ودع برشلونة حامل اللقب مسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم يوم الأربعاء رغم فوزه خارج أرضه على اشبيلية بهدف مقابل لا شيء في اياب دور الستة عشر لكنه خرج لانه سجل هدفا واحدا فقط في مباراة الذهاب على أرضه بعد تعادل الفريقين 2-2 في مجموع المباراتين.

وكان اشبيلية هزم برشلونة 2-1 في جولة الذهاب على استاد نوكامب ولعب الحارس اندريس بالوب قائد الفريق الاندلسي دور البطولة في مباراة الاياب متصديا لسلسلة من الفرص الخطيرة للفريق الضيف ليحرم فريق المدرب بيب جوارديولا من مواصلة الدفاع عن اللقب.

ولم يعد بوسع برشلونة تكرار سداسية الالقاب غير المسبوقة التي حققها العام الماضي وخرج لاول مرة من احدى المسابقات منذ ابريل نيسان 2008 حين خسر أمام مانشستر يونايتد في الدور قبل النهائي لدوري أبطال اوروبا.

وفي دور الثمانية سيلعب اشبيلية الذي أحرز لقب الكأس في 2007 ضد فريق اخر من دوري الدرجة الاولى الاسباني هو ديبورتيفو كورونا الذي عوض تأخره مرتين ليتعادل 2-2 مع ضيفه بلنسية ويفوز 4-3 في مجموع المباراتين.

وعوض خيتافي خسارته 2-1 في مباراة الذهاب ليفوز بنتيجة 6-3 في مجموع مباراتيه مع ملقة في حين تأهل اوساسونا بفضل تسجيل أهداف خارج أرضه على حساب هيركليس فريق الدرجة الثانية وسيواجه ريسنج سانتندر في دور الثمانية.

وكان ريسنج تعادل بدون أهداف على أرضه ضد الكوكورن فريق الدرجة الثالثة وقاهر ريال مدريد في الجولة السابقة لكنه تأهل بتفوقه 3-2 في مجموع المباراتين.

وتعرض برشلونة لضغط كبير من مضيفه في أرضية ملعب استاد سانشيز بيزخوان الغارقة بالمياه وأنقذ حارسه خوسيه مانويل بينتو ضربة رأس خطيرة من ندرى روماريك في الدقيقة الثالثة.

ووجد برشلونة صعوبة في الاحتفاظ بالكرة على الارضية الزلقة لكن زلاتان ابراهيموفيتش سدد ضربة رأس في الدقيقة 30 أخطأت المرمى بقليل.

وضغط برشلونة في بداية الشوط الثاني وأنقذ بالوب ببراعة ضربة رأس من ابراهيموفيتش ومنع تسديدات هائلة من ليونيل ميسي وتييري هنري.

لكن تشابي لاعب وسط منتخب اسبانيا منح برشلونة الامل بهدف من ضربة رأس جيدة في الدقيقة 64 ثم ردت العارضة تسديدة لميسي في الدقيقة 69.

ودفع جوارديولا بالمهاجمين الشابين بويان كركيتش وبدرو قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الاصلي وضغط فريقه بقوة بحثا عن هدف التأهل لكن اشبيلية صمد بقيادة بالوب الذي أنقذ ببراعة مرة أخرى محاولة لميسي في الوقت القاتل.