تبرز مباراة العربي وقطر بعد غد الجمعة كأقوى مواجهات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم التي تفتتح غدا بمباراتي الريان مع الخريطيات والسيلية مع الخور.ويلعب الجمعة ايضا الاهلي مع السد، وتختتم المرحلة السبت فيلتقي ام صلال مع الوكرة والغرافة مع الشمال.

ويتصدر السد الترتبي برصيد 27 نقطة، بفارق الاهداف أمام الغرافة، يليهما العربي quot;24quot; وقطر quot;19quot;.

يسعى كل من العربي وقطر إلى مواصلة انتصاراته اذ يأمل الاول في التقدم اكثر نحو الصدارة بعد ان تقلص الفارق بينه وبين السد والغرافة إلى 3 نقاط للمرة الاولى، والثاني إلى تثبيت مكانه في المربع الذهبي وربما العودة إلى مركزه الثالث الذي يحتله العربي حاليا وهو ما يزيد من اثارة المباراة، اضافة إلى رغبة قطر في الثأر من خسارته امام العربي في المرحلة الثانية 1-3.

ويخوض السد المتصدر مواجهة صعبة معنويا وفنيا مع الاهلي المتحفز والراغب في مواصلة الانتصارات واستغلال الحالة المعنوية غير الجيدة لمنافسه الذي لقي في المرحلة الماضية الخسارة الاولى وكان امام ام صلال.

ويبدو السد معرضا لمزيد من المشاكل لاستمرار الغيابات الهامة في صفوفه، اذ يبتعد اربعة من لاعبيه الاساسيين حتى نهاية الموسم بسبب الاصابة، الي جانب تراجع مستوى بعض العناصر وفي مقدمتهم البرازيليان فيليبي صانع الالعاب وافونسو رأس الحربة، خلافا للاهلي السابع quot;16 نقطةquot; الذي حقق فوزا كاسحا على الشمال 6-2، والمكتمل الصفوف.

وفي مباراة ستكون من جانب واحد، يخوض الغرافة حامل اللقب لقاء سهلا مع الشمال الاخير بست نقاط والمهدد الاول بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

يفتقد الغرافة جهود مهاجمه البرازيلي كليمرسون للاصابة.

وبحذر شديد يواجه الريان الخامس quot;18 نقطةquot; الخريطيات التاسع quot;15quot; صاحب اقوى مفاجآت الدوري والمرحلة الماضية بفوزه على الوكرة باربعة اهداف لهدفين.

ولا مجال امام الريان بقيادة مدربه البرازيلي باولو اوتوري لتلقي خسارة جديدة او الوقوع في فخ المفاجآت لا سيما وانه يطمح في العودة إلى المربع الذهبي، في حين يكافح الخريطيات بقيادة مدربه الفرنسي سيموندي من اجل جمع المزيد من النقاط التي ستبعده عن شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وبمعنويات مرتفعة عقب الفوز على السد، يواجه ام صلال الثامن quot;16 نقطةquot; الوكرة السادس quot;16quot; بطموحات كبيرة لتحقيق فوز ثان يقربه من المربع الذهبي.

ويلتقي السيلية العاشر quot;10 نقاطquot; مع الخور الحادي عشر quot;9quot; في لقاء الجريحين حيث يسعى كل منهما إلى استعادة طعم الانتصارات المتوقفة منذ فترة طويلة من اجل الابتعاد عن شبح الهبوط الذي يهددهما بقوة.

يعاني الخور من مشاكل عديدة بسبب غياب محترفيه الجزائري رفيق صيفي والبوركيني داجانو لوجودهما مع منتخبي بلديهما في كأس افريقيا، اما السيلية فقد دعم صفوفه بالمهاجم السنغالي مصطفي دابو الذي سيشارك للمرة الاولى.