تابع ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي عروضه ونتائجه المتواضعة وتعادل مع مضيفه ستوك سيتي 1-1 السبت في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم. وبعد شوط اول سلبي اداء ونتيجة, تمكن ليفربول من افتتاح التسجيل اثر تسديدة قوية من البرازيلي فابيو اوريليو الذي نفذ ركلة حرة فارتدت الكرة من الحارس الدنماركي توماس سورنسن الى المدافع الدولي اليوناني سوتيريوس كيرياكوس تابعها الاخير من زاوية صعبة في الشباك (57).

ويشارك كيرياكوس مع ليفربول للمرة الاولى بعد عودته من اصابة ابعدته عن الملاعب 3 اشهر بالتمام والكمال حيث اصيب بتمزق في الاربطة الامامية لركبته اليمنى في مباراة منتخب بلاده مع لوكسمبورغ (2-1) منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في الجولة الاخيرة من تصفيات اوروبا والذي بلغ الملحق وتأهل بعد ذلك الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

ولعب كيرياكوس مباراة واحدة في الدوري الانكليزي الممتاز هذا الموسم قبل اصابته كانت أمام بولتون في أب/أغسطس (3-2)، وهو يلعب دورا بديلا لثنائي الدفاع جيمي كاراغر والسلوفاكي مارتن سكرتل.

وفي الدقيقة الاخيرة، حصل ستوك سيتي على ركلة ركنية في الجهة اليمنى نفذت الى نقطة الجزاء على رأس داني هيغينبوثام وسقطت امام الالماني روبرت هوث غير المراقب فدفعها بيمناه من مسافة تقل عن مترين على يسار الحارس الاسباني خوسيه رينا (90).

وصار رصيد ليفربول 34 نقطة وبقي سابعا مقابل 25 لستوك سيتي صاحب المركز العاشر.وتقام اليوم 6 مباريات اخرى، وتختتم المرحلةيوم الاحدبثلاثة لقاءات.