قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد النجم الأسباني رافاييل نادال ، حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أنه ليس قلقا من مسألة مشاركته في نسخة هذا العام من البطولة ، بوصفه المصنف الثاني فيها ، خلف السويسري روجيه فيدرر المرشح لإحراز لقبه السادس عشر ببطولات الجراند سلام خلالها.

وقال نادال ،المصنف الثاني عالميا، مع اقتراب نهاية أسبوع تدريباته الخاصة في ملبورن بارك ،:quot;من المؤكد أنني لست المرشح الأول لإحراز اللقب .. يوجد العديد من اللاعبين الآخرين أصحاب المستوى الجيد على الملاعب الصلبة ومنحي مركز المصنف الثاني بالبطولة لا يجعلني المرشح الأول للفوز بها.. ولكنني ضمن المرشحينquot;.

وأضاف النجم الأسباني الحائز على لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) أربع مرات : quot;التصنيف ليس مهما ، ولكن المهم هو أي من اللاعبين سيجيدالأداء على الملعب ، وسنرى ما سيحدث خلال الأسبوعين المقبلينquot;.

واعترف نادال بأنه لم يحصل على أي عطلة منذ أن شارك مع المنتخب الأسباني في إحراز لقب بطولة كأس ديفيز لفرق الرجال الشهر الماضي وبداية تدريباته خلال فترة توقف الموسم.

وقال: quot;أنهيت الموسم الماضي في السابع من كانون اول/ديسمبر ولم يكن أمامي سوى أسبوعين ونصف اسبوع لأتدرب استعدادا للموسم الجديد ، لقد اجتهدت في التدريبات وأعتقد أنني قمت بعمل طيبquot;.

وأبدى نادال قناعته بوجود حوالي عشرة لاعبين ، أو أكثر لديهم فرصة لإحراز لقب أولي في بطولات الجراند سلام لعام 2010 والتي ستنطلق منافساتها بعد غد الاثنين.

ويستهل نادال مشواره في البطولة بمواجهة الأسترالي بيتر لوتشاك.

وقال اللاعب الأسباني: quot;أنا هنا من أجل تقديم أفضل عروضي كل يوم ، وبذل قصارى جهدي في كل مباراة ،إنني مستعد للتدريب غدا ولمحاولة تقديم مباراة جيدة في الدور الأولquot;.

وأضاف: quot;بدأت الموسم بمستوى جيد حيث قدمت عروضا طيبة في أبو ظبي والدوحة .. وسأحاول تكرار هذه العروض هنا لأنني إذا لعبت في ملبورن كما لعبت هناك ، فلن أقلق بشأن النتائج التي يمكن أن أحققهاquot;.