تتصاعد الضغوط على شايبو امودو مدرب منتخب نيجيريا قبل الاختبار المهم الذي سيخوضه فريقه امام منتخب بنين ضمن منافسات المجموعة الثالثة لكأس الامم الافريقية لكرة القدم اليوم السبت. وتسببت الهزيمة امام مصر المدافعة عن اللقب بنتيجة 3-1 في المباراة الاولى بالمجموعة في ازدياد صعوبة موقف النيجيريين قبل مباراتهم في بانجيلا امام جارتهم الصغيرة بنين.

وستبعد اصابة في الساق المهاجم الاساسي اوبافيمي مارتينز عن ثاني مباراة على التوالي الا انه بات من المتوقع ان يدخل امودو تغييرات على تشكيلة الفريق.

وفي وقت لاحق من يوم السبت تبدو مصر الاقرب بشكل كبير لمواصلة مسيرتها التي لم تخسر فيها على مدار 14 مباراة في نهائيات كأس الامم الافريقية عندما تلاقي موزامبيق على استاد اومباكا.

وسيضمن تحقيق ثاني انتصار في البطولة للمصريين الصعود الى دور الثمانية في ظل سعي الفراعنة لتحقيق اللقب الافريقي للمرة الثالثة على التوالي في انجاز غير مسبوق.

الا ان التركيز الرئيسي سينصب مع هذا على نيجيريا المتأهلة الى نهائيات كأس العالم حيث يستمر الجدال والتكهنات حول وجود امودو على رأس الجهاز التدريبي للمنتخب.

وسيقود هجوم بنين التي تعادلت في اولى مبارياتها بنتيجة 2-2 امام موزامبيق المهاجم رزاق اوموتويوسي وهو واحد من بين ثلاثة لاعبين في تشكيلة بنين ولدوا في نيجيريا.

وباتت ساحل العاج اول منتخب يتأهل الى دور الثمانية للبطولة بفوزها يوم الجمعة على غانا 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما في كابيندا.