أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم السبت أن المدرب جوسيب جوارديولا يجب أن يحدد مصيره مع الفريق بحلول عيد الفصح. وأوضح لابورتا إنها quot;رغبة جميع مشجعي برشلونةquot; أن يبقى جوارديولا مع الفريق quot;لعدة أعوامquot;.

ولم يقرر جوارديولا بعد قبول تمديد عقده مع برشلونة لمدة عامين وفقا لعرض لابورتا ، وسط تكهنات حول تلقيه عروضا سخية من إنجلترا وإيطاليا.

وأشار لابورتا إلى أنه quot;لا يريد أن يضغط على جوارديولاquot; ولكن quot;ستأتي اللحظة التي يجب أن تحسم فيها كل الأمورquot;.

وأضاف لابورتا أن بداية نيسان/أبريل المقبل قد يكون الوقت المناسب لسماع قرار جوارديولا ، لأن هذا سيمنحنا الوقت الكافي للبحث عن البدلاء ، وهو الشيء الذي لا أفكر فيه مطلقا لأن جوارديولا لديه مستقبل مذهل في برشلونةquot;.

وأكد لابورتا quot;أنه بحلول عيد الفصح يجب أن نعلم هوية المدرب الذي سيقود الفريق ، حتى نتمكن من التخطيط للموسم المقبلquot;.

وحقق جوارديولا الذي سيكمل عامه التاسع والثلاثين يوم الاثنين ، إنجازات لم يسبق لها مثيل مع النادي القطالوني في عام 2009 ، في الموسم الأول له كمدرب ، حيث أحرز ألقاب جميع البطولات الست التي شارك فيها الفريق.

وينهي لابورتا /47 عاما/ الولاية الثانية له في رئاسة برشلونة الصيف المقبل ، وشدد على أنه لن يستمر لولاية ثالثة ، وبالتالي فإنه يسعى لتمديد عقد جوارديولا قبل انتهاء فترة رئاسته.