وقبل ساعات من تأكيد التعاقد ، كان إنريكي سيريزو رئيس أتلتيكو مدريد قد أعلن أن الصفقة باتت شبه محسومة ، وكذلك رحيل الأرجنتيني ماكسي رودريجيز لاعب وسط الفريق إلى ليفربول الإنجليزي.

وقال رئيس النادي quot;المفاوضات مع سالفيو تمضي جيدا ، سيتم عمليا الانتهاء من كل شيء في غضون الأيام المقبلة وسيصبح لاعبا في صفوف أتلتيكو مدريدquot;، مضيفا أن هذا التعاقد سيكون الأخير quot;على الأرجحquot; للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وجاء انضمام سالفيو بعد قدوم البرتغالي تياجو ، الذي سيتم تقديمه لوسائل الإعلام اليوم قادما من يوفنتوس الإيطالي على سبيل الإعارة.

وقال سيريزو quot;إنهما صفقتان جيدتانquot;.

وتختلف المسألة بالنسبة لماكسي رودريجيز ، حيث سيترك الفريق خلال الساعات المقبلة من أجل الانتقال إلى ليفربول.

وقال رئيس أتلتيكو الذي جاءت تصريحاته في إطار حفل تضامني مع حقوق المرأة quot;مسألة ماكسي لا تزال كما كانت قبل عدة أيام. إنها مشكلة وقت أيضاquot;.