قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابتعد الهلال في صدارة دوري زين السعودي للمحترفين بعد فوزه الكاسح على فريق الفتح بأربعة أهداف نظيفة، في افتتاح مباريات المرحلة السابعة عشرة من الدوري، في حين تعثر ملاحقه الشباب وتعادل امام مضيفه الرائد بهدف لكل منهما، بينما سجل الاهلي فوزا هاما على ضيفه القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وأحكم الهلال بهذا الفوز الغالي قبضته على الصدارة رافعا رصيده إلى 44 نقطة ، متفوقا على الشباب بفارق 8 نقاط حيث يملك الشباب 36 نقطة.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للهلال الذي استعاد عافيته سريعا بالفوز على الاهلي بهدفين مقابل هدف في المرحلة الماضية، حيث كان الهلال قد مني بخسارته الأولى في الدوري هذا الموسم أمام النصر بهدفين مقابل هدف واحد .

وفرض الهلال سيطرته المطلقة على المباراة، ونجح في تسجيل 4 اهداف على مدار شوطي المباراة، كان للبرازيلي تياغو نيفيز هدفين منهما، في حين تكفل السويدي كريستيانو فيلهامسون و الروماني ميريل رادوي بالهدفين الآخرين.

وفي المباراة الثانية، التي جرت على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، رفع الاهلي رصيده إلى 23 نقطة بعد فوزه المثير على القادسية بثلاثة أهداف لهدفين.

وحول الاهلي تأخره بهدف إلى فوز حيث سجل لاعبوه مالك معاذ، عبدالرحيم الجيزاوي ومحمد مسعد أهدافه الثلاثة، بينما سجل هدفي القادسية مهاجمه كومينجيس.

وفي المباراة الثالثة، أفلت الشباب من الهزيمة حين ادرك التعادل أمام مضيفه الرائد قبل 23 دقيقة على نهاية المباراة من ركلة جزاء ترجمها بنجاح ناجي مجرشي، مع العلم أن الرائد تقدم بعد مرور 13 دقيقة على المباراة عبر لاعبه برونو لويس.

وتستكمل المرحلة السابعة عشرة من الدوري يوم غد الخميس فيلتقي النصر مع نجران والوحدة مع الاتحاد والحزم مع الاتفاق.

وسيحاول النصر الرابع (24 نقطة) الفائز على الهلال والاتحاد مواصلة انتصاراته عندما يستضيف نجران الاخير بسبع نقاط، ساعيا بالتالي الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي.

ويستضيف الوحدة (23 نقطة) والمنتشي فوزه الساحق على نجران 5-1 الاتحاد الثالث (29) في مباراة قوية.وفي حين يسعى الوحدة الى نيل احدى البطاقات المؤهلة الى دوري ابطال اسيا، يأمل الاتحاد في محو آثار الخسارة الاخيرة امام النصر 1-2 في مباراة مؤجلة، خصوصا انه كان تخطى المرحلة الحرجة التي مر بها عقب خسارته نهائي دوري ابطال اسيا بتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري المحلي.ويفتقد الاتحاد خدمات المدافع اسامه المولد ولاعب الوسط العماني احمد حديد لطردهما امام النصر.

كما يسعى الاتفاق الثامن (16 نقطة) الى مواصلة زحفه نحو منطقة الوسط في مواجهته مع الحزم التاسع بالرصيد ذاته.