أعلن مسئولو كرة القدم بالولايات المتحدة عن أسماء 18 مدينة وقع الاختيار عليها لتكون ضمن الملف الأمريكي لطلب تنظيم نهائيات كأس العالم 2018 للعبة.

وقال سونيل جولاتي ، رئيس اللجنة المعنية بإعداد الملف الأمريكي ورئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم إن جميع الاستادات التي يتضمنها الملف أقيمت بالفعل وأن متوسط سعة هذه الاستادات يبلغ 78 ألف مقعد بكل منها ، ليرتفع إجمالي عدد التذاكر في البطولة لأكثر من خمسة ملايين تذكرة quot;وهو أكثر مما يتمنى أي شخصquot;.

وقال جولاتي في مؤتمر صحفي عقده في نيويورك quot;لا نقيم أي استادات جديدة.. في هذه الأوقات الاقتصادية الاستثنائية ، سيكون الإعلان عن 18 استادا دون الحاجة للتمويل العام في البنية الأساسية أو الاستادات ، بداية رائعة لناquot;.

وتنتشر المدن ال18 في كل أنحاء الولايات المتحدة ، وابرزها نيويورك وواشنطن ولوس أنجليس وبوسطن.

وتقدم اللجنة الملف الامريكي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في 14 أيار/مايو ، في حين ينتظر أن يصدر قرار الفيفا بشأن الدولتين المضيفتين لبطولتي كأس العالم 2018 و2022 أوائل كانون أول/ديسمبر المقبل.

وتتنافس مع الولايات المتحدة على شرف استضافة كأس العالم 2018 كل من إنجلترا واليابان وروسيا وأستراليا ، بالإضافة لملف مشترك بين أسبانيا والبرتغال ، وآخر بين بلجيكا وهولندا.

أما شرف تنظيم النهائيات العالمية عام 2022 ، فتتنافس عليه إندونيسيا وقطر وكوريا الجنوبية.

وقال جولاتي quot;الولايات المتحدة مستعدة وجاهزة لتقدم إلى الفيفا فرصة استضافة بطولة كأس عالم مثيرة وناجحة يستطيع فيها المشجعون والفرق والمشاركون ووسائل الإعلام أن يستمتعوا باللعبة الجميلة في أعلى مستوياتها ، كما تسمح لعائلة كرة القدم بالتركيز على المهمة الأساسية للعبة والتي تفيد العالم ككلquot;.