يبدو أن اتحاد جدة الذي لا زال يعاني من جراح مشاكله حتى بعد تسريح مدربه السابق الأرجنتيني كالديرون الذي عقب رحليه فوزا كاسحا للاتحاد على حساب مصلحة الوحدة في دوري زين السعودي بعد أن كان فقد المنافسة على اللقب وتوالت الخسائر عليه ومع ذلك لا زال الاتحاد ينزف من الداخل.

بالأمس خرج اتحاديون كثر يتهامسون أنهم تعرضوا لعلمية مغالاة واستغفال لإدارة رئيس مجلس إدارة الاتحاد ولجنة الاحتراف المسئولة في النادي بعد توقيع عقد احتراف مع مهاجم وفاق سطيف الجزائري عبدالملك زياي بمبلغ قارب الثلاث مليون دولار خصوصا وانه كان قد عرض بمبلغ أقل بكثير على ناديي الزمالك والاسماعيلي المصري وتم عرض اللاعب على الأول بـ نصف مليون يورو وهو مبلغ مبالغ فيه، بينما تم الاتفاق مع الثاني بمبلغ مليون و200 ألف دولار.

وهو ما كشفه المفوض لبيع صفقة مهاجم منتخب الجزائر عبدالملك زياي الدكتور خليل فايد أن صفقة انتقال اللاعب شهدت مبالغة في قيمتها لمصلحة اتحاد جدة من قبل رئيس نادي وفاق سطيف الجزائري عبدالحكيم سرار وفي شكل مضاعف.

وأكد فايد quot;لقد استلمت تفويض رسمي من إدارة نادي وفاق سطيف لتسويق اللاعب أو بيعه لنادي الزمالك المصري بقيمة نصف مليون يورو، بعد ذلك استلمت تفويض مشابه لبيعه للإسماعيلي المصري بقيمة (1.200.000دولار)، إلا أني تفاجئت بموافقة رئيس نادي وفاق سطيف عبدالحكيم سرار على عرض الإتحاد السعودية بقيمة مالية مضاعفة وصلت إلى (ثلاث ملايين دولار).

وأضاف quot;في بداية المفاوضات الرسمية بين الإسماعيلي المصري واللاعب طلب رئيس وفاق سطيف مبلغ مليون يورو إلا أنني أكدت له بأن المبلغ كبير وقد يتجاوز ميزانية شراء اللاعب المحددة من الفريق المصري مما دعاه لتقليلها وإيصالها إلى (1.200.000دولار)، ولكن بعد ذلك تم تعاقد اللاعب مع فريق الإتحاد السعودي بطريقة quot;مريبةquot; حين أقنع الجزائريين إدارة الإتحاد بوصول عروض احترافية للاعب من أوربا بمبالغ كبيرة للزج بهم في طريق المفاوضات quot;الوهميةquot; حتى رفعوا الصفقة إلى ثلاث ملايين دولار.

وكان رئيس اتحاد جدة الدكتور خالد المرزوقي ومدير الفريق الكروي الأول أ. حمد الصنيع عقدا اجتماعا مع أ.عبد الحكيم سرار رئيس نادي وفاق اسطيف الجزائري بحضور مدير الاحتراف بالنادي د.منصور اليامي وأسفر الاجتماع عن توقيع العقد النهائي لشراء البطاقة الدولية للاعب عبدالملك زياي لتصبح البطاقة الدولية للاعب ملكا للنادي.

من جانبه أكد عبدالحكيم السرار بأن نادي الاتحاد كسب الصفقة بعد منافسة مع نادي سوشو الفرنسي وأكد التزامه باتفاقه مع نادي الاتحاد على الرغم من محاولة جادة من وكيل أعمال خليجي لفساد الصفقة متمنيا التوفيق للاعب ونادي الاتحاد.

وأبدى سرار سعادته بإتمام صفقة اللاعب لنادي الاتحاد قائلا: quot;في الماضي كان نادي الاتحاد السعودي يتخوف كثيرا من التعاقد مع اللاعبين الجزائريين خاصة لاعبي وفاق اسطيف وأنا بالنسبة لي الآن سعيد جدا بالصفقة ليس من الجانب المادي ولكن للجانب الرياضي إذ أن اللاعب عبدالملك زاييه سيكون خير سفير للاعبين الجزائريين في الدوري السعودي وأتوقع أن يكون أفضل لاعب في الدوري السعودي أثناء مشاركته مع الاتحاد وهذا هو المكسب الحقيقي بالنسبة ليquot;

السرار أوضح quot;اللاعب منضبط فنيا وأخلاقيا وهداف من طراز فريد وأن اللاعب في بطولة الأندية الإفريقية 2009 سجل 17 هدفا وفي المباراة النهائية التي لم يلعب فيها معنا لم يستطيع لاعبو الفريق التسجيل من ما أدى لخسارتنا للقبquot;.