قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


واصل المنتخب المصري لكرة القدم انطلاقته القوية في بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في أنغولا لغاية الثلاثين من الشهر الجاري، حيث نجح في التأهل للدور الربع النهائي بعد فوزه الثاني على التوالي أمام منتخب موزمبيق بهدفين دون رد ، ليضمن التأهل وصدارة مجموعته أمام نيجيريا، ويقترب رويدًا من الحفاظ على لقبه الأفريقي.

Egypt's Mohamed Nagy (L) celebrates his goal against Mozambique ...
Egypt's goalkeeper Essam El Hadary celebrates after Mozambique's ...

عبدالله زقوت ndash; إيلاف : قدم المنتخب المصري فوزًا جديدًا لجمهوره العريض بعدما سجل الفوز الثاني على التوالي له في كأس أفريقيا الحالية على حساب منتخب موزمبيق، ليرتقي خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه الأفريقي، إذ أعطى هذا الفوز دفعة معنوية هائلة ومزيدًا من التفاؤل والثقة .

وأصبح المنتخب المصري الفائز بلقب البطولتين الماضيتين عامي 2006 بمصر و2008 بغانا ثاني الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي للبطولة بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره النيجيري الذي حقق الفوز 1/صفر على منتخب بنين وتأهل أيضًا.

وضمن المنتخب المصري بذلك صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراتي الجولة الثالثة من مباريات المجموعة وذلك بفضل النتيجة المباشرة مع المنتخب النيجيري.

ولعب منتخب مصر مباراة قوية أمام موزمبيق ، وكان الأفضل على مدار الشوطين ، على الرغم من أنه لعب المباراة بالتشكيل نفسه الذي تغلب به على نظيره النيجيري 3/1 في المباراة الأولى باستثناء مشاركة اللاعب شيكابالا في التشكيل الأساسي بدلاً من حسام غالي المصاب بالإنفلونزا التي أثرت على بعض لاعبي المنتخب المصري.

وأكدت مصر تفوقها على موزمبيق في تاريخ المواجهات بينهما والتي بلغت حتى الآن 3 مباريات، حيث فازت مصر في المرات السابقة وبالنتيجة ذاتها في القاهرة في 13 آذار/مارس 1986، وبوبو ديولاسو في 10 شباط/فبراير 1998.

وقد تكون موزمبيق فأل خير بالنسبة إلى مصر لأنهم أحرزوا اللقب عندما تغلبوا عليها في المرتين السابقتين.

وبعد فوزه الأخير على موزمبيق حقق انتزع المنتخب المصري لكرة القدم رقما قياسيا جديدا في مشاركاته ببطولات كأس الأمم الأفريقية حيث أصبح صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات المتتالية التي يحافظ فيها أي فريق على سجله خاليًا من الهزائم في النهائيات .

وحافظ المنتخب المصري على سجله خاليا من الهزائم عبر 14 مباراة متتالية في نهائيات البطولة منذ العام 2006، كان آخرها فوزه على موزمبيق أمس السبت.

وحافظ المنتخب المصري على سجله خاليا من الهزائم منذ 20 كانون ثان/يناير 2006 عندما حقق الفوز 3/صفر على نظيره الليبي في افتتاح البطولة بالقاهرة.

Egypt player celebrate after winning their African Cup of Nations ...
Mozambique's goalkeeper Joao Rafael, right, fails to stop a ...

وتغلب الفريق بعد ذلك بقيادة مديره الفني الوطني حسن شحاتة على منتخبات كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية والسنغال والكاميرون والسودان وأنجولا وكوت ديفوار والكاميرون مجددًا ثم نيجيريا في افتتاح مبارياته بالبطولة الحالية في أنجولا وبذلك يكون الفريق قد حقق الفوز في عشر مباريات مقابل ثلاثة تعادلات كان منها الفوز على كوت ديفوار بضربات الترجيح في نهائي البطولة عام 2006 بالقاهرة.

وتوالت ردود الأفعال عقب فوز المنتخب المصري بالمباراة والتأهل، حيث أكد المدرب العام للمنتخب المصري شوقي غريب ان منتخب بلاده حامل اللقب حقق الاهم بالتأهل الى الدور ربع النهائي، مشيرا الى أن مصر حققت الأهم وهو أول الاهداف التي سعت الى تحقيقها في طريقها للاحتفاظ باللقب الثالث على التوالي

بدوره، قال أحمد حسن قائد المنتخب المصري quot; أنني فخور للغاية لهذا الرقم القياسي (مشيرا إلى خوض فريقه 14 مباراة في كأس الأمم الأفريقية دون هزيمة) ، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو فوزنا أمام فريق موزمبيق القوي للغايةquot;.

أما المدافع المخضرم وائل جمعة فأشار quot;كانت مباراة صعبة ومن الرائع تأهلنا إلى الدور التالي ، أعتقد أن وقت الراحة قد حان للاعبين الذين شاركوا في المباراتين الماضيتين ، أعتقد أنه الوقت المناسب لمنح الفرصة للاعبي الفريق الذين لم يشاركوا بعدquot;.

وعبر مهاجم المنتخب المصري محمد ناجى الشهير بـquot;جدوquot; عن سعادته البالغة بالهدف الثانى له فى البطولة وبعد دقائق من المشاركة مثلما حدث أمام نيجيريا متمنيًا أن يكون دائمًا عند حسن ظن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري.

واضاف بأنه سعيد بالهدف ولكن الأهم هو الفوز والصعود للدور ربع النهائي، متمنيا إستمرار فوز المنتخب المصري والفوز بلقب البطولة لإسعاد الشعب المصري.