وسع فريق برشلونة الفارق الذي يفصله أمام أقرب ملاحقيه ريال مدريد في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم إلى خمس نقاط بعد أن سحق ضيفه أشبيلية بأربعة أهداف نظيفة وسقط ريال مدريد أمام مضيفه أتليتك بيلباو صفر/1 .ورفع برشلونة رصيده إلى 46 نقطة بفارق خمس نقاط أمام ريال مدريد بينما تجمد رصيد أشبيلية عند 30 نقطة في المركز السادس.

وكالعادة لعب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج بلقب أفضل لاعب في العالم العام الماضي دور البطولة مع الفريق القطالوني وأحرز هدفين رائعين ليرفع رصيده من الأهداف إلى 14 هدفا ويتصدر قائمة الهدافين بفارق هدفين أمام ديفيد فيا مهاجم بلنسية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة على ملعب كامب نو بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الثاني تقدم برشلونة بهدف أحرزه جوليان اسكودي لاعب أشبيلية عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وأضاف بيدرو رودريجيز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 74 قبل أن يتفوق ميسي على نفسه ويسجل الهدفين الثالث والرابع للفريق في الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة.

وفي وقت سابق أمس سقط ريال مدريد أمام مضيفه اتليتك بيلباو صفر/1 . وتوقف رصيد ريال مدريد عند 41 نقطة في المركز الثاني فيما رفع بيلباو رصيده إلى 30 نقطة في المركز السابع.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة حتى أحرز فيرناندو لورينتي هدف الفوز لبيلباو.

وقال ماركيل سوسايتا لاعب خط وسط بيلباو quot;لعبنا بشكل شاق حقا لتحقيق الفوز ، والجماهير كانت رائعة ، لقد ساعدونا حقاquot;.

وغادر لاعبو ريال مدريد الملعب دون أي تعليق وسط حالة من الحسرة على خسارتهم في مباراة جاء فيها استحواذهم بنسبة 62% وأهدروا العديد من الفرص المحققة.

وهذه هي أول هزيمة لريال مدريد على ملعب سان ماميس منذ عام 2004 والهزيمة الثالثة للفريق في الموسم الحالي.

وفي الدقيقة الثانية من بداية اللقاء حرم القائم كارلوس جوربيجي ثم جايزكا توكيرو من التسجيل قبل أن ينجح لورينتي في افتتاح التسجيل بعدما ارتقى برأسه لضربة ركنية.

وسيطر النادي الملكي على مجريات اللعب تماما بعد الهدف ولكنه افتقد الدقة في اللمسة الأخيرة.

وحرم القائم كريم بنزيمة من تسجيل هدف محقق ثم أهدر كريستيانو رونالدو وكاكا عدة فرص مؤكدة وسط تألق من الحارس جوركا ايرازوز.

وتعرض جوربيجي للطرد في الوقت بدل الضائع ولكن ريال مدريد لم ينجح في استغلال النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض.

وفي وقت سابق أمس افتتح فريق أوساسونا المرحلة الثامنة عشرة بالفوز على ضيفه اسبانيول بهدفين نظيفين.

وبعد مرور تسع دقائق من بداية اللقاء ، كان أوساسونا متقدما بهدفين حملا توقيع خوان خوانفران ووالتر باندياني.

وتقدم خوانفران بهدف في الدقيقة السابعة إثر تسديدة في الزاوية القريبة مستغلا الضربة الركنية التي نفذها خافيير كاموناس.

وبعد دقيقتين فقط أضاف باندياني الهدف الثاني من تسديدة في الزاوية البعيدة إثر تمريرة من كاموناس.

وتعرض الصاعد رابر لاعب خط وسط اوساسونا للطرد قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول قبل أن يلحق به فاكوندو رونكاجليا في بداية الشوط الثاني.

وظل اسبانيول في المركز السابع من القاع بينما صعد اوساسونا إلى المركز الثاني عشر.