قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تغلبت الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى على العالم اليوم الثلاثاء على الحر الشديد الذي تجاوز 35 درجة مئوية في أول مباراة رسمية لها في عام 2010 حيث بدأت استعداداتها للدفاع عن لقبها ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بالتأهل إلى دور الثمانية من بطولة ميديبنك الدولية في سيدني.

وفازت ويليامز اليوم على الأسبانية مارياshy;خوسيه مارتينيز سانشيز 6/2 و6/2 ضمن منافسات الدور الثاني لبطولة سيدني لتحجز مكانها في دور الثمانية من البطولة بعد ثلاثة أيام من نجاح اللاعبة الأسبانية ومواطنها تومي روبريدو في قيادة أسبانيا للحفاظ على لقبها ببطولة كأس هوبمان للفرق المختلطة في بيرث.

ولكن لا يبدو أن فوز مارتينيز سانشيز الأخير كان له أي تأثير على ويليامز المصنفة الأولى في سيدني التي أنهت مباراة اليوم بعد 72 دقيقة من اللعب مسجلة أربعة إرسالات ساحقة ولكنها في الوقت نفسه وقعت في خمسة أخطاء مزدوجة.

وتلتقي ويليامز في دور الثمانية من سيدني مع الروسية فيرا دوشيفينا.

وقالت ويليامز : quot;كانت مباراة جيدة .. كان الجو يزداد حرا كلما طال الوقت على الملعب ، أحتاج للعب في درجة حرارة مرتفعة قدر الإمكان لذلك فقد كانت تجربة اليوم مفيدةquot;.

وشهدت البطولة الأسترالية نجاحا آخر اليوم للاعبة الروسية دينارا سافينا التي انتزعت منها ويليامز صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في الأسبوع الأخير من الموسم الماضي خلال بطولة الدوحة في تشرين الأول/أكتوبر.

وتمكنت سافينا ، التي تخلصت خلال فترة توقف الموسم من آلام الظهر التي كانت تعاني منها ، من تحويل تأخرها صفر/ 5 في المجموعة الافتتاحية من مباراتها اليوم إلى الفوز 7/5 و6/4 على البولندية أجنييسكا رادفانسكا.

ولم تبد سافينا ، التي خسرت نهائي أستراليا المفتوحة أمام ويليامز العام الماضي ، سعيدة تماما بمستوى أدائها اليوم.

وقالت اللاعبة الروسية : quot;كانت بداية بطيئة إلى حد ما ، ولكنها بداية على كل حال .. حققت الفوز في بداية مشواري بالموسم. لم أكن قادرة على ضبط توقيتي بشكل جيد في البداية حتى تخلفت صفر/ 5 ، ولكنني بعدها وجدت وتيرة أدائي وأسلوبيquot;.

وفجرت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا أولى مفاجآت البطولة اليوم بتغلبها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة الثالثة في سيدني 7/5 و6/2 .

وتغلبت فيرا دوشيفينا على مواطنتها إلينا فيسنينا 6/3 و6/4 في مباراة روسية خالصة بينما تغلبت الفرنسية أرافان رضائي على المجرية أجنس سافاي 6/3 و7/6 (7/5) .

وفي منافسات الرجال فاز الروسي إفجيني كوروليف على الأمريكي سام كويري المصنف الخامس بالبطولة 6/2 و5/7 و6/4 بينما فاز الصربي فيكتور ترويسكي المصنف السادس على الفرنسي فلورنت سيرا 7/6 (7/5) و6/4 .

وفاز المصنف الثامن الألماني بنيامين بيكر على الأرجنتيني خوان شيلا 6/3 و6/3 .