قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

* وكأن الاتحاد الافريقي يخشي من فوز مصر باللقب الثالث علي التوالي أو أنه يغضب عندما يسجل منتخبنا هدفا ثم يحتفل الهداف صاحب الهدف ويعبر عن فرحته بطريقته الخاصة؟!

الاتحاد الافريقي حذر في الاجتماع الفني قبيل لقاء الأمس مع موزمبيق من شدة التعبير عن الفرحة خاصة للاعبي مصر.. ولا أعرف لماذا يعتبر الاتحاد الأفريقي لاعبي مصر الأكثر فرحة أو تعبيرا عنها؟! هل لأننا الأبطال ونفوز ونسجل منذ عام 2006 في القاهرة؟!

جميع لاعبي الفرق المشاركة يشعرون بالفرحة والسعادة بعد كل هدف ويعبرون عنها.. كل لاعب حسب طريقته الأفارقة يرقصون. الأوروبيون يشيرون بأياديهم. البعض يخلع فانلته وهو يعرف انه سيحصل علي الانذار لكن فرحة الهدف كثيرا ما تنسي اللاعب الخطأ.

والمصريون يفرحون. يتعانقون ثم يسجدون لله شكرا تماما مثل كل اللاعبين المسلمين في الفرق الافريقية الذين يرفعون ايديهم للسماء شكرا علي هبة الله لهم بالتهديف.

لكن يبدو ان الاتحاد الافريقي لا يري سوي المصريين أو انه يريد أن quot;يعكننquot; عليهم ويخرج اللاعبين عن شعورهم لتفلت اعصابهم قبل المباراة.

القانون ينص علي ان اللاعب من حقه ان يعبر عن فرحته بشكل لايؤذي الآخرين ولايستفز الجماهير فماذا يضير الكاف عندما يتعانق اللاعبون أو يسجدون لله شكرا تماما مثل اللاعب غير المسلم الذي يسجل هدفا ثم يشير علي صدره بعلامة الصليب وهذا حقه أو يشير بها عندما ينزل أرض الملعب فماذا يضير الآخرين في ذلك؟!!

عموما.. فليرتح الاتحاد الافريقي.. سنفوز ونصعد للنهائي ان شاء الله حتي وان لم يعبر اللاعبون عن فرحتهم وحتي ولو منع الاتحاد الافريقي اللاعبين عن الكلام أو البسمة واللعب بطريقة الصم والبكم التي يريد الكاف أن نتبعها!!

ربما لأن منتخبنا يلعب في مأتم quot;توجوquot; وفي غيبة من الكاف!!

جريدة الجمهورية المصرية